اصلاح تسربات الخزانات

اصلاح تسربات الخزانات

اصلاح تسربات الخزانات من المواضيع التي يجب أن يتم مناقشتها بشكل واسع حتى يتمكن الجميع من معرفة خطورة إهمال إصلاحات الخزانات والأضرار الناتجة عن ذلك، من الجدير بالذكر أن الكثير من الأفراد يقوموا بالاعتماد على الخزانات في حياتهم اليومي بشكل مستمر.

لذلك يجب القيام بفحص الخزانات والتأكد من عدم وجود مشاكل التسربات التي تساعد في تفاعل المؤثرات الخارجية مع مياه الخزان وتجعلها غير صالحة للاستخدام الأدمي، دعونا نوضح الأمر بشكل مفصل من خلال هذا الموضوع. شاهد شركة عزل خزانات المياه بالرياض

اصلاح تسربات الخزانات

تعد خزانات المياه عبارة عن هياكل تم صنعها بمواد معينة لذلك أصبحت تتعدد في الأنواع والأشكال والأحجام ولكن قد لا يهتم الكثير من الناس باختيار النوع الافضل ذات الجودة العالية الأمر الذي يحمي من مشاكل تسربات خزانات المياه على المدى البعيد لذلك نواجه تلك المشاكل بشكل مستمر والتي ينتج عنها الكثير من الأضرار الخطيرة، دعونا في البداية نوضح لكم أهم أنواع خزانات المياه فيما يلي:

  • الخزانات الأرضية التي يتم وضعها داخل أرضية المكان بشكل يتناسب مع حجم المكان.
  • الخزانات العلوية التي يتم تركيبها عادة داخل سطح المكان وتكون بعيدة عن الأرض بمسافة معينة.
  • الخزانات الخرسانية المصنوعة من حديد التسليح وليست من الأنواع الشائعة حيث يتم تصنيعها بالطلب.
  • الخزانات البلاستيكية التي يجب اختيار المواد المصنوعة منها بدقة وبشرط أن تكون هذه المواد مقاومة للرطوبة وقادرة على الحفاظ على صفاء المياه.
  • الخزانات المصنوعة من الصاج من الخزانات التي تعمل بشكل جيد حيث يتم دهانها بمواد مقاومة للصدأ وأصبح الطلب عليها كثير في الوقت الراهن.
  • الخزانات المصنوعة من الألياف الزجاجية يعد هذا النوع من أشهر وأغلى الأنواع حيث يتم صنعه من مواد قادرة على مقاومة كافة العوامل الخارجية ويتم تصميمه بشكل خاص.

نصيحيي لك شاهد فديو العزل الكيميائي الاسمنتي للخزان

اهمية اصلاح تسربات الخزانات

تكمن اهمية اصلاح تسربات الخزانات في العديد من الأمور التي تعود بالفائدة على الأفراد والعديد من الأخطار التي يمكن تجنبها لذلك دعونا نستعرض لكم أهم هذه الفوائد فيما يلي:

  • تعد الخزانات من الأمور الأساسية في حياة الأفراد حيث يتم استخدامها لعدة أغراض على رأسها الطعام والشراب لذلك يجب أن تكون المياه داخل الخزانات نظيفة خالية تماما من الشوائب ولكن كيف يمكننا ضمان ذلك ونحن لا نهتم بعمل فحص شامل للخزانات بشكل دوري.
  • يساعد اصلاح الخزانات من مشاكل تسربات المياه في حماية أفراد الأسرة من عدد كبير من الأمراض الناتجة عن تلوث المياه.
  • معالجة مشاكل تسربات المياه للخزانات يساعد في حماية البنية التحتية لكل من المنشآت والمباني الأمر الذي يساعد في حمايتهم من التهالك والانهيار تماما على المدى البعيد.
  • معالجة مشاكل التسربات يساعد في التخلص من احتمال انتشار الكثير من الحشرات داخل الخزانات وبالتالي الحفاظ على المياه.
  • يساعد اصلاح تسربات الخزانات في منع الرطوبة داخل المنازل الأمر الذي يتسبب في وجود مياه دائما على الاسقف والجدران مما يؤدي إلى انتشار روائح كريهة بالمنزل بالاضافة إلى التسبب في العديد من الأمراض الناتجة عن الرطوبة.
  • معالجة التسربات يساعد في توفير الاستهلاك في فاتورة المياه مما يوفر على الأفراد الكثير من التكلفة.
اصلاح تسربات الخزانات

اصلاح تسربات الخزانات

الأضرار الناتجة عن اهمال اصلاح تسربات الخزانات

كما ذكرنا في السابق هناك العديد من الأفراد الذي يقوموا بإهمال الاهتمام بالخزانات وتركها لفترة طويلة دون تنظيف وصيانة وعزل الأمر الذي ينتج عنه عدد كبير من الأضرار التي من أبرزها ما يلي:

  • انتشار الروائح الكريهة داخل المنزل بسبب تلف مواسير الصرف الصحي الناتج عن تسربات خزانات المياه الأمر الذي يتسبب في الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي.
  • انتشار الحشرات داخل الخزانات الأمر الذي يتسبب في انتشار عدد كبير من الفيروسات والبكتيريا الضارة التي تتسبب في عدد كبير من الأمراض الخطيرة وخاصة على الأطفال.
  • ملاحظة ارتفاع فاتورة المياه بشكل مبالغ فيه دون أسباب معلومة.
  • تتسبب تسربات الخزانات في وجود تشققات في الجدران الأمر الذي يضعف من كفاءة حديد وأسمنت المباني ويؤدي إلى انهيارها بشكل كامل مع مرورو الوقت.
  • تصل التسربات إلى الأسقف القريبة من التوصيلات الكهربائية الأمر الذي يتسبب في حدوث حرائق مما يشكل ذلك خطر كبير على حياة الأفراد.

كيف يمكن الكشف عن تسربات الخزانات داخل المنزل

هناك بعض العلامات التي تساعد الأفراد في ملاحظة واكتشاف وجود تسربات في الخزانات المائية الخاصة بهم الأمر الذي يحتاج إلى تدخل سريع من قبل المتخصصين ومن أبرز هذه العلامات ما يلي:

  • ملاحظة حدوث صدأ في الغطاء الخارجي للخزان والذي ينتج عن فساد طلاء الخزانات وتقشير في الدهانات الخاصة به.
  • انتشار الرطوبة بشكل كبير الأمر الذي يؤثر على جدران وأرضيات الخزانات بشكل سلبي من حيث المحارة وتفكك بلاط الأرضيات مما ينتج عن ذلك مشكلة الرشح المائي.
  • ملاحظة انقطاع المياه من الخزانات لفترة معينة أو ملاحظة قلة المياه عن السابق.
  • لا يؤثر الأمر فقط على الخزانات بل تتعرض المنازل أيضا للرطوبة وتآكل الجدران وتقشير الدهانات الخاصة بهم لذلك يجب عند ملاحظة هذه الأعراض الاستعانة بالمتخصصين على الفور.

طرق اصلاح تسربات الخزانات

يمكن ملاحظة بعض الأمور التي تكشف عن وجود مشكل في الخزانات ولكن لا يمكن معالجة الأمر بشكل تقليدي ومن هنا يجب الاستعانة بـ شركة كشف تسربات الخزانات المائية ومعالجة الأمر بالطرق والأجهزة المتطورة بشكل فوري ومن أهم هذه الطرق ما يلي:

  • في البداية علينا القول أن هناك أنواع من تسربات الخزانات المختلفة التي يتم التعامل مع كلا منها بطرق معينة.
  • التسربات الايجابية التي تكون واضحة بمجرد النظر ولا تحتاج إلى الأجهزة للكشف عنها وفي هذه الحالة يقوم المتخصصين بإصلاح الأمر على الفور.
  • التسربات السلبية الغير ظاهرة والتي يتم الكشف عنها بواسطة أجهزة الكشف عن تسربات المياه التي تحدد أماكن التسرب التي يصعب الوصول إليها بالطرق التقليدية ومعالجة الأمر على الفور.
  • التسربات الأرضية والتي تعد أكثر الأنواع انتشارا وخاصة داخل المطابخ والحمامات حيث تنتج عن فتح صنابير المياه باستمرار وعدم تجفيف الأرضيات أول بأول مما ينتج عن ذلك انسداد في مواسير الصرف الصحي وحدوث مشاكل التسربات الأمر الذي يتم الكشف عنه بواسطة أجهزة الميكروفون الأرضي الذي يقوم بإصدار الذبذبات التي تساعد في الكشف عن أماكن التسربات ومعالجتها.
  • وأخيرا القيام بفحص الخزانات والتأكد من ترميم كافة الشروخ والتصدعات الموجودة بالداخل والخارج ومن ثم التأكد من غلق غطاء الخزان بإحكام.

اصلاح تسربات الخزانات بالعزل

يعتبر عزل الخزانات المائية واحدة من أهم وأفضل الطرق التي تساعد في حماية الخزانات من مشاكل التسربات إلى جانب أعمال الفحص والصيانة ومن أهم مواد العزل المستخدمة لذلك ما يلي:

  • البولي يوريثين باعتبارها واحدة من افضل واقوى مواد العزل التي تساعد في حماية الخزانات من ضغط الحرارة ومن الأمطار الغزيرة.
  • البيتومين واحدة من أقوى مواد العزل المستخدمة في حماية الخزانات من مشاكل تسربات المياه حيث تتمتع بطبقات عزل قوية ومتينة يتم تطبيقها على الخزانات لحماية المياه بداخلها والحفاظ على نقائها.
  • الألواح المعدنية التي يتم طلاؤها بمادة مقاومة للصدأ حيث تقوم بحماية الخزانات من عوامل المناخ المتقلبة كما أنها تقوم بحماية جسم الخزانات من الصدأ والتآكل.

اصلاح تسربات الخزانات من أهم الأمور التي يجب عدم اهمالها للحفاظ على صحة الأفراد والحفاظ أيضا على سلامة المباني والمنشآت، لذلك ننصح بضرورة اختيار أنواع خزانات متينة وقوية ومقاومة للمؤثرات الخارجية وتطبيق أعمال العزل عليها والقيام بصيانتها بصفة دورية الأمر الذي يحافظ على العمر الافتراضي للخزانات.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة احدث المقالات

شركة عزل خزانات شمال الرياض

إن كنتَ بحاجة إلى شركة عزل خزانات شمال الرياض فلن تجد أنسب من مؤسسة "وحدة المشاريع"؛ فهي شركة محترفة في...

افضل شركة عزل خزانات المياه بالرياض

افضل شركة عزل خزانات المياه بالرياض  تقدم لكم أفضل مواد العزل لخزانات المياه وتقدم لكم أيضا أفضل فنيون وخبراء العزل...

شركة عزل خزانات بخميس مشيط

شركة عزل خزانات بخميس مشيط من أفضل الشركات المتخصصة، التي تقدم الخدمات الشاملة في هذا المجال؛ نظرًا لما تمتلكه من...

عزل خزانات المياه الأرضية

عزل خزانات المياه الأرضية من أهم الخدمات المطلوبة والشائعة لما تمثله من أهمية لدي العديد من الأشخاص، خاصة الأشخاص الذين...

أفضل مادة عازلة للرطوبة في الجدران

أفضل مادة عازلة للرطوبة في الجدران الداخلية والخارجية في المنشآت والوحدات السكنية والإدارية المختلفة، حيث أن عزل الرطوبة عملية هامة...

عزل الخزان الأرضي

عزل الخزان الارضي يعد حماية وأمان من الدرجة الأولى، إذ أن موقع الخزانات الأرضية أسفل أي بناء يجعلها مصدر خطورة...