كم تكلفة عزل الخزان الارضي

كم تكلفة عزل الخزان الارضي

كم تكلفة عزل الخزان الارضي سؤال منطقي يتم طرحه عند طلب خدمات عزل الخزان الأرضي، تلك الخدمات التي تهدف إلى تحقيق أقصى حماية ممكنة للخزان وما يحوي من ماء نقي، فكم من خزان أرضي تم إهماله كان سبب في تلوث الماء، وكم خزان لم يحظى بالعناية اللازمة فكان سبب في تهالك البناء والأرضية، وكم من خزان لم يتم عزله كان عرضة للتسربات المائية، تابع معنا وتعرف على كم تكلفة عزل الخزان الارضي وأهم المواد المستخدمة في تطبيق هذا العزل ومراحله.

متى يتم اللجوء إلى شركة عزل الخزانات؟

إن التواصل مع شركة عزل خزانات أمر ضروري تحت أي ظرف فلا يشترط وقوع مشكلة حتى يسعى العميل إلى الحصول على عزل مناسب للخزان الأرضي، وترجع أهمية اللجوء إلى شركات عزل الخزانات الأرضية إلى الآتي:

  • في حال كان الخزان الأرضي جديد ولم يستخدم بعد إذ يتم عزله وتنظيفه وتعقيمه استعدادًا للاستخدام الادمي الآمن.
  • في حال كان العميل يشتكي من تتابع فواتير المياه المرتفعة بلا سبب وعند التحري تبين وجود تسربات مائية بالخزان الأرضي.
  • في حال كان عزل الخزان الأرضي منتهي الصلاحية وغير مجدي مما يتطلب عزل جديد ذات قوة ومتانة وقدرة على التحمل لسنوات طويلة.
  • في حال كان الخزان الأرضي عرضة للمياه الجوفية والضغط الحادث في طبقات الأرض السفلية كما إذا كان يخشى من دخول الحشرات إليه وتلويث المياه المخزنة.
  • في حال كان إجابة سؤال كم تكلفة عزل الخزان الارضي مناسب للعميل وفي حدود الميزانية الخاصة به.
كم تكلفة عزل الخزان الارضي

كم تكلفة عزل الخزان الارضي

أفضل مادة عازلة للخزان الأرضي

ما هي أفضل مادة عزل وكم تكلفة عزل الخزان الارضي اعتمادًا عليها؟ هناك العديد من مواد العزل الآمنة الاستخدام التي يمكن اللجوء إليها من أجل تأمين الخزان الارضي ومنها:

  • مادة الايبوكس وهي أشهر المواد وأكثرها تداولًا في عزل الخزان من النوع الأرضي وذلك لمواصفاتها الكثيرة الرائعة مثل قوة العزل وأمان العزل ومناسبة تكاليفها للجميع.
  • مادة القرميد وهي من المواد العازلة التي تحقق عزل كبير للخزان الأرضي ولكنها أقل شيوعًا من حيث الاستخدام مقارنة بعزل الايبوكس وعزل الاسمنت.
  • المادة الاسمنتية التي تحقق اقوى أنواع عزل الخزانات الأرضية فهي متناغمة بشدة مع الخزانات الخرسانية إذ تزيد من صلابتها ومناعتها وتحميها من مختلف العوامل الخارجية.
  • الخيش المقترن ومن خلال اسمه يتضح لنا أنه لا يناسب العزل الداخلي للخزان وإنما يحقق عزل خارجي مميز يحمي من العديد من المشاكل مثل تسرب المياه الجوفية إلى داخل الخزان وغير ذلك.

شاهد فديو عزل خزانات المياه وأهم الملاحظات قبل عزل الخزان الارضي وأسباب تسربات المياه من الخزانات

خد فكرة عن طريقة عزل خزانات المياه بالرياض

أمور تضمن نجاح عزل الخزان

هناك بضع تساؤلات تأتي في المقدمة قبل طرح تساؤل كم تكلفة عزل الخزان الارضي ألا وهي ماذا إذا كان فني عزل الخزانات منتبه إلى بعض الأمور والفنيات الدقيقة التي من شأنها أن تنجح عزل الخزان وتشير إلى كونه بالفعل احترافي في مجال عمله، ومن تلك الأمور ما يلي:

  • هل الخزان الأرضي به أجزاء غير مستوية أو شقوق كبيرة أو زوائد إذ أن كل ذلك يجب معالجته قبل البدء في العزل.
  • هل داخل الخزان مليء بالرواسب الملحية أو الأخضر من الطحالب إذ يجب التخلص من كل ذلك وتنظيف الخزان بالكامل.
  • هل هناك بقايا مواد بناء أو تراب وغبار في حال كان الخزان حديث المنشأ إذ يجب التأكد كونه خالي تمامًا من هذا ونظيف وجاف.
  • كذلك يجب إصلاح الغطاء الخاص به والتأكد من سلامة الوصلات وإصلاح التالف بها قبل الشروع في أعمال العزل الاحترافي.

كم تكلفة عزل الخزان الارضي وما هي العوامل التي تحدد الاسعار

هناك عدة معايير متحكمة في الإجابة على سؤال كم تكلفة عزل الخزان الارضي إذ أن تكاليف خدمات عزل الخزانات ليست جميعها على نفس السعر وإنما تختلف باختلاف الآتي:

  • اختلاف ظروف عزل الخزان فإذا كان في موقع صعب إلى حد ما أو كان في شتاء قارص وتواجد مياه أمطار في أماكن مختلفة.
  • وجود مشاكل بالخزان تحتاج إلى إصلاح في البداية مثل ترميم الشروخ والثقوب وسد جميعها قبل وضع طبقات المادة العازلة.
  • مادة تصنيع الخزان الارضي فهناك الخرساني و الفيبر جلاس وغير ذلك بالإضافة إلى الحجم والمقاس الخاص به، فكلما كان أكبر زادت التكلفة.
  • وهل هو خزان جديد أم قديم تم استخدامه من قبل فلكل نوع طريقة التعامل الخاصة أثناء العزل والسعر الخاص كذلك.
  • و الأهم المادة التي تم اختيارها من أجل إتمام عزل الخزان محل تنفيذ الخدمة حيث تختلف تلك المواد بناء على الجودة و الفاعلية والقدرة على تحقيق أعلى معدلات العزل والحماية.

بذلك يمكننا الإجابة عن كم تكلفة عزل الخزان الارضي بأنها تكلفة مادية تقديرية تقوم الشركة الخدمية باحتسابها وفق ما تم ذكره من عوامل مؤثرة و من ثم اخبار العميل بالتفاصيل الخاصة بالسعر بكل وضوح.

خطوات تطبيق مادة عزل الخزان الأرضي

هناك بضع خطوات أساسية يتم السير وفق لها في حال الحاجة إلى تطبيق عزل خزان أرضي ناجح ومثالي وتلك الخطوات هي بالترتيب كما يلي:

  • معاينة الخزان وفحصه بشكل كامل بطرق تقليدية احترافية وأخرى تعتمد على التقنيات الحديثة.
  • ثم إتخاذ خطوات تجهيزه للعزل بحيث يتم ترميم الكسور والتلفيات به وتسويه أي أماكن ذات ارتفاعات زائدة به، ورفع الأوساخ وتهويته بشكل جيد.
  • إحضار مواد العزل المراد تطبيقها و لتكن مادة الايبوكسي حيث يتم خلط مادة العزل وتجهيز الكمية المطلوبة ومن ثم تطبيقها على مختلف الجدران التابعة للخزان والاركان والأرضية وجميع الأجزاء.
  • الانتظار حتى تمام جفاف طبقات عزل الخزان ثم يتم إجراء اختبار مناسب للتأكد من سلامة عملية العزل وعدم وجود أي نسبة حتى لو طفيفة من الخطأ فيها.
  • يتم متابعة الخزان الارضي حتى بعد استلام العميل له بضعة أيام للاطمئنان أنه لا يوجد أي مشكلة مخصوص العزل.

ماذا يحدث إذا كانت مادة عزل الخزان الأرضي رديئة؟

من الوارد أن يتعرض العميل إلى الغش إذا لم يتخير شركة عزل خزانات موثوقة و احترافية الأمر الذي بدوره يؤثر على جودة العزل إذ يصبح من السهل حدوث تسربات مائية كما أن الخزان يكون عرضة للكثير من المشاكل مما يجعل عمره الافتراضي ينتهي سريعًا.

ما هي شروط العزل الصحيح للخزان الأرضي؟

هناك عدة شروط يجب توافرها حتى يحظى خزان الماء الأرضي بأفضل عزل مائي أو حراري وهي اختيار مادة عزل ملائمة للخزان و التأكد من خلو الخزان من أي تلفيات قبل العزل كما يجب أن يكون جاف تمامًا ونظيف قبل الشروع في تطبيق العزل.

ما هي مواصفات العزل الايبوكسي للخزان؟

استخدام الايبوكس في عزل الخزان قرار صائب وذلك لأنه يتسم بقوة تماسكه وقدرته الفريدة على مقاومة كل من الحرارة الشديدة والماء المتسرب، وهو آمن تمامًا لا يتسبب بأي أضرار للماء.

بذلك نكون أوضحنا كم تكلفة عزل الخزان الارضي وكيف يتم هذا العزل على يد المحترفين في المجال، إذ أن عزل الخزانات الأرضية أمر ضروري للغاية و يحمي من كوراث عدة ومشاكل مثل تسربات المياه وما يصاحبها من ارتفاع التكاليف المادية.

اسعار عزل خزانات المياه وكم تكلفة عزل الخزان الارضي وكيف يحسب سعر متر عزل الخزان وهل هو قطوعه ام بالمتر للعزل الاسمنتي والايبوكسي.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة احدث المقالات

شركة عزل خزانات شمال الرياض

إن كنتَ بحاجة إلى شركة عزل خزانات شمال الرياض فلن تجد أنسب من مؤسسة "وحدة المشاريع"؛ فهي شركة محترفة في...

افضل شركة عزل خزانات المياه بالرياض

افضل شركة عزل خزانات المياه بالرياض  تقدم لكم أفضل مواد العزل لخزانات المياه وتقدم لكم أيضا أفضل فنيون وخبراء العزل...

شركة عزل خزانات بخميس مشيط

شركة عزل خزانات بخميس مشيط من أفضل الشركات المتخصصة، التي تقدم الخدمات الشاملة في هذا المجال؛ نظرًا لما تمتلكه من...

عزل خزانات المياه الأرضية

عزل خزانات المياه الأرضية من أهم الخدمات المطلوبة والشائعة لما تمثله من أهمية لدي العديد من الأشخاص، خاصة الأشخاص الذين...

أفضل مادة عازلة للرطوبة في الجدران

أفضل مادة عازلة للرطوبة في الجدران الداخلية والخارجية في المنشآت والوحدات السكنية والإدارية المختلفة، حيث أن عزل الرطوبة عملية هامة...

عزل الخزان الأرضي

عزل الخزان الارضي يعد حماية وأمان من الدرجة الأولى، إذ أن موقع الخزانات الأرضية أسفل أي بناء يجعلها مصدر خطورة...