العزل الايبوكسي للخزان

العزل الايبوكسي للخزان

العزل الايبوكسي للخزان هو من الأمور المهمة بشكل كبير لأن خزانات المياه يجب أن يتم عزلها حتى يتم الحفاظ عليها وحتى لا تتعرض لتسربات المياه ولكن يجب أن يتم اختيار مواد العزل الجيدة التي تحافظ على الخزانات والتي لا تتآكل أو تتقشر من على الخزان بعد ذلك وتعتبر مادة الايبوكسي هي من أفضل المواد التي يمكن أن تستخدم لعزل الخزانات.

فتعتبر طريقة عزل الخزان بالايبوكسي هي أفضل الطرق والأساليب التي يمكن أن يتم استخدامها لحماية خزانات المياه وهذا لأن الايبوكسي لها مميزات عديدة وفوائد مختلفة سوف نعمل على توضيحها لكم وكذلك سوف نوضح لكم طريقة العزل الصحيحة للخزان.

العزل الايبوكسي للخزان

العزل الايبوكسي للخزان

العزل الايبوكسي للخزان

يعتبر العزل الايبوكسي للخزان من الأشياء المهمة والضرورية فإن مادة الايبوكسي هي عبارة عن مادة لزجه تستخدم في العزل فهي لها العديد من الخصائص المختلفة وعندما يتم وضعها على خزان المياه وتترك حتى تجف فإنها تصبح مادة صلبة وتلتصق بالخزان بشكل كبير وتجعل الخزان لا يتعرض إلى أي عوامل جوية تؤثر عليه وبالتالي الخزان سوف يتم حمايته من العديد من الأضرار المختلفة التي يمكن أن يتعرض لها الخزان وهذه الأضرار هي:

  • يتم حماية الخزان من الحرارة الشديدة وكذلك حمايته من أشعة الشمس التي تجعل التشققات والتصدعات تظهر على الخزان.
  • كذلك يتم حماية الخزان من الأمطار الشديدة التي تتساقط على الخزان وهو غير معزول وبالتالي هذه المياه تؤثر عليه أيضا وتجعله يتآكل.
  • منع حدوث تسربات المياه التي دائما يتعرض لها الخزان بسبب ثقوب أو التشققات التي تظهر عليه.
  • أيضا مادة الايبوكسي تمنع تجمع الحشرات حول خزان المياه.
  • كذلك مادة الايبوكسي تعمل على منع تكون الفطريات والجراثيم على خزان المياه.

العزل الايبوكسي للخزان مؤسسة وحدة المشاريع متخصصون في اعمال العزل الايبوكسي للخزانات من الداخل

تابع الفديو وخد فكرة عن شركة عزل خزانات المياه بالرياض

خطوات عزل الخزان بالايبوكسي

العزل الايبوكسي للخزان يتم عن طريق عدة خطوات فيجب أن يتم الالتزام بتلك الخطوات حتى تتم عملية العزل بشكل ناجح فلا يجب أن يتم استخدام الايبوكسي في العزل بشكل عشوائي أو بطريقة غير صحيحة ولكن يجب أن يتم إتباع المعايير والمواصفات اللازمة في العزل فيجب أن يتم عمل الخطوات التالية:

  • تنظيف الخزان

يجب أن يتم تنظيف خزانات المياه قبل أن يتم البدء في عملية العزل فتتواجد العديد من الأتربة والغبار والأوساخ فوق الخزانات فلا يجب أن يتم وضع عليها الطبقة العازلة بل يجب أن يتم تنظيفه أولا فعندما يكون الخزان نظيف فسوف تكون الطبقة العازلة ملتصقة بالخزان بشكل أفضل وسوف تدوم المادة العازلة على الخزان بشكل أطول.

  • تسوية الطبقة العازلة

يجب أن يتم وضع الطبقة العازلة على خزان المياه من الداخل ومن الخارج بشكل مستوي فلا يجب أن يتم العمل على وضع المواد العازلة بشكل يدوي بل يجب أن يتم استخدام الأجهزة والآلات الحديثة التي تعمل على جعل المادة العازلة متساوية بشكل جيد وتكون ملساء ومظهرها جيد على خزان المياه.

  • تجفيف المادة العازلة

بعد أن يتم وضع الطبقة العازلة فوق الخزان فلا يجب أن يتم استخدام الخزان بشكل مباشر بل يجب أن تترك المادة العازلة فترة كافيه حتى تصبح جافة تماما وهذا حتى لا يحدث أي عيوب في المادة العازلة فيجب أن تترك فترة كافيه حتى تصبح جافة ويمكن بعد ذلك أن يتم استخدام خزان المياه.

عزل خزانات المياه من الداخل

يجب دائما عندما يتم استخدام طريقه العزل الايبوكسي للخزان أن يتم عمل عزل للخزان من الداخل أيضاً فلا يجب أن يتم عزل خزان المياه من الخارج فقط فدائما يتم عزل خزانات المياه من الخارج حتى يتم حماية الخزان من العوامل الجوية ولكن يجب أيضا أن يتم عزل الخزان داخليا لأن المياه الموجودة في خزان المياه يمكن أن تتفاعل مع الخزانان.

وبالتالي سوف تصبح المياه غير صالحة للاستخدام ولهذا يجب أن يتم وضع الطبقة العازلة في الخزان من الداخل ومن الخارج حتى يتم حماية خزان المياه والحفاظ عليه بشكل كامل فدائما تتعرض خزانات المياه للأضرار والمشاكل المتعددة ولكن عند استخدام العزل الايبوكسي للخزان.

فسوف يتم جعل العمر الافتراضي للخزان يزيد وسوف يتم حماية الخزان بشكل جيد ودائما مادة الايبوكسي تتناسب مع أنواع خزانات المياه المختلفة والمتعددة ودائما الايبوكسي يعطي النتائج المطلوبة ويحافظ على الخزان من جميع الأضرار التي يمكن أن تلحق به لأن الايبوكسي تعتبر من أفضل مواد العزل التي تستخدم العزل الخزانات وتستخدم أيضا لعزل الأسطح والأرضيات وللعديد من الأماكن الأخرى حتى تعمل على لحمايتها والحفاظ عليها.

عوامل نجاح عملية عزل الخزان

يجب دائما عندما يتم استخدام العزل الايبوكسي للخزان يجب أن يتم الاهتمام بكل المعايير التي يجب أن يتم إتباعها في عزل خزانات المياه فهناك العديد من العوامل التي يجب أن يتم الاهتمام بها بشكل جيد حتى يتم عزل الخزان بشكل صحيح وهذه العوامل هي:

  • عندما يتم عزل العزل الايبوكسي للخزان فيجب أن يتم هذا في مكان مليئ بالهواء حتى تستطيع المادة العازلة أن تجف بشكل سريع.
  • يجب أن تتم عملية العزل على أيدي فني متخصص يستطيع أن يقوم باستخدام الايبوكسي لعزل الخزان بشكل جيد.
  • كذلك يجب أن يقوم الفني الذي سوف يقوم بالعزل أن يقوم بمعاينه الخزان والتعرف على نوعه حتى يعلم إذا كانت مادة الايبوكسي تتناسب مع هذا النوع من الخزانات أم لا.
  • يجب أن يتم استخدام الآلات التي تساعد في عملية العزل الايبوكسي للخزان التي تجعل عملية العزل سهلة وبسيطة.

مميزات مادة الايبوكسي في العزل

هناك العديد من المميزات المختلفة لمادة الايبوكسي والتي تجعل كل من لديه خزان مياه أن يقوم باستخدام طريقه العزل الايبوكسي للخزان وهذا لأن هذه المادة تتمتع بالعديد من المزايا الرائعة والفوائد الكثيرة مثل:

  • الايبوكسي لها ملمس ناعم بشكل كبير وهي مادة ملساء وبالتالي سوف تجعل الخزان مظهره متميز وجيد.
  • تكلفة العزل الايبوكسي للخزان هي تكلفة رخيصة وليست مرتفعة و تعتبر مادة الايبوكسي من مواد العزل الغير مكلفة.
  • أيضا الايبوكسي تقوم بمنع جميع المشاكل التي يتعرض لها خزان المياه فتمنع حدوث التآكل أو التشققات أو الثقوب التي يمكن أن تحدث للخزان.
  • يمكن أن يتم عزل أنواع الخزانات المختلفة باستخدام الايبوكسي فهي مناسبة بشكل كبير لعزل الخزانات.
  • تعتبر مادة الايبوكسي من مواد العزل التي تقاوم الحرارة وتقاوم المياه في أن واحد فهي من المواد الثنائية التي تستخدم في العزل المائي والعزل الحراري.
  • من أكثر مواد العزل التي تمنع تسربات المياه هي مادة الايبوكسي.
  • من أكثر مميزات مادة الايبوكسي أنها سهلة التنظيف بشكل كبير وبالتالي سوف تكون عملية تنظيف الخزان يسيرة للغاية.

أهمية عزل خزانات المياه

عملية العزل الايبوكسي للخزان هي عملية لها أهمية كبيرة فلا يجب أن يتم استخدام خزانات المياه دون أن يتم عزلها ففي الغالب الخزانات تركب فوق أسطح المنازل وبالتالي تتعرض لكل العوامل الجوية الصعبة التي تؤثر على الخزانات.

ولهذا يجب أن يتم وضع مادة عازلة على الخزان تمنع وصول هذه العوامل الجوية إلى الخزان وبالتالي تمنع الأضرار والمشاكل التي يتعرض لها خزان المياه فتعتبر عملية العزل بشكل عام لخزانات المياه عملية أساسية وضرورية يجب أن يتم القيام بها دائما للخزانات.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة احدث المقالات

شركة عزل خزانات شمال الرياض

إن كنتَ بحاجة إلى شركة عزل خزانات شمال الرياض فلن تجد أنسب من مؤسسة "وحدة المشاريع"؛ فهي شركة محترفة في...

افضل شركة عزل خزانات المياه بالرياض

افضل شركة عزل خزانات المياه بالرياض  تقدم لكم أفضل مواد العزل لخزانات المياه وتقدم لكم أيضا أفضل فنيون وخبراء العزل...

شركة عزل خزانات بخميس مشيط

شركة عزل خزانات بخميس مشيط من أفضل الشركات المتخصصة، التي تقدم الخدمات الشاملة في هذا المجال؛ نظرًا لما تمتلكه من...

عزل خزانات المياه الأرضية

عزل خزانات المياه الأرضية من أهم الخدمات المطلوبة والشائعة لما تمثله من أهمية لدي العديد من الأشخاص، خاصة الأشخاص الذين...

أفضل مادة عازلة للرطوبة في الجدران

أفضل مادة عازلة للرطوبة في الجدران الداخلية والخارجية في المنشآت والوحدات السكنية والإدارية المختلفة، حيث أن عزل الرطوبة عملية هامة...

عزل الخزان الأرضي

عزل الخزان الارضي يعد حماية وأمان من الدرجة الأولى، إذ أن موقع الخزانات الأرضية أسفل أي بناء يجعلها مصدر خطورة...