عزل غرف التفتيش معالجة تسريب غرف التفتيش

عزل غرف التفتيش معالجة تسريب غرف التفتيش

عزل غرف التفتيش إن كنت تسعى لبناء مبنى قوي يتحمل لمدة سنوات عديدة عليك إذا عزل غرفة الامريكي او مجاري تفتيش الحوش الخاصة بالبناء حتى تحارب تسرب المياه الضار لأساسيات العقار والذي يجعله عرضة للسقوط مع مرور السنوات، لذلك عليك الاستعانة بشركة متخصصة لمنع تسرب المجاري في هذا المجال منذ سنوات ولديها عمالة ذات خبرة ومدربة لتأمين سلامة المبنى الخاص بك، من خلال مقالنا سوف نستعرض كل ما يخص عزل غرف التفتيش وكيفية فعل هذا وما هي المواد المستخدمة.

عزل غرف التفتيش للصرف الرئيسي

يمكنك تنفيذ العزل بكل سهولة فقط باتباع بعض الخطوات الهامة للحصول على عقار قوي سليم لمدة سنوات عديدة:

  • عليك الاستعانة بشركة متخصصة بمجال العزل المائي لغرف التفتيش وكشف التسرب حتى تتمكن من إتمام عملك بكل احترافية.
  • قبل البدء بأي خطوة يحب تحديد فتحات الصرف وعمل رسم تخطيطي لغرفة التفتيش وعمل أماكن كافة الفتحات الخاصة بالصرف.
  • يجب تحديد عمق غرفة التفتيش بناءا على رغبة العميل وأيضًا بناءًا على مساحة العقار بالكامل.
  • ويتم بهذه الخطوة حفر العمق الذي تم تحديدة.
  • بعد الانتهاء من أعمال الحفر والوصول للعمق المطلوب، تجهيز الصبة الخرسانية وبدء الصب لعمل طبقة تتراوح بين 10 سم إلى 30 سم.
  • ننتقل الآن لإنهاء أعمال البناء الخاصة بتقسيم البلوكات.
  • البدء في أعمال السباكة وتركيب المواسير والأكواع وغيرها من أعمال السباكة وتقفيل فتحات الصرف الصحي.
  • الخطوة الهامة الآن هي معالجة تسرب الماء من جدران غرفة التفتيش باستخدام مادة البوليمر، الحرص على سد جميع الشقوق ومعالجتها في جدران غرفة التفتيش.
  • اهمية عزل غرف الصرف الصحي والتفتيش الكبييرة باستخدام مادة البيتومين مع الحرص على عمل طبقتان من هذه المادة، بعد العزل بأول طبقة يجب تركها فترة من الوقت حتى تجف تمامًا ثم عمل طبقة آخرى باستخدام مادة البيتومين.
  • بعد ضمان جفاف طبقات العزل والانتهاء من أعمال السباكة داخل الغرفة يجب تصميم غطاء للغرفة يمكن عمله غطاء بالخرسانة أو الحديد وطلائه لعدم إحتمالية إصابته بالصدأ.

شاهد كيف تؤثر تسربات مياه البيارة علي الخزان الأرضي من رقبة الخزان عزل رقبة وسقف الخزان

أنواع عزل غرف التفتيش

في حالة رغبتك في تنفيذ قرار عزل غرف المجاري من التسريب عليك الاختيار من بين أنواع وطرق العزل المتاحة ومن بين تلك الأنواع ما يلي:

  • عزل مائي: يهدف إلى عزل حوائط وجدران غرف التفتيش وحوائط المبنى للتغلب على تسريب المياه وحماية الجدران من التآكل أو الرطوبة.
  • عزل حراري: يتم عزل المواسير في غرف التفتيش والمبنى حراريًا حتى يتم عزل الحوائط عن الحرارة الخارجية ومنع انتقال الحرارة إلى داخل المبنى و التأثر بدرجات الحرارة المرتفعة.
  • عزل الرطوبة: يتم عزل الحوائط ضد الرطوبة حتى لاتؤدي الرطوبة لتآكل الحوائط وإضرار أساسيات المنزل وجعل عمر العقار صغير، أيضًا قد يؤدي إنتشار الرطوبة إلى إنتشار البكتيريا والفطريات وأيضًا الحشرات لذلك يجب الحرص على العزل ضد الرطوبة.

مراحل واحتياطات واجبة قبل عزل غرفة التفتيش لمنع تسريب غرف التفتيش

يتطلب استخدام العزل الاسمنتي لغرف التفتيش مجموعة من الاحتياطات والمراحل الواجب المرور بها حتى يتم العزل بطريقة صحيحة من بينها ما يلي:

  • تبغا للتخطيط الهندسي السابق وضعه يتم تنفيذ فتحات الصرف الصحي والعمل على عزلها والتأكد من سلامة المواسير وعدم وجود أي تسريبات بها.
  • تقوم الشركة المتخصصة بأعمال العزل تحديد النوع المناسب لعزل غرفة التفتيش هل البيتومين أنسب اختيار أم يوجد إختيارات أفضل مثل العزل الأسمنتي وغيرها من الحلول.
  • يجب بعد إتمام عملية العزل للغرف التفتيش مع احكام المواسير بها ملاحظة ما إذا تم بطريقة صحيحة أم يوجد بعض التسريبات أو وجود آثار مياه على الحوائط أو رطوبة.

طرق العزل المتعددة لغرف تفتيش الصرف الصحي

  • طرق العزل التقليدية: يتم العزل المائي غرف التفتيش وأيضًا عزل الصرف الصحي بوجه عام بالطريقة المعتادة التقليدية وهي البلاك الأسود أو مادة البيتومين السائل ويتم تغطية أرضية الحمامات أو غرف التفتيش بها، لكن تعتبر طريقة غير صحية لا يفضل استخدامها.
  • طريقة الأنسومات: هي طريقة عزل لأرضيات الحمامات وغرف التفتيش يتم خلالها تسخين رقائق البلاك وعمل طبقة على الأرضيات ويمكن عمل عزل مائي للحصول على نتائج مثالية.
  • العزل الأسمنتي: يمكن عزل غرف التفتيش والحمامات بطريقة دهن طبقة أسمنتية وبعدما تجف يتم دهن طبقة آخرى تكرر هذه العملية عدد من المرات حتى يتم العزل بشكل نهائي، تعتبر من أفضل طرق العزل نظرًا لصلابتها وعدم سهولة حدوث أية تسريبات بها لذلك من طرق العزل المميزة لغرف التفتيش والحمامات وجميع أنواع عزل الصرف الصحي.
  • العزل البارد: تتم تلك الطريقة بمادة البيتومين بعد خلطها بالماء وعمل العزل بها دون تسخين البيتومين.
  • العزل الحراري: ينصح به داخل البيوت أكثر من غرف التفتيش، لكن يوجد حالات يعتبر ضروريا عزل غرف التفتيش حراريا في حالة إرتفاع درجات الحرارة وينتج عنها ظهور الحشرات والفطريات، كما يعتبر العزل الحراري ضروريًا في الأماكن الحارة جدًا حيث يعمل على تخفيف درجات الحرارة وبالتالي يقلل من استخدام المراوح والتكييفات مما يؤدي إلى ترشيد استهلاك الكهرباء.
  • العزل باستخدام مادة السيكا: تعتبر من طرق العزل الهامة والفعالة في الحمامات وغرف التفتيش يتم إضافة تلك المادة إلى الطبقة الأسمنتية ودهان الأرض بها وأيضًا حوائط غرف التفتيش، ينصح أن يكون سمك تلك الكبقة 30 سم وبعد تمام الجفاف يتم وضع السيراميك في حالة الحمامات.
  • العزل بالبولي ريثان: يمكن عزل غرف التفتيش بخلط مادتين الهاردنير و الرزين بنسب محددة ونقوم بدهن الحوائط بها والأرضيات يمكن أن تستخدم تلك المادة في عزل الحمامات وأيضًا في غرف التفتيش، يتم العزل عن طريق دهن أربع طبقات بين كل طبقة والآخرى 8 ساعات حتى تجف الطبقة.

أهمية العزل الداخلي لغرف التفتيش

تعود أهمية عزل غرف التفتيش وأيضًا الصرف الصحي والحمامات إلى مجموعة من الأضرار التي يتم تجنبها قبل ظهورها وتفاقمها ومنها ما يلي:

  • يوجد أهمية بالغة ل عزل غرف التفتيش ترجع لحماية المبنى والقضاء على التسريبات التي يمكن أن تسبب إنهيار المبنى أو تلف أساسيات العقار.
  • كما يسبب تسرب المياة من غرف التفتيش إلى إنتشار الرطوبة في المبنى وجعل البيئة غير صحية ومكان مناسب لظهور الحشرات ونمو الفطريات مما يضر جميع المنازل في المبنى.
  • يؤدي عدم عزل غرف التفتيش إلى إنتشار روائح سيئة غير مرغوبة في مناور العقارات مما يترتب عليه عزوف السكان عن فتح منافذ التهوية الخاصة بالمطابخ والحمامات الخاصة بهم، لذلك إن كنت تبحث عن جو صحي في المبنى الخاص بك والاستمتاع بنوافذ المطابخ مع تجنب تلفيات أساسيات العقار يجب الإسراع في تنفيذ خطوة عزل غرف التفتيش من خلال الشركات المخصصة بهذا المجال.

خدمات شركات عزل غرف التفتيش وتشطيب مناهل الصرف الصحي

تقوم شركات عزل غرف التفتيش وعزل الحمامات وغيرها ما يخص عزل الصرف الصحي على تقديم مجموعة من الخدمات منها:

  • تقديم العديد من الاختيارات المناسبة والمتعددة توافق ميزانيتك وأيضًا مواصفات المكان الذي يتم عزله.
  • تقديم أفضل الأسعار مقابل الخدمة.
  • الحصول على عمالة مدربة ذو خبرة لسنوات في مجال العزل.
  • تقوم شركتنا بتنفيذ الخدمة في أسرع وقت بمجرد تواصلك مع فريق خدمة العملاء الخاص بنا.

يجب تأمين المبنى أو العقار الخاص بنا وعمل عزل لغرفة التفتيش وللحوائط وأيضًا مراعاة عزل الحمامات تجنبًا لمشاكل قد تتفاقم على المدى البعيد ويصعب حلها فيما بعد، لذلك يجب أن تعمم تلك العملية بمجرد الانتهاء من بناء العقار يجب التخطيط لغرفة التفتيش وعمل العزل الخاص بها منذ البداية. خد فكرة عن شركة عزل خزانات المياه بالرياض

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة احدث المقالات

شركة عزل خزانات شمال الرياض

إن كنتَ بحاجة إلى شركة عزل خزانات شمال الرياض فلن تجد أنسب من مؤسسة "وحدة المشاريع"؛ فهي شركة محترفة في...

افضل شركة عزل خزانات المياه بالرياض

افضل شركة عزل خزانات المياه بالرياض  تقدم لكم أفضل مواد العزل لخزانات المياه وتقدم لكم أيضا أفضل فنيون وخبراء العزل...

شركة عزل خزانات بخميس مشيط

شركة عزل خزانات بخميس مشيط من أفضل الشركات المتخصصة، التي تقدم الخدمات الشاملة في هذا المجال؛ نظرًا لما تمتلكه من...

عزل خزانات المياه الأرضية

عزل خزانات المياه الأرضية من أهم الخدمات المطلوبة والشائعة لما تمثله من أهمية لدي العديد من الأشخاص، خاصة الأشخاص الذين...

أفضل مادة عازلة للرطوبة في الجدران

أفضل مادة عازلة للرطوبة في الجدران الداخلية والخارجية في المنشآت والوحدات السكنية والإدارية المختلفة، حيث أن عزل الرطوبة عملية هامة...

عزل الخزان الأرضي

عزل الخزان الارضي يعد حماية وأمان من الدرجة الأولى، إذ أن موقع الخزانات الأرضية أسفل أي بناء يجعلها مصدر خطورة...