عزل الخزان العلوي

عزل الخزان العلوي

عزل الخزان العلوي يجب دائما أن يتم من خلال أفضل الطرق والأساليب الناجحة في عزل الخزانات العلوية لأن هذه الأنواع من الخزانات تكون دائما معرضة للعديد من العوامل الجوية السيئة مثل الحرارة التي تؤثر بشكل كبير على خزانات المياه وتجعل التشققات تكون كثيرة على الخزانات وكذلك تؤدي إلى تقشر الخزانات من الخارج.

ولكن مع استخدام مواد العزل القوية والفعالة فإن العوامل الجوية السيئة سوف لا تؤثر في الخزانات لأن المادة العازلة القوية سوف تقوم بحماية الخزانات بشكل كبير ولكن يجب أن يتم اختيار مواد العزل التي لا تتآكل بعد فترة قصيرة، وسوف نوضح لكم اليوم كيف يتم عمل عزل الخزان العلوي بشكل جيد وما هي مواد العزل التي يمكن أن يتم استخدامها في العزل. خد فكرة عن عزل الخزان الارضي

لماذا يجب أن يتم عزل الخزان العلوي

عملية عزل الخزان العلوي هي من العمليات المهمة بشكل كبير التي يجب أن يتم القيام بها للخزانات قبل أن يتم تركيب الخزان فوق أسطح المنازل حتى لا تتعرض الخزانات إلى العديد من الأضرار والمشاكل فدائما خزانات المياه الغير معزولة تتآكل الطبقة الخارجية للخزان وتتعرض للعديد من المشاكل الكثيرة مثل:

  • تسربات المياه

التسريبات التي تحدث من خزانات المياه هي من إحدى المشاكل الخطيرة بشكل كبير لأنها ليست مشكلة تسرب المياه من الخزان المتشقق فقط ولكن هذه المياه المتسربة تؤثر على المباني والمنشآت بالكامل وتجعل المياه تتغلغل داخل الجدران وتؤثر على جدران المبنى وتؤثر أيضا على الخرسانة وبالتالي هذه المشكلة من إحدى المشاكل الهامة التي يجب أن يتم الاهتمام بها إذا حدثت من الخزانات.

  • التشققات والتصدعات

عندما تكون خزانات المياه ليس عليها أي طبقات عازلة فإنها سوف تتعرض للعديد من التشققات الكبيرة الداخلية والخارجية وبالتالي هذه التشققات سوف تتسرب منها المياه فهذه التشققات تحدث نتيجة للشمس الحارقة التي تكون متسلطة على الخزانات طوال الوقت ولكن يمكن أن يتم تجنب حدوث هذه التشققات من خلال عمليات العزل الجيدة التي يمكن أن يتم القيام بها للخزانات.

  • تآكل الطبقة الخارجية للخزان

عندما يكون الخزان غير معزول فإن الطبقة الخارجية لخزان المياه سوف تتآكل بشكل كبير لأنها تكون معرضة للهواء وللشمس و للأمطار فكل هذه العوامل تعمل على تآكل المادة الخارجية الموجودة على الخزان ولكن طبقة العزل تقوم بحماية الخزان من التآكل دائما.

نصيحتي لك شاهد عزل الخزان العلوي من التهريب

طريقة عزل الخزان العلوي

عملية عزل الخزان العلوي يجب أن تتم من خلال الخطوات الصحيحة والسليمة لأن خزان المياه يجب أن يتم التعامل معه بالشكل الصحيح فيجب أن يتم القيام بعدة خطوات متتالية لا يمكن أبدا أن يتم الاستغناء عنها عندما يتم عمل عزل الخزان العلوي وهذه الخطوات هي:

  • يجب في البداية أن يتم عزل الخزان العلوي على أيدي الفنيين والمتخصصين فقط فلا يجب أن يتم إحضار المواد العازلة ويتم عزل الخزان من خلال أشخاص ليس لديهم خبرة أو دراية بهذا الأمر حتى لا يتم حدوث تلف للخزان.
  • أيضا يجب أن يتم اختيار المادة العازلة بعد أن يتم التعرف على نوعية الخزان والخامة المصنع منها هذا الخزان لأن ليس كل خامات الخزانات تتناسب مع نفس المادة العازلة حتى وإن كانت مادة جيدة في العزل.
  • يجب أن يتم أيضا اختيار مادة عازلة عمرها الافتراضي طويل حتى تدوم على خزانات المياه لأطول فترة ممكنة.
  • يجب أن يتم تنظيف خزان المياه بشكل جيد أولاً حتى يكون نظيف وليس عليه أي أتربة وبعد ذلك يتم البدء في العزل.
  • يجب أن يتم إحضار فني متخصص في أعمال صيانة خزانات المياه حتى يقوم بإصلاح وصيانة أي عيوب أو مشاكل تكون موجودة على خزانات المياه فإذا كانت بها تشققات أو تعرجات أو تآكل فيجب إصلاح هذه الأشياء أولا.
  • يتم الاهتمام بالطبقة العازلة التي سوف توضع على الخزان ويجب أن تكون هذه الطبقة سميكة وليست رفيعة.
  • يجب أيضا أن يتم عزل خزان المياه من الداخل ومن الخارج لأن هناك عوامل جوية تؤثر على الخزان من الخارج وأيضا يمكن أن يتفاعل الخزان مع المياه الموجودة بداخله ولهذا يجب عزله داخلياً وخارجياً.
  • يجب أن يتم ترك مادة العزل يوم كامل حتى تصبح جافة تماماً وبعد ذلك يتم البدء في تنظيف الخزان جيداً وبعد ذلك أيضا يتم عمل تعقيم جيد للخزان قبل أن يتم ملئه بالمياه.
عزل الخزان العلوي

عزل الخزان العلوي

ما هي أفضل مواد عزل الخزانات

تعتبر أفضل مادة يمكن أن يتم استخدامها في عزل الخزان العلوي هي مادة الايبوكسي فدائما كل من يريد عزل الخزان الخاص به فإنه يقوم باختيار ايبوكسي سيكا لأنها مادة مثالية ومادة لا تتآكل مع مرور الوقت وأيضا مادة الايبوكسي من المواد التي يمكن أن يتم استخدامها في عزل الخزانات وعزل الأسطح وعزل العديد من الأماكن الأخرى مثل الأرضيات للمطابخ وللحمامات وهذا لأن مادة الايبوكسي متعددة الاستخدامات ولها العديد من المزايا الهامة وهي:

  • الايبوكسي مادة رائعة لأنها ملمسها ناعم بشكل كبير وبالتالي سوف تصلح لعزل خزانات المياه.
  • أيضا مادة الايبوكسي هي من مواد العزل التي يمكن أن يتم استخدامها بسهولة فهي سهلة كثيرا في عملية عزل الخزان بها.
  • هناك أنواع عديدة من خزانات المياه يمكن أن يتم عزلها بالايبوكسي لأن مادة الايبوكسي تناسب العديد من أنواع الخزانات.
  • هناك أنواع عديدة من خزانات المياه يمكن أن يتم عزلها بالايبوكسي لأن مادة الايبوكسي تناسب العديد من أنواع الخزانات.
  • مادة الايبوكسي تقاوم الحرارة الشديدة وكذلك هي تقاوم البرودة الشديدة أيضا وبالتالي سوف تتناسب مادة الايبوكسي لعزل الخزان الموجود فوق أسطح المنازل الذي يتعرض إلى العوامل الجوية السيئة أثناء الصيف و أثناء الشتاء.
  • تتميز الايبوكسي أيضا بأنها مادة قوية بشكل كبير و مادة صلبة وبالتالي سوف تعيش على الخزان طوال العمر.
  • أيضا يمكن أن يتم عزل الخزان بالايبوكسي لأنها من المواد التي لا تتآكل ولا يحدث بها أي عيوب مهما مر عليها العديد من السنوات.
  • كذلك مادة الايبوكسي من إحدى مواد العزل الرخيصة وقليلة التكلفة وبالتالي يمكن لجميع الطبقات والفئات أن يقومون استخدام الايبوكسي في العزل.

شركة عزل خزانات المياه

يجب دائما عندما تتم عملية عزل الخزان العلوي أن تتم هذه العملية على أيدي أفضل الفنيون والخبراء الذين لديهم خبرة طويلة بعمليات عزل الخزانات وهذا حتى يتم الحصول على أفضل عملية عزل خزانات المياه الخاصة بكم فدائما الخزانات تحتاج إلى المتخصصين فقط حتى يستطيعون عزلها بالطرق والأساليب الصحيحة ولكن عندما يتم اختيار شركة لعزل خزانات المياه فيجب أن يتم اختيار الشركة التي تمتلك المواصفات التالية:

  • يجب أن يكون هناك مجموعة من الفنيون والخبراء المتخصصون في العزل لخزانات المياه ويجب أن يتم التأكد من أن الفنيون لديهم الخبرة الكافية في التعامل مع خزانات المياه.
  • عندما يتم عزل الخزان يجب أن يتم استخدام الآلات والمعدات الحديثة فيجب أن يتم التأكد من أن هذه الشركة تمتلك كل آلات وماكينات العزل الحديثة للخزانات.
  • عزل الخزان العلوي يجب أن يتم من خلال مواد العزل القوية التي سوف تقاوم عوامل الجو السيئة فيجب أن يتم التأكد من أن هذه الشركة تستخدم مواد العزل الجيدة وليس مواد العزل الرخيصة ذات الجودة المنخفضة.
  • كما يجب أيضا أن يتم التأكد من أن أسعار عزل الخزانات التي تقدمها هذه الشركة رخيصة وليست مكلفة بل أنها تتناسب معك.
  • كذلك يجب أن يتم التعامل مع إحدى الشركات المجربة والمضمونة التي قامت بعزل العديد من خزانات المياه من قبل.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة احدث المقالات

شركة عزل خزانات شمال الرياض

إن كنتَ بحاجة إلى شركة عزل خزانات شمال الرياض فلن تجد أنسب من مؤسسة "وحدة المشاريع"؛ فهي شركة محترفة في...

افضل شركة عزل خزانات المياه بالرياض

افضل شركة عزل خزانات المياه بالرياض  تقدم لكم أفضل مواد العزل لخزانات المياه وتقدم لكم أيضا أفضل فنيون وخبراء العزل...

شركة عزل خزانات بخميس مشيط

شركة عزل خزانات بخميس مشيط من أفضل الشركات المتخصصة، التي تقدم الخدمات الشاملة في هذا المجال؛ نظرًا لما تمتلكه من...

عزل خزانات المياه الأرضية

عزل خزانات المياه الأرضية من أهم الخدمات المطلوبة والشائعة لما تمثله من أهمية لدي العديد من الأشخاص، خاصة الأشخاص الذين...

أفضل مادة عازلة للرطوبة في الجدران

أفضل مادة عازلة للرطوبة في الجدران الداخلية والخارجية في المنشآت والوحدات السكنية والإدارية المختلفة، حيث أن عزل الرطوبة عملية هامة...

عزل الخزان الأرضي

عزل الخزان الارضي يعد حماية وأمان من الدرجة الأولى، إذ أن موقع الخزانات الأرضية أسفل أي بناء يجعلها مصدر خطورة...

كلمات مفتاحية :

عزل الخزان العلوي