عزل خزانات أهم الملاحظات

عزل خزانات أهم الملاحظات

عزل خزانات المياه هي عملية مهمة وضرورية بشكل كبيرة لأن خزانات المياه يمكن أن تتكون بها العديد من الفطريات والميكروبات الضارة وتتفاعل مع المياه أيضا وهذا لأنها تكون غير معزولة ولكن عملية عزل خزان المياه سوف تحافظ على الخزان بشكل كبير.

فيجب دائما أن يتم عزل الخزان من الداخل ومن الخارج باستخدام مادة عازلة تحافظ عليه وسوف نوضح لكم كيف يمكننا أن يتم عزل خزانات المياه بالطرق و الأساليب الصحيحة وسوف نوضح لكم أيضا أفضل أنواع مواد عزل الخزانات. خد فكرة عن شركة عزل خزانات المياه بالرياض

لماذا يجب عزل خزانات المياه

عملية عزل الخزان هي من الأمور التي يجب أن يتم الاهتمام بها ولا يجب أن يتم إهمالها لأن خزانات المياه التي لا يتم وضع عليها طبقات العزل من الداخل ومن الخارج فإنها سوف تتعرض لأضرار ومشاكل كثيرة مثل:

  • تظهر الطحالب في خزانات المياه التي لا تكون معزولة وهذه الطحالب تتسبب في العديد من الأمراض التي تنشأ في خزان المياه.
  • سوف تتكون الرواسب الكثيرة في قاع خزانات المياه.
  • سوف يتعرض الخزان إلى التشققات المتعددة التي تصيبه من الداخل ومن الخارج وهذا يكون بسبب اشعه الشمس التي تكون مسلطه على الخزانة أو بسبب الحرارة الشديدة.
  • المياه التي يمكن أن تحدث من خلال خزانات المياه فتعتبر التسربات من أهم وأخطر الأضرار التي يمكن أن تحدث بسبب عدم عزل الخزانات.
  • تفاعل المياه مع خامه الخزان عندما لا يكون هناك طبقه عازلة تفصل بين المياه وبين خامه الخزان.
  • أيضا يمكن أن تتعرض الطبقة الخارجية لخزانات المياه للتآكل بشكل شديد لأن الخزانات دائما تكون موجودة فوق أسطح المنازل وتتعرض لكل العوامل الجوية السيئة مثل البرودة الشديدة ومثل الحرارة الشديدة أيضا.

نصيحتي لك شاهد أهم الملاحظات قبل عزل الخزان الارضي وأسباب تسربات المياه من الخزانات

أهم أنواع الخزانات التي يجب عزلها؟

هناك العديد من أنواع الخزانات الكثيرة والمتعددة التي يجب أن يتم المحافظة عليها بالكامل ولكن هناك أنواع معينة من خزانات المياه التي يجب أن يتم الاهتمام بعملية عزلها لأنها إذا تركت دون عزل فإنها سوف تتعرض لكل الأضرار والمشاكل التي قمنا بذكرها لكم لأن الخامة المصنع منها هذه الخزانات تتفاعل بشكل كبير مع المياه وكذلك هذه الخامات تتسبب في تغير لون المياه ورائحتها وكذلك تتسبب في أضرار متعددة وشديدة للمياه وهذه الخزانات هي:

  • خزانات المياه الخرسانية.
  • خزانات المياه الصاج.
  • خزانات المياه الحديدية.
عزل خزانات

عزل خزانات

المواد التي تستخدم في عزل الخزانات 

هناك العديد من مواد العزل التي يمكن أن يتم استخدامها في عزل خزانات المياه ولكن سوف نوضح لكم أهم المواد التي يجب أن يتم استخدامها في عزل الخزانات المياه وهذه المواد هي:

  • عزل الايبوكسي

يعتبر الايبوكسي من مواد العزل الرائعة بشكل كبير التي تستخدم في عزل خزانات المياه فهي لها العديد من المزايا المختلفة والمتعددة فهي تقاوم المياه وكذلك تقاوم أشعة الشمس وتقاوم الحرارة كما أنها مادة لها عمر افتراضي طويل وليس لها أي أضرار جانبيه على المياه ولكنها هي أفضل مواد عزل لخزانات المياه.

  • عزل الفوم

العزل بالفوم هي طريقة رائعة لأن الفوم مادة عزل رائعة بشكل كبير تقوم بعمليات العزل المائي وكذلك عمليات العزل الحراري كما أن الفوم مادة خفيفة بشكل كبير وبالتالي تصلح لوضعها على خزانات المياه كما أنها مادة رخيصة وغير مكلفه وتتميز بالمتانة وبالقوة وتعيش على الخزان لأطول فترة ممكنة.

  • العزل الأسمنتي

عملية العزل الأسمنتي هي من العمليات الجيدة أيضا التي تقاوم المياه وعندما يتم وضع العازل الأسمنتي على خزان المياه فسوف يزداد الخزان قوة وصلابة كما أن العزل الأسمنتي يعالج كل التشققات التي تتواجد على الخزانات وكذلك يعتبر العزل الأسمنتي اختيار أمثل لعزل الخزان.

خطوات عزل خزان المياه

عندما تتم عملية عزل خزانات المياه فيجب أن يتم القيام بالعديد من الخطوات التي تؤدي في النهاية إلى أفضل النتائج في العزل للخزانات لأن خزان المياه لا يجب أن يتم عزله بشكل عشوائي ولكن يجب أن يتم تجهيز وترتيب كل ما سوف يتم فعله عندما يتم عزل هذا الخزان ويجب أن يتم القيام بالخطوات التالية:

  • قبل أن يتم عزل الخزان يجب أن يتم معاينته حتى يتم التعرف على نوع الخزان حتى يتم اختيار نوع مادة عازلة تناسب مع خامه الخزان.
  • أيضا يجب أن يتم فحص خزان المياه جيدا قبل العزل ويتم اكتشاف أي تشققات أو عيوب أو شروخ متواجدة به ويتم إصلاح وصيانة هذه العيوب قبل أن يتم وضع المادة العازلة عليه.
  • عندما توضع مادة العزل على خزان المياه فيجب أن تكون سميكة ولا يجب أن يتم وضع طبقة رقيقة من مادة العزل لأنها سوف تواجه حرارة شديدة وبرودة ومياه أمطار ويمكن أن تتقشر بسبب أنها طبقة خفيفة.
  • يجب أن يتم اختيار مادة العزل التي يكون عمرها الافتراضي طويل وتكون قوية وذات صلابة ومتانة كبيرة حتى لا تتقشر من على خزان المياه.
  • يمكن أن يتم وضع أكثر من طبقه عازلة فوق الخزان حتى تكون طبقة العزل سميكة وجيدة.
  • لا يجب أن يتم استخدام خزان المياه مباشرة بعد الانتهاء من عملية العزل بل يجب أن يتم ترك الخزان فترة كافية حتى تكون المادة العازلة جافة تماما.
  • يجب أن يتم الاعتماد على الأجهزة والأدوات الحديثة لتسوية الطبقة العازلة حتى يكون مظهر خزان المياه أملس وناعم ويكون مظهر جيد ومتميز.
  • يجب أيضا أن يتم عزل خزان المياه من الداخل ومن الخارج حتى يكون محمي بشكل كامل.

كيف يمكن اختيار شركة عزل الخزانات

عندما تتم عملية عزل خزانات المياه يجب أن تتم هذه العملية من خلال أفضل شركة عزل خزانات المياه التي تكون متخصصة في مجال العزل حتى تقوم بعمليات العزل لجميع أنواع الخزانات بالطرق والأساليب الصحيحة ولكن يجب أن يتم اختيار شركة تكون ذات سمع طيبة في هذا المجال ويجب أن تتوافر العديد من الشروط في هذه الشركة وهذه الشروط هي:

  • يجب أن من يقوم بعملية عمليات عزل خزانات المياه أن يكون فني متخصص وليس عامل بدائي حتى يستطيع عزل الخزان باستخدام الطريقة المناسبة له.
  • يجب أن يتم استخدام مواد عازلة تكون قوية ويكون عمرها الافتراضي طويل حتى لا يتم تكرار عملية العزل مرة أخرى.
  • أيضا يجب أن تكون الشركة مجربة ومضمونه بشكل كبيرة ويجب أن تكون تعاملت مع عملاء كثيرون من قبل.
  • كذلك يجب أن تمتلك الشركة خبرة بكل أنواع الخزانات.

عزل خزان المياه

لا يجب أن يتم ترك خزان المياه دون أن يتم عزله حتى لا تكثر به المشاكل والأضرار الكثيرة التي يمكن أن يتعرض لها ولكن لا يجب أن يتم ترك خزان المياه دون عزل وعندما تحدث من خلاله تسربات المياه أو يحدث له تأكل أو تشققات فيتم عزله بل يجب أن يتم عزل الخزان بعد أن يتم شرائه أو بنائه مباشرة.

وهذا حتى يتم المحافظة عليه منذ البداية فلا يجب أن يترك حتى يصبح تالف تماماً وبعد ذلك يتم عزل الخزان فيجب دائما أن يتم المحافظة على الخزان وحمايته منذ البداية حتى يعيش لأطول فترة ممكنة.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة احدث المقالات

شركة عزل خزانات شمال الرياض

إن كنتَ بحاجة إلى شركة عزل خزانات شمال الرياض فلن تجد أنسب من مؤسسة "وحدة المشاريع"؛ فهي شركة محترفة في...

افضل شركة عزل خزانات المياه بالرياض

افضل شركة عزل خزانات المياه بالرياض  تقدم لكم أفضل مواد العزل لخزانات المياه وتقدم لكم أيضا أفضل فنيون وخبراء العزل...

شركة عزل خزانات بخميس مشيط

شركة عزل خزانات بخميس مشيط من أفضل الشركات المتخصصة، التي تقدم الخدمات الشاملة في هذا المجال؛ نظرًا لما تمتلكه من...

عزل خزانات المياه الأرضية

عزل خزانات المياه الأرضية من أهم الخدمات المطلوبة والشائعة لما تمثله من أهمية لدي العديد من الأشخاص، خاصة الأشخاص الذين...

أفضل مادة عازلة للرطوبة في الجدران

أفضل مادة عازلة للرطوبة في الجدران الداخلية والخارجية في المنشآت والوحدات السكنية والإدارية المختلفة، حيث أن عزل الرطوبة عملية هامة...

عزل الخزان الأرضي

عزل الخزان الارضي يعد حماية وأمان من الدرجة الأولى، إذ أن موقع الخزانات الأرضية أسفل أي بناء يجعلها مصدر خطورة...

كلمات مفتاحية :

عزل خزانات