طريقة العزل الكيميائي الحمامات

طريقة العزل الكيميائي الحمامات

طريقة العزل الكيميائي الحمامات واحدة من أفضل طرق العزل التي تستخدمها شركات العزل والتي تعتمد عليها بشكل كبير في عزل أرضيات وجدران الحمامات والأسطح لما لها من مميزات عديدة تجعل الأفراد يفضلونها لما تتمتع به من قدرة على مقاومة التأثيرات الخارجية، ولهذا نعرض لكم أهم طرق العزل. شاهد شركة عزل خزانات المياه بالرياض

ما هي طريقة العزل الكيميائي للحمامات

تعد طريقة العزل الكيميائي للحمامات من أبرز طرق العزل وأفضلها على الإطلاق، والتي تستخدمها شركات العزل المختلفة، وذلك لما لها من مزايا عديدة، وتعتمد هذه الطريقة على استخدام مواد كيميائية مخصصة لذلك.

تعد مادة البولي يوريثين من أبرز المواد المستخدمة في العزل الكيميائي، يستخدم في عزل الحمامات وكذلك في الخزانات.

  • تتميز مادة البولي يوريثين بأنها شديدة القوة حيث إنها تتمتع بالمقاومة الكبيرة للعوامل الخارجية وتأثيرات الطقس كآشعة الشمس والرطوبة.
  • يتم خلط مادة الهاردنير والريزن مع النفط مع التقليب حتى يتكون خليط سميك، يوم عمل أربع طبقات من هذا الخليط بين كل طبقة والطبقة الأخرى يتم الانتظار حوالي ثماني ساعات حتى يجف العزل.
  • مادة البولي يوريثين لها نوعان هما:
  • البولي يوريثين على شكل فوم وتأخذ اللون الأبيض.
  • النوع الآخر يكون على هيئة صلبة، يتم استخدامها بخلطها مع التقليب المستمر ثم تصب.

نصيحتي لك شاهد فديو طريقة عزل الخزان الارضي الصحيحة

طريقة العزل الاسمنتي للحمامات

تعتمد كثير من شركات العزل على استخدام العزل الإسمنتي طريقة للعزل الكيميائي للحمامات، حيث إنه يشكل مصدر حماية قوية لأرضيات وجدران الحمامات من التأثر بالرطوبة والعوامل الخارجية الأخرى ويوجد العديد من طرق العزل الإسمنتي للحمام وهي:

  • العزل بواسطة الروبة الإسمنتية

تستخدم هذه الطريقة قبل القيام بأعمال السباكة في الحمامات وقبل تركيب مواسير المياه، حيث يتم تجهيز خليط من الإسمنت ومادة السيلكا فليكس، ووضع هذا الخليط وفرده على أرضية الحمام بسمك حوالي ثلاثين سنتيمتر.

بعد ذلك يتم تركيب أنابيب المياه وعمل السباكة الأخرى، ولذلك فإن عمل العزل قبل أعمال السباكة يحمي الحمام بشكل أكبر من مشاكل التسريب والتآكل.

  • العزل باستخدام طلاء الأكريليك

تستخدم شركات العزل طلاء الأكريليك في عزل الحمامات، وذلك لقدرته الكبيرة على مقاومة للتغيرات.

يتم العزل عن طريق دهان ثلاث طبقات من مادة الأكريليك مع مراعاة أن يوضع بين أول وثاني طبقة طبقة أخرى من مادة الفيبرمش ، والانتظار لبعض الوقت لضمان أن طبقات العزل قد جفت بشكل كامل.

بعد أن تم دهان الأكريليك وجفافه بشكل تام، يتم عمل طبقة ناعمة ملساء من المونة الخرسانية وذلك لحماية العزل من أي تأثيرات قد تضر به.

طريقة العزل الكيميائي الحمامات

طريقة العزل الكيميائي الحمامات

ما هي عيوب العزل الإسمنتي

على الرغم من أن طريقة العزل الكيميائي للحمامات العزل الإسمنتي لها مميزات كثيرة إلا أن لها عيوب أيضا، وهي:

  • العزل الإسمنتي شديد التأثر بالتغيرات المناخية، حيث إن ارتفاع درجات الحرارة يؤثر عليه مما يؤدي إلى فقدانه لكفاءته في مقاومة العوامل الخارجية ولذلك من الممكن أن لا يكون الخيار الأفضل بخاصة في الأماكن شديدة الحرارة حيث لن يقوم بالدور المطلوب في الحماية.
  • العزل الإسمنتي معرض بدرجة كبيرة لظهور التصدعات والتشققات على مدى الأيام، حيث لا يصمد كثيرا أمام العوامل المختلفة، فأي ضغط قوي قد يؤثر فيه ويحدث به أضرار.
  • لا يمكن الاكتفاء بالعزل الإسمنتي لوحده حيث ينبغي عمل طبقة حماية بعد العزل لتقويته ولجعله آمن للمشي والاستخدام بشكل طبيعي، يتم عمل طبقة الحماية باستخدام مواد كيميائية مخصصة لذلك لتحمي العزل وتجعله يصمد لفترة أطول.

ما هي طريقة العزل الإسمنتي للاسطح

تتعرض الأسطح بشكل مستمر للعوامل الخارجية المختلفة كآشعة الشمس والحرارة العالية ومياه الأمطار والتي تؤثر في الأسطح وتجعلها عرضة للانهيار والتآكل، لذلك يمكن الاعتماد على طريقة العزل الكيميائي للحمامات والأسطح وكذلك العزل الإسمنتي:

  • يتم استخدام الزجاج في هذه الطريقة لعزل الأسطح، حيث يتم إذابة الزجاج في الماء ومن ثم رشه على السطح المراد عزله من خلال فرد الرش.
  • القيام بعمل خليط من الإسمنت ومادة السيلكا والخرسانة وبعد خلطها يتم عمل طبقة من هذا الخليط على السطح بشكل جيد بحيق يغطي أي شقوق موجودة.
  • يوجد مادة أخرى يمكن استخدامها وهي مادة معالجة صناعيا ويتم خلطها بالماء جيدا لتكون خليطا متماسكا، ومن ثم دهن السطح بها بحيث يتشربها جيدا لتعطي السطح الحماية الكافية من الرطوبة والحرارة.

أبرز مواد العزل الكيميائي

توجد العديد من المواد التي تستخدم في طريقة العزل الكيميائي للحمامات والتي أثبتت فعاليتها الكبيرة في العزل وحماية الأسطح والحمامات من خطر التسريب والتآكل والانهيارات، منها:

  • مادة الفوم

تساهم مادة الفوم في عمل طريقة العزل الكيميائي للحمامات بدرجة عالية من الكفاءة والفعالية، حيث تحمي الأسطح من التسربات التي كثيرا ما تتعرض لها الحمامات.

تعد هذه المادة من أفضل المواد التي تستخدم في العزل لمقاومتها الكبيرة للعوامل الخارجية.

  • مادة البيتومين

تتميز مادة البيتومين بقدرتها الكبيرة في عزل الأسطح والحمامات ومنع تأثير العوامل الخارجية والمناخية عليها وكذلك التسربات.

يتم عمل طبقة من البيتومين وتكون سميكة بعض الشيء والقيام بعزل الحمامات بها في كل زاوية حتي يتم العزل بشكل صحيح وجيد.

  • العزل بالإسمنت

يستخدم الإسمنت على نطاق واسع في عزل الحمامات ، حيث لها قدرة كبيرة على سد الشقوق والفتحات في الأرضيات والحوائط مما يمنع تسرب المياه منها وبذلك تحافظ على الحمامات من انتشار الرطوبة والتسرب بها.

أهمية عزل الحمامات

يعد عزل الحمامات من أهم الأشياء التي يجب الاهتمام بها حيث إن الحمامات من أكثر الأماكن التي تتأثر كثيرا بعوامل المناخ المختلفة، حيث تتجلى أهمية طريقة العزل الكيميائي للحمامات في ما يلي:

  • القيام بعزل الحمامات يمنع حدوث تسربات المياه في الجدران والأرضيات مما يعمل على الحفاظ على الحمامات، حيث إن تسربات المياه تعد من الأمور الخطيرة التي ينبغي تفاديها بعمل عزل جيد للحمامات.
  • يقلل العزل من الحاجة فيما بعد إلى الصيانة المتكررة للحمامات والسباكة فيه ، فبذلك يتوفر المال والجهد الذي ينفق على أعمال التصليح.
  • يساعد على التخلص النهائي من مشكلة الرطوبة التي تؤرق الكثير من الناس، وذلك لأن العزل يمنع تسرب المياه وتجمعها في الأرضيات والحوائط، فالرطوبة تؤثر كثيرا على صحة الأفراد كما أنها تضر بالمكان نفسه.
  • يحمي العزل البنية التحتية للمباني والمنشآت من خطر الانهيار، حيث يحافظ على الهيكل الخرساني للعقار من أي تأثيرات وعوامل خارجية قد تؤثر عليه وتجعله معرض للانهيار في يوم من الأيام.
  • استخدام طريقة العزل الكيميائي للحمامات تحمي سيراميك وحوائط الحمامات من حدوث تشققات وتصدعات بها، فالعزل يشكل طبقة عازلة بين البلاط وأي عوامل قد تؤدي إلى تخريبه وتآكله.
  • القيام بعمل عزل للحمامات يمنع انتشار الحشرات الضارة التي تتواجد بفعل الرطوبة في أرجاء الحمام، فإن وجود الرطوبة يعد بيئة ملائمة لتواجد الحشرات والديدان.

الحمامات تعد أهم مكان في البيوت والمنازل لذلك يزداد الاهتمام بها وبعزلها بشتى الطرق المتاحة ومنها الطريقة التي استعرضناها معكم طريقة العزل الكيميائي للحمامات والتي أثبتت قدرتها الكبيرة على مقاومة التغيرات والتأثيرات الخارجية المختلفة.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة احدث المقالات

شركة عزل خزانات شمال الرياض

إن كنتَ بحاجة إلى شركة عزل خزانات شمال الرياض فلن تجد أنسب من مؤسسة "وحدة المشاريع"؛ فهي شركة محترفة في...

افضل شركة عزل خزانات المياه بالرياض

افضل شركة عزل خزانات المياه بالرياض  تقدم لكم أفضل مواد العزل لخزانات المياه وتقدم لكم أيضا أفضل فنيون وخبراء العزل...

شركة عزل خزانات بخميس مشيط

شركة عزل خزانات بخميس مشيط من أفضل الشركات المتخصصة، التي تقدم الخدمات الشاملة في هذا المجال؛ نظرًا لما تمتلكه من...

عزل خزانات المياه الأرضية

عزل خزانات المياه الأرضية من أهم الخدمات المطلوبة والشائعة لما تمثله من أهمية لدي العديد من الأشخاص، خاصة الأشخاص الذين...

أفضل مادة عازلة للرطوبة في الجدران

أفضل مادة عازلة للرطوبة في الجدران الداخلية والخارجية في المنشآت والوحدات السكنية والإدارية المختلفة، حيث أن عزل الرطوبة عملية هامة...

عزل الخزان الأرضي

عزل الخزان الارضي يعد حماية وأمان من الدرجة الأولى، إذ أن موقع الخزانات الأرضية أسفل أي بناء يجعلها مصدر خطورة...