عزل الاسطح من مياه الامطار

عزل الاسطح من مياه الامطار

عزل الاسطح من مياه الامطار هي من العمليات الأساسية التي يجب القيام بها لجميع أنواع الأسطح في المباني والمنشآت المختلفة والمتعددة فبعض المنازل تعاني من تسريبات المياه التي تحدث لأسطح المنازل فهذه التسربات دائما تحدث بسبب مياه الأمطار.

فيجب أن يتم حماية الأسطح من مياه الأمطار عن طريق عمليات العزل المختلفة والمتعددة التي يمكن أن يتم القيام بها باستخدام العديد من مواد العزل وسوف نوضح لكم كيف يتم عزل السطح بشكل جيد ويتم حمايته من مياه الأمطار التي تتسبب في حدوث أضرار عديدة له.

ما هي أضرار تسربات الأسطح؟

يجب دائما أن يتم عزل الاسطح من مياه الامطار حتى لا تتعرض الأسطح إلى العديد من الأضرار المختلفة والمتعددة لأن هناك أضرار كبيرة وكارثية يمكن أن تحدث للاسطح و المباني بشكل كامل عندما تحدث تسربات المياه من السطح وسوف نوضح لكم هذه الأضرار وهي:

  • يحدث تشبع للجدران بالمياه التي تتسرب من خلال. الأسطح وبالتالي هذه الجدران سوف تصبح تالفة.
  • الجدران الداخلية يحدث بها العديد من العيوب في الدهانات وفي الديكورات الموجودة على الحوائط والجدران.
  • ماس كهربائي سوف يحدث للمنازل وللبيوت التي بها تسربات مياه من الأسطح.
  • الرطوبة تنتشر في جميع أنحاء المنازل التي يحدث بها تسربات للمياه.
  • روائح كريهة تنتشر في المكان ومع مرور الوقت هذه الروائح الكريهة تتسبب في حدوث أمراض متعددة.
  • انتشار الحشرات بشكل كبير وهذا يؤدي إلى ظهور البكتيريا والجراثيم والفيروسات الخطيرة في المنازل.
  • عندما يتم ترك التسربات تحدث من خلال الأسطح لفترات طويلة فهذا يمكن أن يؤدي إلى انهيار المنازل لأن الجدران والأرضيات سوف يحدث لها تلف بشكل كبير. خد فكره عن شركة عزل اسطح بالرياض

نصيحتي لك شوف طريقة العزل المائي فوق البلاط شركة عزل اسطح مبلطه عزل فوم عزل الاسطح بعد البلاط

ما هي افضل مواد العزل التي تستخدم في عزل الأسطح؟

يمكن أن يتم عزل الاسطح من مياه الامطار من خلال العديد من مواد العزل القوية والفعالة والتي تقوم بحماية السطح بشكل كامل من المياه ومن الحرارة أيضا فيمكن أن يتم استخدام إحدى المواد التالية:

تعتبر مادة البولي يوريثان تتكون من الفوم وهي تستخدم في العزل بشكل كبير للأسطح لأنها تمنع وصول المياه إلى داخل الأسطح وكذلك تمنع الأضرار التي تحدث من خلال الحرارة الشديدة وأشعة الشمس فهي تقوم بعملية عزل رائعة ويتم رش البولي يوريثان على الأسطح بسمك بتراوح من 3 إلى 5 سم وبعد أن يتم وضعها على الأسطح يمكن أن يتم وضع طبقة من الأكريليك

  • العزل باستخدام البيتومين “الزفت”

يتم عزل الاسطح من مياه الأمطار باستخدام مادة البيتومين التي تعمل على سد كل الشقوق وكل الثقوب التي تكون متواجدة على الأسطح فهي تستخدم بسهولة في العزل وهي من إحدى المواد التي تقاوم الحشرات و التي تقاوم الفطريات والبكتيريا التي يمكن أن تظهر على الاسطح.

  • العزل باستخدام البولي إيثيلين

مادة البولي إيثيلين هي تكون من المشمع وتكون على هيئة رول وتكون متوفرة بعدة أحجام وألوان مختلفة ويعتبر البولي إيثيلين من مواد العزل الخفيفة في الوزن ولا تشكل أي عبء على الأسطح بل إنها من المواد الناجحة في العزل.

  • العزل باستخدام الألواح المعدنية

تعتبر طريقة العزل بالالواح المعدنية أيضا هي من طرق العزل الناجحة فهذه الألواح تكون مصنعة من الاستانلس أو من الحديد أو الرصاص والعديد من المعادن الأخرى فهي مواد مضادة للرطوبة وتعيش على الأسطح لأطول فترة ممكنة وهي تتميز بأنها قليلة التكلفة وكذلك سهلة كثيرا في تركيبها وهي مضادة للرطوبة وتعمل على إبعاد المياه عن الأسطح بشكل جيد وأمنه كثيرا على البيئة.

عزل الاسطح من مياه الامطار

عزل الاسطح من مياه الامطار

خطوات عزل الأسطح من مياه الأمطار

يجب أن تتم عملية عزل الاسطح من مياه الأمطار بشكل جيد و من خلال الخطوات الناجحة لأن عملية عزل الاسطح من مياه الامطار بشكل عشوائي لا تؤدي إلى نتائج جيدة ولكن يجب أن يتم القيام بها من خلال الطرق والأساليب الصحيحة ويجب دائما أن يتم العمل على عزل الاسطح من خلال الفنيون المتخصصون ويتم القيام بالخطوات التالية:

  • يجب أن يتم الكشف أولاً على الأسطح حتى يتم التأكد من أن الأسطح لا يوجد به أي عيوب أو تعريج.
  • عندما تكون الأسطح متعرجة فيجب أن يتم العمل على تسوية السطح جيدا.
  • يتم عمل ميل على الأسطح حتى يتم تصريف المياه بشكل جيد.
  • قبل أن يتم البدء في عزل الأسطح من مياه الأمطار يجب أن يتم تنظيف السطح جيدا والتخلص من أي أتربة أو رواسب موجودة على الأسطح.
  • يجب أن يتم اختيار المادة العازلة التي سوف تستخدم في العزل فيجب أن تتناسب هذه المادة مع نوعية المناخ الموجود في هذا المكان.
  • عندما يتم وضع المادة العازلة فيجب أن توضع بشكل سميك على السطح.
  • يمكن أن يتم وضع طبقة أخرى من المادة العازلة بعد أن يتم جفاف الطبقة الأولى التي تم وضعها على السطح.
  • من المفضل دائما استخدام الايبوكسي في عزل الأسطح لأنه يقوم بعزل السطح بشكل جيد ضد الحرارة وضد المياه.
  • يجب أن يتم التأكد من أن المادة العازلة قد عملت على تغطيه السطح بشكل كامل وأيضا الزوايا والأركان الموجودة في السطح.

كيف يتم اختيار شركة عزل اسطح؟

عندما يتم عزل الاسطح من مياه الامطار فيجب أن يتم اختيار شركة متخصصة تقوم بهذه العملية حتى تتم عملية عزل للسطح ناجحة وتتم بشكل صحيح لأن إحضار فنيون ليس لديهم خبرة أو دراية بأعمال العزل هذا سوف لا يؤدي إلى نتائج جيدة

ويمكن أن يتم الاضطرار إلى تكرار عملية العزل للسطح كل فترة ولكن يجب أن يتم اختيار شركة موثوقة بها حتى تقوم بأعمال العزل ويجب أن يتم التأكد أن هذه الشركة تمتلك كل المزايا والإمكانيات التي تؤهلها لأن تقوم بعملية عزل ناجحة وهذه المزايا هي:

  • يجب أن تمتلك الشركة فنيون لديهم خبرة بعمليات العزل المختلفة للأسطح.
  • يجب أن تستخدم الشركة مواد العزل القوية والفعالة ولا تقوم باستخدام مواد العزل ذات الجودة المنخفضة حتى تتم عملية عزل صحيحة وفعالة وتقوم بحماية السطح من المياه بشكل جيد.
  • أيضا يجب أن تكون الشركة أسعارها مناسبة ولا تقدم لعملائها أسعار مرتفعة.
  • يجب أن تتم عملية العزل باستخدام الطرق الحديثة والمتقدمة وباستخدام الآلات المتطورة التي تستخدم في العزل ولا تقوم الشركة بعمليات العزل اليدوية.
  • كذلك من أهم الأشياء التي يجب أن يتم التأكد منها أن تكون الشركة تقدم ضمانات لعملائها على أن مواد العزل سوف تدوم على الأسطح لأطول فترة ممكنة.
  • يجب أيضا أن تكون الشركة تمتلك القدرة على إصلاح عيوب ومشاكل الأسطح قبل العزل لأن وضع المواد العازلة على تشققات الأسطح والتعرجات فهذا سوف يؤدي إلى عملية عزل غير ناجحة.
  • أيضا يجب أن تكون الشركة ذات سمعة طيبة في مجال عزل الأسطح وتكون تعاملت مع العديد من العملاء من قبل فيجب أن يتم التأكد أن هذه الشركة من إحدى شركات العزل المجربة والمضمونة.

وضحنا لكم طريقة عزل الاسطح من مياه الامطار وكيف تتم عملية العزل بالطرق والأساليب الصحيحة وكذلك وضحنا لكم أفضل مواد العزل الناجحة والقوية والفاعلة التي يمكنكم استخدامها حتى تقومون بحماية منازلكم من مياه الأمطار.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة احدث المقالات

شركة عزل خزانات شمال الرياض

إن كنتَ بحاجة إلى شركة عزل خزانات شمال الرياض فلن تجد أنسب من مؤسسة "وحدة المشاريع"؛ فهي شركة محترفة في...

افضل شركة عزل خزانات المياه بالرياض

افضل شركة عزل خزانات المياه بالرياض  تقدم لكم أفضل مواد العزل لخزانات المياه وتقدم لكم أيضا أفضل فنيون وخبراء العزل...

شركة عزل خزانات بخميس مشيط

شركة عزل خزانات بخميس مشيط من أفضل الشركات المتخصصة، التي تقدم الخدمات الشاملة في هذا المجال؛ نظرًا لما تمتلكه من...

عزل خزانات المياه الأرضية

عزل خزانات المياه الأرضية من أهم الخدمات المطلوبة والشائعة لما تمثله من أهمية لدي العديد من الأشخاص، خاصة الأشخاص الذين...

أفضل مادة عازلة للرطوبة في الجدران

أفضل مادة عازلة للرطوبة في الجدران الداخلية والخارجية في المنشآت والوحدات السكنية والإدارية المختلفة، حيث أن عزل الرطوبة عملية هامة...

عزل الخزان الأرضي

عزل الخزان الارضي يعد حماية وأمان من الدرجة الأولى، إذ أن موقع الخزانات الأرضية أسفل أي بناء يجعلها مصدر خطورة...