افضل عازل مائي للاسطح فوق البلاط

افضل عازل مائي للاسطح فوق البلاط

افضل عازل مائي للاسطح فوق البلاط يمثل الحل الأقوى من أجل التخلص من احتمالات تسرب المياه من تلك الأسطح، إذ إنها طريقة عزل لا تتطلب إزالة البلاط وإنما يتم العزل المائي بالكامل فوقه، فكيف يتم هذا الأمر وما هي فوائد هذا النوع من العزل وما هو افضل عازل مائي للاسطح فوق البلاط، تابع معنا وتعرف على ذلك.

فوائد العزل المائي للاسطح فوق البلاط

إن اللجوء إلى افضل عازل مائي للاسطح فوق البلاط أمر من شأنه أن يحقق الكثير من الفوائد للبناء ويجنب حدوث العديد من الكوارث المصاحبة التسربات المائية، إذ أن ذلك العزل يمنع إمكانية حدوث أي تسربات ماء من شأنها أن تتسبب في:

  • انسياب المياه الى داخل جدران المبنى مؤدية إلى تآكل الخرسان وإصابته بالتفتت مع الوقت.
  • إعطاء فرصة للرطوبة لكي تنتشر في البناء في الأماكن التي ترتكز فيها المياه المتسربة وقد يصاحب تلك الرطوبة مظهر أخضر وهو الطحالب.
  • تشوه كامل المظهر الديكوري والجمالي للمكان إذ أن الطلاء يتساقط في حال عدم معالجة مشكلة التسرب المائي من جذورها.

نصيحتي لك شاهد فديو طريقة عزل الأسطح المبلطه من مياه الأمطار وعلاج الاسطح من تسرب المياه عزل الأسطح من الماء

افضل عازل مائي للاسطح فوق البلاط

ما هو افضل عازل مائي للاسطح فوق البلاط يمكن الاعتماد عليه في تحقيق الفائدة الكبرى وهي منع تسربات المياه بكافة أشكالها إلى ذلك السطح المعزول والبناء بالكامل، يمكن الاعتماد على مواد عزل مائي ذات كفاءة كبيرة في العزل ودرجة احتمال لا توصف مثل الآتي:

  • عزل السيكو كوت وهو من أشهر أنواع العزل المائي الذي تلجأ إليه شركات العزل في حالات العزل فوق البلاط نظرًا لقوته في الحماية وسهولة تطبيقه.
  • عزل الايبوكس وهو من أشهر أنواع العزل المائي المستخدم سواء فوق البلاط أو قبل التبليط وله فوائد جمة مثل الحماية من التسربات وأنه صديق للبيئة ويصعب اختراقه وغير ذلك الكثير.
  • كذلك افضل عازل مائي للاسطح فوق البلاط الدجي فايف وهو من أنواع العازل الذي لا يقدمه إلا الشركات المحترفة في أعمال العزل وهو يغطي ثغرات وشقوق البلاط فوق السطح ويمنع أي فرصة للتسرب.
افضل عازل مائي للاسطح فوق البلاط

افضل عازل مائي للاسطح فوق البلاط

سمات ومميزات افضل عازل مائي للاسطح فوق البلاط

كيف يتأكد العميل أنه حصل على افضل عازل مائي للاسطح فوق البلاط يؤدي الحماية والأمان الذي يحتاجهم البناء، يكون الاختيار صحيح لمادة عزل فوق بلاط الأسطح في حال كانت تلك المادة العازلة تتسم بالآتي:

  • غير قابلة للكسر أو ظهور الشروخ والتصدعات مع مرور الوقت مما يجعلها مادة عزل محتفظة بقيمتها وفائدتها طوال الوقت
  • أن تكون قادرة على حجب التسربات المائية في الظروف العادية وفي أصعب الظروف حيث تجمعات مياه الأمطار والسيول أعلى السطح فمهما كانت كمية المياه لا يمكنها اختراق السطح بفضل مادة العزل.
  • بعض مواد العزل المائي لها فوائد جمة أخرى إذ أيضًا تمنع التسرب الحراري والرطوبة بجانب الحماية من تسرب الماء الى داخل البناء ووحداته المختلفة.
  • تساهم بشكل كبير في نظافة الأسطح وعدم تجمع البكتريا الضارة فيها كما أنها لا تسمح بانتشار الحشرات وتجمهرها أعلى السطح بشكل مؤذي وضار.
  • أن معظمها مواد عزل مائي غير معقدة في تركيبها فوق البلاط إذ يتم العزل بشكل سلس وبسيط دون وجود أي تعقيدات أو مشاكل فقط يكفي الاعتماد على فني عزل مائي خبير ومحترف.

افضل شركات العزل المائي فوق البلاط

إن أول خطوة في ضمان الحصول على عزل أسطح مائي فوق البلاط هو الاعتماد على أحد شركات العزل المائي ذات الخبرة في ذلك المجال والتي تتصف بما يلي:

  • شركة يمكنها توفير كل أنواع ومواد العزل المائي المناسبة لمختلف أنواع الأسطح المبلطة لكي يحصل العميل في النهاية على نتائج عزل دقيقة ومضمونة.
  • شركة يمكنها الالتزام بكل الأعمال الخاصة بالع ل وفق الاتفاق سواء فيما يخص وقت التنفيذ أو يتعلق بطريقة التنفيذ ومواد العزل المستخدمة.
  • شركة يمكنها توفير مواد عزل أسطح عالية الجودة و مضمونة بأقل الأسعار والتكاليف الموجودة في السوق عمومًا.
  • كما أنها تضمن للعميل الحصول على عمل عزل أسطح يدوم لسنوات دون أن يتلف و يفقد قيمته بعد مرور بضع سنوات قليلة على التنفيذ.
  • كذلك تقدم الشركة أفضل فرق العمل الماهرة في تطبيق أفضل عزل مائي للاسطح بعد التبليط حيث الأمانة و المصداقية و التفاني في الأعمال.

إجراءات عزل الاسطح فوق البلاط

إن عملية العزل المائي التي تتم بالنسبة إلى الأسطح المبلطة فإنها تمر بعدة خطوات أساسية ضرورية ومهمة وهي كالتالي:

  • إزالة كافة الأوساخ العالقة ببلاط السطح وتنظيفه بالكامل ثم تجفيفه بحيث لا يكون به أي رطوبة.
  • ترميم أي أجزاء تالفة في البلاط مع الحرص على إزالة أي زوائد من شأنها أن تجعل السطح غير ناعم أو غير مستوي حتى لا يؤثر ذلك على خطوات العزل المائي.
  • الحرص على معالجة جميع الفراغات التي تكون ظاهرة بين كل بلاطة و الأخرى و ذلك يتم باستخدام بعض المواد المخصصة لذلك والتي تسد كافة الثغرات الموجودة.
  • تجهيز مادة العزل المائي الذي من المفترض استخدامها ويكون ذلك التجهيز معتمد على موقد أو مصدر يوفر درجة حرارة عالية.
  • ثم تطبيق مادة العزل بعد تجهيزها على البلاط بحيث يتم توزيعها على كامل السطح دون استثناء وبشكل ناعم ومتساوي ثم بعد الانتهاء يتم عمل ما يعرف بالنعلة.
  • و في النهاية يتم استخدام الاسمنت الذي يشكل بمفرده طبقة قوية على السطح بعد تطبيق العزل الملائم للسطح على أن يكون أفضل سمك لهذا الاسمنت هو اثنين سنتيمتر تقريبًا وهو الشائع.
  • وفي النهاية كخطوة احترازية هامة للغاية يتم التأكد من سلامة العزل الذي تم تطبيقه على السطح من خلال اختباره للتأكد من قيامه بالدور الخاص به دون أي خلل أو ضعف في التطبيق.

هل يوجد عازل فوق البلاط؟

نعم يمكن استخدام العزل فوق البلاط كما يحدث في أسطح الأبنية إذ أن هذا النمط من العزل يحقق حماية كبيرة الأرضية خصوصًا إذا كان البلاط من النوع القديم الذي يحتاج إلى الدعم، و يكون العزل مائي أو حراري.

كيف يتم عزل السطح المبلط؟

يتم عزل السطح المبلط استعانة بشركة متخصصة يمكنه الدفع بفريق ماهر يقوم بتنظيف السطح وتهيئته للعزل و العمل على استواء اجزاءه ثم تطبيق العزل والتأكد من تغليفها كامل السطح ثم اختباره في النهاية.

هل عزل الأسطح من الضروريات؟

نعم أصبح عزل جميع الأسطح سواء المبلطة أو تلك التي لم يتم تبليطها بعد أمر ضروري للغاية و ذلك للحماية من تسربات المياه و تسريبات الحرارة و تقلبات الجو و الحماية من أضرار تغلغل الماء في البناء و تسلله إلى كل مكان عبر الجدران في حال عدم العزل.

في الختام نود أن نوضح أن افضل عازل مائي للاسطح فوق البلاط إذا تم تنفيذه على يد متخصصين خبراء في المجال فإنه أمر يحقق فوائد جمة للبناء مثل منع التسرب والرطوبة واحتمالات الانهيار لذا يجب تحري الوصول إلى شركات العزل التي تقدم عزل مائي للاسطح قوي و ذات متانة وعمر افتراضي ممتد.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة احدث المقالات

شركة عزل خزانات شمال الرياض

إن كنتَ بحاجة إلى شركة عزل خزانات شمال الرياض فلن تجد أنسب من مؤسسة "وحدة المشاريع"؛ فهي شركة محترفة في...

افضل شركة عزل خزانات المياه بالرياض

افضل شركة عزل خزانات المياه بالرياض  تقدم لكم أفضل مواد العزل لخزانات المياه وتقدم لكم أيضا أفضل فنيون وخبراء العزل...

شركة عزل خزانات بخميس مشيط

شركة عزل خزانات بخميس مشيط من أفضل الشركات المتخصصة، التي تقدم الخدمات الشاملة في هذا المجال؛ نظرًا لما تمتلكه من...

عزل خزانات المياه الأرضية

عزل خزانات المياه الأرضية من أهم الخدمات المطلوبة والشائعة لما تمثله من أهمية لدي العديد من الأشخاص، خاصة الأشخاص الذين...

أفضل مادة عازلة للرطوبة في الجدران

أفضل مادة عازلة للرطوبة في الجدران الداخلية والخارجية في المنشآت والوحدات السكنية والإدارية المختلفة، حيث أن عزل الرطوبة عملية هامة...

عزل الخزان الأرضي

عزل الخزان الارضي يعد حماية وأمان من الدرجة الأولى، إذ أن موقع الخزانات الأرضية أسفل أي بناء يجعلها مصدر خطورة...