التخلص من مشكلة الروائح الكريهه في المياه

التخلص من مشكلة الروائح الكريهه في المياه

التخلص من مشكلة الروائح الكريهه في المياه أمر يواجه البعض، إذ يتم ملاحظة أن مياه الشرب النقية بها رائحة غريبة قد تكون شبه البيض الفاسد أو رائحة غير مستحبة كريهة مثل العفن.

وتكرار هذا الأمر لفترة زمنية يشير إلى أنه هناك مشكلة حقيقية في نقاء الماء ونظافته، والحل يكمن في اللجوء إلى أحد الشركات الخدمية المتخصصة في تنقية المياه وتخليصه من الروائح الكريهة والمذاق الغير طبيعي. خد فكرة عن شركة تسليك مجاري 

أسباب الرائحة الكريهة في المياه

في سبيل اختيار أسلوب التخلص من مشكلة الروائح الكريهه في المياه لابد من معرفة السبب الرئيسي الذي أدى إلى حدوث هذا الأمر، إذ أن هناك عدة أسباب وراء اختلاط الماء بالروائح مثل:

  • اختلاط الطحالب الخضراء بالماء الأمر الذي يغير من رائحتها ويجعلها غير صالحة للاستخدام الادمي.
  • أن تكون المياه ملوثة ومليئة بالبكتيريا والجراثيم التي من شأنها أن تغير من خواص الماء الخاصة بالطعم والرائحة.
  • حدوث نوع من التفاعلات ما بين المياه ومواسير المياه الموصلة لتلك المياه مما ينتج عنه رائحة وطعم معدن في الماء.
  • في حال كان تعقيم الماء اعتمد على حد زائد من الكلور فهنا تلك النسبة الزائدة قد تتسبب في ظهور رائحة نفاذة للماء غير معتادة.
  • اختلاط الماء بمواد كيميائية على شاكلة مادة كبريتيد الهيدروجين ومادة الفينولات ومادة الباى سلفايد.
  • أحيانًا يكتسب الماء رائحة أشبه بالنتنة نتيجة استخدام سخان المياه الذي قد يكون لا يصرف كافة المياه داخله ويظل جزء مركون به عند اختلاط بالمياه الجديدة التي قيد التسخين يغير من رائحتها.
  • سوء تخزين المياه أحد أهم أسباب انبعاث روائح كريهة من تلك المياه كما أن وجود مشكلة مثل تسربات المياه من شأنها أن تؤثر على انعدام رائحة الماء.

نصيحتي لك خد فكرة عن تسليك المجاري بالضغط

كيف يتم التخلص من مشكلة الروائح الكريهه في المياه

كما أوضحنا التخلص من مشكلة الروائح الكريهه في المياه يبدأ بمعرفة الأسباب وبعدما أصبحت الأسباب بين أيدينا إذن فإن الحلول الخاصة بتلك المشكلة تكمن في التالي:

  • إجراء صيانة دورية شاملة خزانات المياه و مواسير شبكة المياه الحلوة للتأكد من عدم وجود أي تلفيات تؤدي إلى تغير رائحة الماء أو وجود صدأ أو أي مصدر يمكنه أن يختلط بالماء.
  • علاج مشاكل تسربات المياه والعزل المائي لكافة الأدوات الموصلة للماء مثل الخزان والمواسير والصنابير وغيرها.
  • التنظيف الدوري للخزانات و الذي يكون مصحوب لتعقيم تام وشامل كل أجزاء الخزان وما يلحقه من مواسير توصيل.
  • إذا كانت المشكلة قادمة من محطات تحلية الماء فيجب سرعة التواصل مع الجهات المختصة ومخاطبتهم بخصوص هذا الشأن.
  • كما يمكن إضافة فلاتر مياه عالية الجودة على الخزانات وذلك من أجل فلترة الماء قبل أن يصل إلى الوحدات السكنية.
  • في حال كان مياه الشرب مخزن في خزان من النوع الأرضي فهنا يجب الاهتمام بالمنطقة المحيطة بهذا الخزان حيث حل جميع مشاكل الصرف الصحي التي قد تؤثر عليه وتنظيف غرف التفتيش والتأكد من سلامة المنطقة وخلوها من الملوثات.
  • إذا كانت رائحة المياه قادمة في الأصل من خط المياه الساخنة وليس الباردة فهنا حل المشكلة يكمن في صيانة سخان المياه وتنظيفه على يد متخصص بشكل دوري حيث يجب التخلص من أي مياه مركونة داخله إذ أنها سبب تلك الرائحة.
التخلص من مشكلة الروائح الكريهه في المياه

التخلص من مشكلة الروائح الكريهه في المياه

أفضل شركات حل مشاكل المياه

لا يمكن التخلص من مشكلة الروائح الكريهه في المياه بدون الاستعانة بمختص في هذا الأمر، إذ أن هناك مؤسسات خدمية ذات دراية وعلم بمشاكل المياه المختلفة ولديها طرق مختلفة من أجل تنقية الماء وتخليصه من الملوثات وحل مشاكله من جذورها بشكل احترافي، و لكن قبل الاستعانة بأحد تلك الشركات يجب التأكد من التالي:

  • امتلاك معايير العمل الجاد حيث يعمل الجميع تحت قيادة الشركة بإخلاص وتفاني في معرفة أسباب روائح الماء و التخلص من مشكلة الروائح الكريهه في المياه بكل دقة.
  • الخبرة الطويلة في مجال علاج مشاكل المياه الحلوة و خزانات المياه بكل أنواعها الأمر الذي يضمن للعميل جودة ما يحصل عليه من خدمات.
  • التفكير في صالح العميل إذ إيجاد الحلول المثلى لمشاكل المياه و ليس البحث عن الحل الأكثر كلفة و الأعلى سعرًا للاستفادة ماديًا من العميل.
  • تقديم كل أنواع العزل المائي والحراري الأمثل للخزانات ومواسير المياه وذلك بغرض الحفاظ على الماء نقيًا خالي من الروائح.
  • تمكن العملاء من الوصول إلى الشركة كل الأوقات مما يعطي طمأنينة للعميل كونه سوف يجد الحل الملائم لمشكلة المياه لديه في أي وقت.
  • استخدام أساليب تخلص من روائح المياه حاصلة على الموافقة من الجهات المختصة و صديقة للبيئة ليس منها أي ضرر على الإطلاق.

صيانة وتنظيف خزانات المياه

إن العناية الفائقة بخزانات المياه هي مفتاح الحل الحقيقي لمعظم مشاكل المياه إذ أن إهمال نظافته سبب قوي لتغير صفات الماء حيث يصبح فاسد ذات طعم لا يطاق ورائحة كريهة لذا فإن التعاقد على تنظيف الخزان بشكل نصف سنوي يعد حل مثالي على أن يكون هذا التنظيف خاص بداخل وخارج الخزان.

كذلك الأمر بأعمال صيانة الخزانات إذ لابد من الصيانة الدورية التي تتم على أيدي فنيين احترافيين وذلك من أجل الاطمئنان على سلامة الخزان والعطاء الخاص به وعلاج أي شروخ أو شقوق به، والتأكد من عدم وجود أي صدأ قد يكون يتساقط في قلب المياه المخزنة، كما يجب صيانة التوصيلات و الساعة الخاصة به.

أسئلة شائعة 

هل خزان المياه يسبب رائحة وطعم سيء للماء؟

في الطبيعي لا يؤدي خزان المياه إلى تغير رائحة الماء بل يحافظ على الماء وقت طويل و لكن في حال فقدان الخزان لصلاحية التخزين كأن يكون به تسريب مياه أو تدخله الشمس أو به طحالب ورواسب ملحية أو تم عزله بمادة ذات تفاعل كبير مع الماء كل تلك أسباب يجب حلها حتى يتم التخلص من مشكلة الروائح الكريهه في المياه.

كيف يكون الكلور سبب في تغير رائحة الماء؟

إذا تم استخدام الكلور بشكل غير مدروس وتركيزات عالية عند تعقيم الخزانات ومواسير المياه أو عند استخدامه في محطات تحلية المياه، حيث يكسب الماء رائحة تشبه العفن وهي رائحة لا يمكن تقبلها.

كيف يمكن علاج تسربات المياه وما علاقتها برائحة الماء؟

إن تسربات المياه الحادثة في الخزانات بكلا أنواعها العلوية والأرضية جميعها يمكن علاجها عبر الاعتماد على عزل مائي قوي و ملائم لنوع الخزان، و في حال عدم علاج تسربات المياه فلا يمكن التخلص من مشكلة الروائح الكريهه في المياه حيث أن تلك التسربات من شأنها أن تسمح بتسرب حشرات و جراثيم وبكتيريا من خارج الخزان إلى داخله.

في الختام يتضح أن التخلص من مشكلة الروائح الكريهه في المياه ليس بالأمر الصعب إذا تم الأمر بناء على احتراف وخبرة، فإن التوصل إلى أسباب تغير رائحة الماء أمر يحتاج إلى دقة و ذكاء وتقديم الحلول المثلى يكون بناء على خبرة و تجارب مماثلة في هذا المجال، فلا تتردد في الاستعانة بالمتخصصين في شؤون المياه و الخزانات.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة احدث المقالات

كشف تسربات الخزانات بجدة

كشف تسربات الخزانات بجدة من أهم الامور التى يجب عليك الحرص عليها؛ لما تمثله تسربات الخزانات من خطورة على صحتك...

فحص تسربات المياه بالرياض

فحص تسربات المياه بالرياض هي أفضل الشركات التي تستطيع حل مشكلة تسربات المياه، وتقوم بفحص المباني والمنشآت كما تقوم باكتشاف...

شركة كشف تسربات المياه بجدة

باللجوء إلى شركة كشف تسربات المياه بجدة تختفي كافة المشاكل المتعلقة بالتسرب والمخاطر المترتبة عليها تماماً، وذلك من خلال عمليات...

التخلص من مشكلة الروائح الكريهه في المياه

التخلص من مشكلة الروائح الكريهه في المياه أمر يواجه البعض، إذ يتم ملاحظة أن مياه الشرب النقية بها رائحة غريبة...

ضعف المياه في الحنفيات

ضعف المياه في الحنفيات مشكلة كبيرة يعاني منها كثير من الناس، خاصة الذي يسكنون في الأدوار المرتفعة والأخيرة، حيث لا...

طريقة كشف تسربات المياه

يبحث العديد من الأشخاص عن طريقة كشف تسربات المياه، خاصة وأن أحد أنواع التسربات يكون مخفي ولا يتم إكتشافه إلا...