تركيب عوامة الخزان الارضي

تركيب عوامة الخزان الارضي

تركيب عوامة الخزان الارضي أصبح من الضروريات التي يهتم بها كل مواطن مدرك لأهمية الخزان وضرورة الاهتمام بكافة تفاصيله، إذ تتوفر في الآونة الأخيرة شركات متخصصة في تركيب عوامة الخزان الارضي يمكنها القيام بتلك المهمة بكل سلاسة حتى يضمن العملاء الحصول على كافة فوائد تلك العوامة ودورها الكبير في منع التسربات وترشيد الاستهلاك، تابع معنا وتعرف على كل ما يخص عوامة الخزان الأرضي وكيفية تركيبها والاستفادة منها.

فوائد استخدام عوامة الخزان الأرضي

تركيب عوامة الخزان الارضي أمر يعني التمتع بكافة الامتيازات التي تقدمها تلك العوامة من حيث الاستخدام، إذ أنها توفر الفوائد الجمة الآتية لأي خزان أرضي:

  • في حال بلوغ الخزان الأرضي حد الامتلاء فإن عوامة الخزان تسمح بتدفق الماء بكل سهولة.
  • كما أنها عامل أساسي وقوي في ترشيد الاستهلاك الخاص بماء الخزان فهي لا تسمح للماء أو حتى الهواء بالتسرب والخروج.
  • عامل حماية قوي لعدادات المياه حيث أنها تختصر من الوقت المهدور في ملء ماء الخزان مما يجعل الحمل على العداد والضغط أخف.
  • يمكن اعتبارها انذار جيد ومتيقظ في حال حدوث انخفاض ملحوظ في منسوب مياه الخزان أو العكس ارتفاعه.

شاهد فديو أهم الملاحظات قبل عزل الخزان الارضي وأسباب تسربات المياه من الخزانات

طريقة تركيب عوامة الخزان الارضي

البحث عن أهل للتخصص في تركيب عوامة الخزان الارضي هو أولى الخطوات نحو تركيب تلك العوامة بكل نجاح والاستفادة منها في تعبئة الخزان والحفاظ على الماء المخزن به، إذ أن شركات تركيب وتثبيت عوامات الخزانات الأرضية تقوم بالتالي:

  • التأكد من مدى مناسبة نوع عوامة المياه للخزان الأرضي والتأكد من توفر كل العناصر الأساسية الخاصة بالتركيب من أسلاك وغيرها.
  • تجهيز خزان المياه الأرضي من أجل البدء في أعمال تركيب عوامة المياه إذ يتم تفريغه بشكل تام من الماء المخزن به.
  • القيام بثقب دقيق وذلك في منطقة معينة من الجهة العلوية من الخزان الأرضي بحيث يناسب الكابل الكهربائي التابع للعوامة المراد تركيبها.
  • أخذ الإرتفاع الخاص بالخزان الأرضي بكل دقة وذلك لاحتساب أنسب مكان يمكن خلاله وضع العوامة فهي من الممكن أن توضع في المنتصف تمامًا أو في الثلث الأول من الخزان.
  • بدء عملية إدخال العوامة بكل بساطة إلى داخل الخزان الأرضي وتمرير السلك الكهربائي الرئيسي الخاص بتشغيلها من الثقب الذي تحدثنا عنه منذ قليل.
  • ومن ثم توصيل ذلك السلك بالدينمو الخاص بعملية التحكم في تلك العوامة وتشغيلها أو إيقافها حسب الوضع.
  • بعد الانتهاء من عملية تركيب العوامة الكهربائية الخاصة بالخزان الأرضي تخضع للتجربة للتأكد من سلامة التركيب والعمل بكل طاقاتها فإذا ظهرت مشكلة أثناء التجربة يتم حلها على الفور. خد فكرة عن عزل خزانات المياه بالرياض
تركيب عوامة الخزان الارضي

تركيب عوامة الخزان الارضي

تصليح عوامة خزان الماء

بالإضافة إلى أعمال تركيب عوامة الخزان الارضي المتخصصة فإن مثل تلك العوامات الكهربائية تحتاج أيضًا إلى صيانة دورية وإصلاح في حال اكتشاف أي تلف أو عطل بها، إذ تقدم مثل تلك الخدمات الشركات المتخصصة في تركيب و إصلاح العوامات الكهربائية و التي تهتم بالمشاكل التالية عبر إرسال فنيين متخصصين في إصلاح العوامات:

  • تعطل العوامة عن العمل بشكل كامل إذ أن المشكلة تكون في توصيل التيار الكهربائي إليها.
  • إعطاء العوامة إنذارات وتحذيرات خاطئة بانخفاض منسوب المياه داخل الخزان الأرضي.
  • عدم القدرة على التحكم الكامل بها من خلال وحدة التشغيل الخارجية دون معرفة السبب.

افضل عوامة خزان أرضي

قبل البحث عن متخصص في تركيب عوامة الخزان الارضي لابد من البحث عن عوامة خزان أرضي مضمونة الجودة والاستخدام، إذ يمكن توضيح مواصفات أفضل عوامة خزان أرضي في النقاط التالية:

  • عوامة غير معقدة في تركيبها ومصممة للتركيب داخل الخزان، إذ تتم هذه المهمة بكل سهولة في وقت قصير.
  • تخضع للمواصفات العالمية وهي على أنواع عديدة أكثرها جودة ذات الصناعة الإيطالية الدقيقة التي ينصح بها معظم الشركات الخدمية العاملة في هذا المجال.
  • مرت بالعديد من مراحل الاختبارات وفحص مدى الجودة و استطاعت النجاح في كل مرة قبل أن يتم استخدامها على أرض الواقع.
  • مواد التصنيع الداخلة في تكوين عوامة الخزان جميعها آمنة تمامًا بل وصديقة للبيئة أيضًا مما يجعلها غير ضارة للماء أو الاستخدام الادمي.
  • ذات أسعار متفاوتة و لكن جميعها غير مبالغ فيه بحيث تناسب مختلف العملاء ومختلف أنواع الخزانات الأرضية، وفرق السعر يكون متعلق بماركة العوامة ومكان تصنيعها الأصلي.

افضل شركة تركيب عوامة خزان أرضي

إن الوصول إلى شركة متخصصة في تركيب كل أنواع عوامات الخزانات الأرضية خصوصًا الكهربائية منها أمر ضروري في حال امتلاك خزان سواء كان أرضي أو علوي، لذلك يجب التأكد أن الشركة الخدمية التي وقع عليها الاختيار تتمتع بالآتي:

  • من أفضل الشركات التي تمتلك خبرات كبيرة في مجال التعامل مع عوامات الخزانات و تركيبها وفهم طبيعة كل نوع عوامة وآلية العمل الخاصة به.
  • تمتلك جمع كبير من الفنيين المتخصصين في تركيب وصيانة عوامة الخزان الأرضي حيث يتم تدريب هؤلاء الفنيين على أحدث وسائل التعامل مع العوامات وكيفية تركيبها بكل دقة في أقصر وقت.
  • تقدم خدمات رخيصة في تركيب وصيانة وإصلاح عوامة الخزان الأرضي مما يجعل العملاء يلجأون إليها على الدوام وفي أي وقت لأنها متاحة وسهل التواصل معها.
  • ملتزمة بشكل كبير بمواعيد العمل ولا تتأخر في تسليم الخدمات الخاصة بتركيب العوامات عن الموعد المحدد إلا إذا كان هناك أسباب محقة وطارئة وهذا نادرًا ما يحدث.
  • تقدم مختلف الضمانات اللازمة للعميل قبل البدء في تركيب عوامة الخزانات سواء الأرضية أو العلوية كما يتم العمل وفق تعاقد رسمي يضمن للعميل الراغب في تركيب العوامة كامل حقه.
  • لديها خدمات متخصصة في إصلاح عوامة الخزان وإصلاح الخزان نفسه في حال وجود أي تلفيات أو مشاكل في الاستخدام وهو أمر وارد الحدوث.

ما فائدة العوامة في الخزان؟

من خلال تركيب عوامة الخزان الارضي يمكن لمس مختلف الفوائد التي تقدمها تلك العوامة حيث أنها تساهم في منع تسربات المياه وتساهم كذلك في تمكين العملاء من ترشيد استهلاك المستخدم من المياه، كما أنها تتحكم في ملء الخزان بشكل اوتوماتيكي.

كيف يتم توصيل العوامة الكهربائية؟

من خلال إدخال جسم العوامة نفسها الى قلب الخزان الأرضي و من ثم تمرير وحدة التوصيل الرئيسية من داخل الخزان إلى خارجه من خلال ثقب مناسب في جدرانه و من ثم توصيل تلك الوحدة الكهربائية بجهاز التحكم الخارجي.

كيف اختار افضل شركة تركيب عوامات خزانات؟

الأمر ليس صعب فهو يحتاج إلى البحث الموجه والتركيز على بعض العوامل مثل امتلاك الشركة خبرة كبيرة في تركيب عوامات الخزانات وقدرتها على تقديم فنيين لديهم إخلاص وأمانة في العمل، بجانب توفر صيانة وإصلاح العوامات في نفس الشركة.

في النهاية نوضح أن تركيب عوامة الخزان الارضي أمر بالغ الأهمية خصوصًا في حال وجود معاناة سابقة من مشكلة التسربات المائية، لذا يجب الاهتمام بتفاصيل تركيب تلك العوامة والعمل على توفير الصيانة اللازمة لها كل فترة و عدم الإهمال في تصليحها و ذلك لصالح الخزان الأرضي و المياه المخزنة به و لصالح ترشيد الاستهلاك.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة احدث المقالات

شركة عزل خزانات شمال الرياض

إن كنتَ بحاجة إلى شركة عزل خزانات شمال الرياض فلن تجد أنسب من مؤسسة "وحدة المشاريع"؛ فهي شركة محترفة في...

افضل شركة عزل خزانات المياه بالرياض

افضل شركة عزل خزانات المياه بالرياض  تقدم لكم أفضل مواد العزل لخزانات المياه وتقدم لكم أيضا أفضل فنيون وخبراء العزل...

شركة عزل خزانات بخميس مشيط

شركة عزل خزانات بخميس مشيط من أفضل الشركات المتخصصة، التي تقدم الخدمات الشاملة في هذا المجال؛ نظرًا لما تمتلكه من...

عزل خزانات المياه الأرضية

عزل خزانات المياه الأرضية من أهم الخدمات المطلوبة والشائعة لما تمثله من أهمية لدي العديد من الأشخاص، خاصة الأشخاص الذين...

أفضل مادة عازلة للرطوبة في الجدران

أفضل مادة عازلة للرطوبة في الجدران الداخلية والخارجية في المنشآت والوحدات السكنية والإدارية المختلفة، حيث أن عزل الرطوبة عملية هامة...

عزل الخزان الأرضي

عزل الخزان الارضي يعد حماية وأمان من الدرجة الأولى، إذ أن موقع الخزانات الأرضية أسفل أي بناء يجعلها مصدر خطورة...