حل ارتفاع فاتوره المياه

حل ارتفاع فاتوره المياه

إيجاد حل ارتفاع فاتورة المياه تلك المشكلة التي تأتي متكررة لأسباب قد لا يكون المستخدم على دراية بها هو الشغل الشاغل للكثيرين ممن يعانوا من هذه التكاليف المادية المرتفعة.

إذ يكمن الحل في معرفة السبب ومن ثم علاجه إلى جانب ترشيد استهلاك المياه والاستخدام الأمثل لها، تابع معنا وتعرف على حل ارتفاع فاتورة المياه وأسباب ارتفاع قيمة تلك الفاتورة وسبل ترشيد المياه المثلى وغير ذلك من الأمور التي تخص هذا الشأن وتعين العميل على حل أزمته.

حل ارتفاع فاتورة المياه

حل ارتفاع فاتورة المياه

العناوين

نبذة عن حل ارتفاع فاتورة المياه

  • حل ارتفاع فاتورة المياه قد يكون أمر بسيط للغاية يتمثل في ضبط السلوك البشري والعادات الخاصة باستخدام المياه.
  • حيث أنه هناك العديد من حملات التوعية المنتشرة التي تهدف في الأصل إلى ترشيد استهلاك المياه واستخدامه بشكل مثالي وواعي.
  • كما أن الحل قد يكون معقد بعض الشئ على العميل نفسه ويحتاج إلى شركة متخصصة.
  • أو معلم سباك ماهر في عمله من أجل الوقوف على أسباب تزايد قيمة فاتورة المياه.
  • التي تكون في النهاية بفعل تسربات مائية أو بفعل مشاكل سباكة في سخان المياه.
  • أو مشكلة في الحوض وما شابه ذلك من مشاكل بعيدة كل البعد عن الاستهلاك الادمي للمياه.
  • ومن الممكن أن تكون مشكلة ارتفاع فاتورة المياه حادثة بفعل مشكلة في عداد المياه نفسه.
  • أو أمر إداري في شركة المياه وما غير ذلك وعلى العميل أن يبحث عن السبب.
  • ويجد الحلول الملائمة حتى يتخلص في النهاية من مشكلة الفاتورة الباهظة التي تؤثر على ميزانيته وحياته بوجه عام.

حل ارتفاع فاتوره المياه مؤسسة وحدة المشاريع للمقاولات بالرياض متخصصون في خل مشكلة ارتفاع فواتير المياه بالرياض ومتعمدين بموقع منصة كشف التسربات . خد فكرة عن كشف تسربات المياه بالرياض

تابع الفديو

شكوى رسمية من أجل حل ارتفاع فاتورة المياه

إذا لم يكن هناك سبب واضح وراء ارتفاع قيمة فاتورة المياه فهنا على العميل أن يقدم شكوى أو اعتراض في الجهة الرسمية المسؤولة عن إصدار تلك الفواتير، ويكون تقديم تلك الشكوى بعد انعدام وفشل كل المحاولات من أجل حل ارتفاع فاتورة المياه، إذ يتم تقديم تلك الشكوى وفق الإجراءات والخطوات التالية:

  • عبر شبكة الإنترنت وبشكل إلكتروني مميز يمكن الدخول إلى الصفحة الرسمية التابعة لشركة المياه ومن ثم تقديم الشكوى.
  • كما أن هناك طرق أخرى لتقديم الاعتراض على قيمة فاتورة المياه وهو التواصل مع خدمة العملاء التابعة للشركة من خلال الرقم الموحد المتاح للجميع.
  • وإذا كان المتضرر من ارتفاع فاتورة المياه يرغب في تقديم اعتراضه بشكل مباشر فيمكنه التوجه إلى الفرع التابع للشركة الأقرب له.

أما عن رد الشركة على الشكوى فإنه يكون بالبحث والاطلاع على مشكلة العميل وبعد الفحص لعداد المياه والمراجعة يتم إضافة تقرير رسمي مفصل مع الفاتورة القادمة يشمل هذا التقرير على سبب زيادة قيمة الفاتورة الذي يكون إما تسرب أو مشكلة في تحديث بعض البيانات أو مشكلة في عداد المياه نفسه، وأي كان السبب تتابع الشركة مع العميل الأمر حتى يتم حله.

علاقة تسربات الماء بارتفاع فاتورة الماء

في رحلة البحث عن حل ارتفاع فاتورة المياه قد يتم اكتشاف وجود تسربات مياه، وهنا تتضح العلاقة ما بين ارتفاع فاتورة المياه ومشكلة تسربات المياه، ويمكن توضيح أبعاد تلك العلاقة كما يلي:

  • ثبات في الاستهلاك الفعلي للمياه في المنزل دون تغير مع ارتفاع متزايد وملحوظ في فواتير المياه إشارة واضحة إلى وجود تسربات في المياه نابعة من مكان مجهول قد يكون ماسورة مدفونة أو صنبور أو غير ذلك.
  • كلما كانت تسربات المياه بالغة درجة من السوء خصوصًا إذا كانت قادمة من ماسورة رئيسية أو محبس كلما كانت تكاليف فواتير الماء عالية بشكل كبير.
  • الاستعانة بأحد شركات كشف تسربات المياه هو مفتاح حل أزمة فواتير المياه المرتفعة إذ أن تلك الشركات الخدمية كما هو معروف تمتلك أجهزة كشف تسربات حديثة وكذلك تقنيات متطورة في حل مشاكل التسرب.

خدمات شركة كشف تسربات المياه

يمكن الاستعانة بخدمات شركة كشف تسربات المياه في حل ارتفاع فاتورة المياه إذ أن تلك الشركة من واقع خبراتها في مجال العمل واحترافها قد صادقت العديد من الحالات التي يكون فيها ارتفاع قيمة الفواتير ناجم عن تسربات المياه لذة فإن على العميل الذي يشك كون تسرب الماء هو السبب وراء فواتير المياه الباهظة أن يقوم بالتالي:

  • يتوقف عن استخدام المياه ويقوم بإغلاق المحابس سواء الخاصة بالخزان أو الخاصة بالمنزل نفسه وتبليغ شركة كشف تسربات الماء للحصول على خدماتها بشكل عاجل.
  • استقبال فريق العمل القادم من الشركة محمل بأحدث وسائل الكشف حيث يتم استخدام الكشف الحديث عن تسربات المياه بجانب استخدام المهارة والعين الخبيرة في الكشف عن توابع التسربات مثل الرطوبة وتصدع الجدران وتشوه الدهانات وغيرها.
  • بعد تحديد أماكن التسربات فإذا كانت في خزان المياه يتم عزله وتغيير وصلات المياه به وإذا كانت في مواسير المياه المدفونة فيتم إصلاحها وإزالة التالف منها وإذا كان التسرب المائي قادم من الحمام حيث البانيو أو المرحاض أو الحوض يتم عمل أعمال السباكة اللازمة.
  • بعد تلك الخطوات الجادة في حل أزمة تسربات المياه في سبيل حل ارتفاع فاتورة المياه يتبقى خطوة التأكد من سلامة الخزان والمواسير وانتظار فاتورة المياه بفارغ الصبر للتأكد كذلك من انتهاء مشكلة الغلو التي كانت تحدث في السابق.

مظاهر وجود مشكلة تسربات مياه

ليس من المفترض أن ينتظر العميل حتى تتفاقم مشكلة تسربات المياه متسببة في مشاكل عدة من جميع الجوانب يعد آخرها ارتفاع فاتورة المياه، إذ أن هناك أعراض ومظاهر كثيرة توحي بوجود مشكلة ما في المنزل أو المبنى السكني وتلك المظاهر الدالة على تسربات المياه هي:

  • وجود رطوبة بشكل مبالغ فيه في المكان ولا تختفي بأي شكل كان.
  • انتشار العفن في زوايا المنزل وجدرانه والرائحة الكريهة التي تصاحبه في العادة.
  • تساقط الدهانات بشكل سيء وتشوه الأسقف والجدران وفي حال وجود ورق حائط فإنه يتعفن ويتساقط.
  • قد تضرر الكهرباء وتحدث مشاكل بها والأصل في ذلك سريان الماء في الجدران بالقرب من الكهرباء.
  • في حال كان تسرب المياه ناجم عن شروخ وتصدعات بخزان المياه فإن المفقود من مياه سوف يكون كثير وبالتالي فاتورة المياه سوف تكون باهظة بشكل كبير.

أسباب أخرى تؤثر على فاتورة المياه

أن تسربات المياه يعد السبب الأكثر وراء ارتفاع قيمة فواتير الماء وبالرغم من ذلك فإن هناك أمور أخرى قد تؤثر بشكل أو بآخر على فواتير المياه ويكمن حل ارتفاع فاتورة المياه في الوصول إلى تلك الأسباب التي منها:

  • إهمال العميل القيام بالتحديثات اللازمة لبياناته وكذلك البيانات الخاصة بالمبنى والقاطنين به وهو أمر من شأنه أن يؤثر على الفواتير مما يستوجب التواصل الفوري مع شركة المياه من أجل التحديث.
  • كذلك فإن القراءات الخاصة بعداد المياه تلعب دور حتى وإن كان ضئيل في التسبب في رفع قيمة فواتير المياه وهذا الحديث نخص به العدادات القديمة فقط وليست الحديثة.

حل ارتفاع فاتورة المياه منزليًا

الأسرة بجميع أفرادها من الصغير إلى الكبير بإمكانهم أن يتكاتفوا معًا لإيجاد الحلول المثلى لمشكلة الفاتورة المرتفعة الخاصة بالماء وذلك في حال كانت المشكلة قادمة من سلوكيات الأسرة نفسها لذلك فإن حل ارتفاع فاتورة المياه يكون بالاهتمام بعدة أمور منها على سبيل المثال:

  • عند الاستحمام يفضل ملء البانيو بالماء وعدم استخدام الماء الجاري مدة طويلة.
  • عند تنظيف المنزل فإن استخدام جردل الماء والاسفنج هو الأفضل من أجل الغسيل وذلك من الناحية المادية وكذلك لأمان جدران المنزل وارضياته حتى لا تنتشر الرطوبة.
  • في حال وجود نباتات بالمنزل فإن الري الأمثل لها يكون باستخدام وعاء مخصص لذلك فقط وفي حال وجود حقيقة فلا يفضل اغراقها بالماء حيث أن الري فن وله أصوله ولا يحتاج إلى اصراف في الماء.
  • في حال وجود ماتور خاص بالمياه في المنزل فلا يحبذ استخدامه إلا في حال كان الماء ضعيف للغاية ويصعب استعماله.
  • في حال وجود صنبور ينقط أو محبس فلا يجب التهاون في ذلك وتركه هكذا بل يجب الاستعانة بغني سباكة من أجل الإصلاح ووقف تسرب الماء الذي لا داعي له.
  • في حال ترك المنزل مدة من الزمن أو عند الخروج فإن الأسلم غلق كافة المحابس الخاصة بالمياه بدون استثناء وذلك لأنه غير مضمون حدوث أي مشكلة في الماء أثناء غياب أصحاب المنزل مثل انفجار ماسورة وما شابه ذلك.

حل ارتفاع فاتورة المياه رسميًا

في حال لم يكن الاستهلاك الطبيعي للأسرة يماثل قيمة الفاتورة فكما أوضحنا إن حل المشكلة رسميًا.

هو أنسب الحلول، إذ يتم المتابعة مع الجهات الرسمية جنبًا إلى جنب مع شركات تسريبات المياه.

وفنيين السباكة حتى التأكد من كون المشكلة المتسببة في ارتفاع الفواتير قد حلت من جذورها.

ومن ثم إبلاغ هذا الأمر، ويجب العلم أن حل ارتفاع فاتورة المياه مهما كان صعب فيمكن حله في النهاية.

أضرار ارتفاع فاتورة المياه

بكل تأكيد فإن ارتفاع فاتورة المياه ليس أمر صار خصوصًا إلى تلك الأسر ذات الدخل المحدود.

إذ تمثل الفاتورة المرتفعة مشكلة مادية كبيرة فهي بالطبع على غير المتوقع.

مما قد يجعل رب الأسرة يستدين بعض المال.

كما أنه على صعيد آخر قد تكون أزمة ارتفاع فاتورة المياه هي السبيل الوحيد نحو اكتشاف تسربات المياه الخفية.

التي لم تكن ظاهرة للعيان، وربما دلت تلك الأزمة على ضرورة استبدال عداد المياه القديم بآخر من النوع الحديث.

والجدير بالذكر أن أضرار ارتفاع فاتورة المياه قد تعم بناء سكني بأكمله.

إذ كان سبب ارتفاع الفاتورة خزان المياه الأرضي الذي يمد كامل المبنى بالماء الذي يستخدمه الجميع.

مما يجعل المشكلة جماعية تخص العقار السكني ويكون التحدث الرسمي بإسم العقار وليس بإسم شقة منفردة.

نصائح وإرشادات لترشيد استهلاك المياه

  • يجب أن يكون هناك متابعة بشكل دوري للعداد الخاص بالمياه لمتابعة الاستهلاك أول بأول وملاحظة ما إذا كان هناك تناقض ما بين نتائج العداد والاستهلاك الفعلي.
  • سرعة طلب المساعدة الفورية في حال الشك في وجود تسريبات مياه إذ أن هناك شركات خدمية متخصصة في هذا الشأن تمتلك أحدث وسائل الكشف وتقدم أفضل الحلول وأقلها في التكلفة.
  • ترشيد استهلاك المياه في المنزل قدر المستطاع بحيث لا تستخدم المياه الجارية في غسيل الفاكهة وغيرها وكذلك غسيل الأسنان وما شابه ذلك لمنع الاستهلاك المفرط لها.
  • في حال وجود حدائق خاصة بالمنازل أو الفلل يجب الإنتباه إلى طريقة الري المتبعة بحيث لا تستهلك كمية كبيرة من المياه النقي بدون داعي وبالتالي تزيد فاتورة المياه عن المعتاد.
  • في حال وجود مواسير مياه قديمة مصنعة من الحديد يفضل استبدالها بأخرى مصنوعة من البلاستيك قبل أن يحدث لها تلف وصدأ وتتسبب في تسرب المياه وذلك في سبيل حل ارتفاع فاتورة المياه التي تكون بفعل تسرب المياه في أحوال كثيرة.
  • في حال السفر يفضل أن يتم غلق كافة المحابس الموجودة في الفيلا أو البيت تلك التي يمر من خلالها المياه المخزن إلى صنابير المياه في المنزل.
  • الاهتمام المستمر بأعمال الصيانة الدورية الخاصة بصنابير المياه في المطبخ وكذلك الحمام هذا بالإضافة إلى صيانة السيفون والسخان.
  • كذلك من أجل التقليل من استهلاك المياه وايجاد حل ارتفاع فاتورة المياه المناسب من الممكن اللجوء إلى استخدام العزل المائي الذي يقي حدوث ترشيحات مائية في المطبخ و الحمام و أماكن دفن مواسير المياه في المنزل والاسطح عمومًا.

كيف اقلل من فاتورة الماء؟

إذا كانت فاتورة المياه تأتي إليك بشكل دوري مرتفعة وكان استهلاكك العام للمياه بالفعل يؤدي إلى حدوث ذلك الأمر فعليك أن تكون أكثر حرصًا في استخدام المياه بعد الآن و ذلك ليس فقط من أجل حل ارتفاع فاتورة المياه وتخفيض قيمتها بعض الشيء وإنما أيضًا حفاظًا على تلك النعمة التي وهبها الله لنا فإن الماء قيم للغاية و يحتاج إلى الحفاظ عليه و عدم اهداره هباء، إذ يجب اتباع النصائح التالية:

  • محاولة الجمع بين الأواني عند الغسل إذ أنه أمر يمكن من خلاله ترشيد استهلاك بعض الماء كما يمكن استخدام إناء من الماء من أجل الغسيل وليس الماء الجاري حفاظًا عليه.
  • الابتعاد قدر المستطاع عن استخدام ذلك الخرطوم ذات المقدمة الرشاشة في تنظيف الشبابيك و السجاد و السيارات وغير ذلك لأنه يستهلك مياه كثيرة على غير المرغوب به.
  • إذا كان اندفاع المياه قوي في الصنابير فيفضل أن يتم تخفيف قوة الضغط الخاصة بالماء الواصل إلى المنزل.

كيف أتأكد أن تسربات المياه هي السبب في ارتفاع الفاتورة؟

هناك طرق عدة يتم من خلالها الكشف عن وجود تسرب ماء سواء على مستوى المنزل فقط.

أو المبنى السكني بأكمله إذ أنه من الممكن أن يكون تسربات المياه قادمة من الخزان.

ومتشعبة في جدران المبنى بالكامل محدثة أضرار أخرى غير ضرر ارتفاع فواتير المياه.

إذ يتم علاج التسربات الحادثة بعدة طرق مختلفة كالعزل و استبدال التالف.

ومن ثم متابعة عداد المياه مرة أخرى للتأكد من القراءة وانتظار الفاتورة للتأكد من رجوعها إلى الحد الطبيعي.

هل الحمام والمطبخ عامل مؤثر في زيادة فاتورة المياه؟

بالطبع يعد الحمام والمطبخ من الأماكن التي عند إهمال صيانتها قد تؤثر بالسلب على المكان وأمانه.

وكذلك على الحالة المادية للعميل إذ ارتفاع فواتير المياه، لذلك يجب إجراء صيانة دورية على أعمال السباكة.

وشبكة المياه ووصلات المياه الحلوة والصرف الصحي للتأكد من عدم وجود أي خلل أو تسريب مائي محتمل.

و تكون أعمال الصيانة تلك كل ستة أشهر أو كل عام على الأقل.

بهذا نكون شملنا الحديث عن كل ما يخص حل ارتفاع فاتورة المياه بالتفصيل.

بداية من المشاكل الظاهرة لاستنزاف المياه مثل الاستهلاك المفرط وصولًا إلى المشاكل الخفية.

مثل تسربات المياه وغيرها، و في حال وجود أي مشاكل متسببة في رفع الفاتورة الخاصة بالماء.

يجب اللجوء إلى إحدى الشركات المتخصصة في أعمال السباكة وعلاج مشاكل تسربات المياه.

و في حال استمرار زيادة سعر الفاتورة عن المعتاد بالرغم من عدم وجود سبب.

فيتم اللجوء إلى الجهات المختصة أي اللجوء إلى شركة المياه.

ارتفاع فواتير المياه

عند ملاحظتك ارتفاع فواتير المياه يجب عليك البحث طويلًا حول الأسباب والعمل على حلها في الحال، لأنها يمكن أن تكون سبب رئيسي في مشاكل تسريب مياه داخل منزلك فيتخطى الأمر مجرد ارتفاع في فاتورة المياه، بل يدل على تفاقم مشاكل في تسريب المياه وأيضًا في المواسير ووصلات المياه لذلك يجب الإسراع في اكتشاف المشكلة ومعالجتها.

حل مشكلة ارتفاع فاتورة المياه

يرجع ارتفاع فواتير المياه إلى عدد من الأسباب التي تنتج قيمة فواتير باهظة وغير مسبوقة، وفي حالة تكرار هذه المشكلة أكثر من مرة يدل هذا على وجود مشاكل في تسريب المياه وهناك العديد من الأسباب لذلك، وهي:

  • من أكثر مسببات ارتفاع فواتير المياه هو تسريب المياه من المواسير وتلفها مما يؤدي لاستهلاك أكثر من المعتاد فينتج فواتير باهظة الثمن.
  • وأيضًا من ضمن أسباب استهلاك المياه وارتفاع فواتير المياه هو الإسراف بشكل كبير في ري الحدائق وأيضًا عدم تصليح الصنابير والتي تسبب تسريب المياه.
  • وفي بعض الأحوال يتم رش المياه أمام العقارات مما يؤدي لإرتفاع الفواتير بشكل كبير.
  • الإسراف في استخدام المياه في المطابخ والحمامات وعدم الحرص على ترشيد الاستهلاك.
  • غسيل السجاد بشكل متكرر لأنه يسبب استهلاك مياه بشكل كبير مما يسبب ارتفاع فواتير المياه.
  • عدم الحرص على عمل صيانة دورية للحنفيات والمواسير والتأخر في تصليح أي عطل بالسباكة الخاصة بالمطابخ والحمامات.

كيفية تقديم شكوى لارتفاع فاتورة المياه لاكتشاف السبب

  • من ضمن الطرق لاكتشاف أسباب ارتفاع فواتير المياه هو التقدم بشكوى إلى الهيئة المسؤولة عن فواتير المياه.
  • يتم ذلك سواء بالدخول على موقع الهيئة الرسمي إلكترونيًا وتقديم الشكوى أو التوجه لمقر الشركة والقيام بالتظلم على الفواتير.
  • تقوم الشركة بالتأكد من قيمة الفواتير وقراءات العدادات بعد أن يتم التأكد من كل شئ يخص سلامة العدادات.
  • الشركة تعمل على أن تتأكد من وجود تسربات للمياه تسبب ارتفاع الفواتير، بعد ذلك عليك الإسراع في اكتشاف أماكن التسريب وتصليحها على الفور.

شركة متخصصة في كشف أسباب ارتفاع فواتير المياه وتسريبات المياه

إذا وصلت المشكلة إلى حد كبير وتفاقمت دون جدوى إذا عليك الاستعانة بشركة متخصصة في مجال كشف تسربات المياه ومعرفة ما هي مصادر التسريب وأماكن المواسير التالفة وتحديدها والعمل على حل المشكلة، فقط كل ما عليك التواصل مع الشركة، تقوم الشركة بتقديم الخدمات التالية:

  • فحص جميع المواسير ووصلات المياه وجميع الحنفيات وكافة تفاصيل السباكة بالمنزل.
  • تحديد مصدر التسريب وأماكن المواسير التالفة.
  • حصر جميع التلفيات التي تسبب تسريب المياة وارتفاع فواتير المياه.
  • إخبارك بالحلول المتاحة وكيفية التغلب على التسريبات.
  • تحديد المواسير التالفة تمامًا والعمل على تغييرها بشكل سهل وبأقل تلفيات على السكان وبدون تكسير بشكل مزعج.
  • في حالة المواسير التالفة جزئيا أو قد تسبب تسريب بسيط يمكن العمل على عزلها وإصلاحها لمنع تفاقم المشكلة.
  • كل هذه الخدمات تتم في وقت قياسي ودون انتظار لوقت طويل، مع قصر مدة إنجاز الخدمة وإنهائها في أقصر وقت.
  • ومن ضمن مزايا الشركة إتاحة العديد من الحلول بميزانيات مختلفة تناسب العميل.

نصائح لخفض قيمة فواتير المياه

في حال تفاقم المشكلة في المكان السكني الخاص بك وتكرار الفواتير المرتفعة عليك اتباع الآتي لتجنب ارتفاع فواتير المياه كما يلي:

  • اللجوء إلى استخدام الأجهزة المتطورة في اكتشاف أماكن التسريب وتحديد أماكن المواسير التالفة التي تسبب ذلك، سواء كانت مواسير داخلية أو خارجية.
  • إذا كان استهلاك المياه بالمعدل الطبيعي والمعتاد مع ملاحظة ارتفاع الفواتير في كل مرة، إذا عليك استخدام أجهزة كشف أماكن التسريب.
  • الكشف حول أماكن التسريب سواء في المواسير الداخلة بالحوائط أو حتى الخارجية وأيضًا يجب تركيز الملاحظة على الخزان وهل يسبب تسريب في المياه أم لا، وأيضًا يجب متابعة ما إذا كانت الوصلات الخاصة بالخزان سليمة أم لا.
  • الإسراع في تصليح جميع أسباب التسريبات.

شركات حل ارتفاع فاتورة المياه بالرياض

شركة متخصصة في مجال كشف تسربات المياه منذ سنوات عديدة، مع توافر عمالة مدربة على حل هذه المشكلة من الأساس، تقدم الشركة العديد من الخدمات منها ما يلي:

  • بمجرد تواصلك مع الشركة يصلك فريق متخصص في هذا المجال ذو خبرة كبيرة تجعله قادرًا على حل المشكلة بكل سهولة ويسر.
  • تستخدم الشركة أجهزة متطورة تعمل على كشف الأماكن التالفة التي تسبب تسريب و ارتفاع فواتير المياه بكل سهولة عن طريق إصدار ذبذبات توضح مكان التسريب حتى وإن كان داخل الحوائط.
  • كما تقوم الشركة بمعالجة التلف الحادث في المواسير بطرق إحترافية بدون عناء على العميل أو تكسير بالحوائط بشكل مبالغ فيه، دائمًا يتم الحرص على تقليل عناء العميل وحل المشكلة بأقل الخسائر الممكنة.
  • علاج الشروخ الحادثة في خزانات المياه التي قد تسبب ارتفاع كبير في الفواتير دون أن تدري.
  • فقط تواصل مع فريقنا وسوف تحصل على خدمة متميزة في أسرع وقت وأقل تكاليف.

اسباب ارتفاع فاتورة المياه

يوجد العديد من الأماكن التي قد تسبب تسريب كبير في المياه دون أن تشعر، من ضمن تلك الأماكن ما يلي:

  • المطابخ يمكن أن يكون هناك تسريب في مواسير حوض المطبخ ولا تشعر سيدة المنزل به.
  • وأيضًا يمكن أن يكون في المواسير الداخلية، لذلك تظهر الحاجة إلى أجهزة كشف التسريب.
  • وصلات الحمامات وأيضًا المواسير الداخلية، وصلات قاعدة الحمام ووصلات السخان وغيرها من أماكن السباكة في المنزل، لذلك عندما يصعب أمر الاكتشاف يجب علينا اللجوء إلى الأجهزة.
  • ومن ضمن التسريبات الخاصة بالعقار التي تسبب ارتفاع فواتير المياه دون أن نشعر، تسريبات الخزانات الأرضية أو الوصلات الخاصة به.
  • وأيضًا الخزانات العلوية يعتبر تسريب الخزانات يعتبر مشكلة كبيرة فوق مشكلة ارتفاع الفواتير لأنه يهدد سلامة البناء بالكامل.

أضرار على المنزل والعقار ناتجة من تسريب المياه

في حال حدوث تسريب للمياه وتفاقم المشكلة دون الإسراع لحلها قد يتسبب الآتي:

  • ارتفاع فواتير المياه بشكل مبالغ فيه فوق المعتاد.
  • تآكل حوائط المنازل نتيجة لتسرب المياه وانتشار الرطوبة.
  • تحول البيئة العامة للعقار والمنزل من بيئة صحية إلى مكان ضار غير صحي يساعد على انتشار الأمراض والبكتريا والفطريات وأيضًا يؤدي لظهور الحشرات لكونه الجو الملائم لكل هذا.
  • كما تشكل الرطوبة وتسرب المياة خطورة بالغة على سلامة المبنى بالكامل، ويمكن أن تؤدي لانهياره لذلك يجب الإسراع لحل المشكلة.
  • تآكل أساسيات المنزل والعقار بالكامل.
  • سقوط دهان الجدران مما يسبب تشوه منظر المنازل.

نصائح للقضاء على تسرب المياه وخفض قيمة الفواتير

حتى تستطيع التغلب على ارتفاع فواتير المياه وأيضًا القضاء على تسريب المياه عليك اتباع النصائح الآتية:

  • القيام بكشف دوري على جميع الأماكن المحتملة للتسريب.
  • ملاحظة الخزانات الأرضية وأيضًا العلوية وإصلاح الأعطال فور ظهورها، مع أفضلية الصيانة قبل ظهورها.
  • الاستعانة بالشركات المتخصصة في حال ظهور أماكن تسريب أو احتمالية وجود ذلك.
  • صيانة دورية لجميع سباكة المنزل بالكامل.

يجب خفض استهلاك المياه والحفاظ عليها وعدم الإهدار لها، ليس فقط للتغلب على ارتفاع فواتير المياه بل أيضًا حتى نحافظ على مصدر الحياة لنا وهي المياه، كما يجب الإسراع الفوري لإصلاح أعطال الصرف الصحي والسباكة الخاصة بالمنازل و بالعقار بالكامل للحفاظ على سلامته.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة احدث المقالات

كشف تسربات الخزانات بجدة

كشف تسربات الخزانات بجدة من أهم الامور التى يجب عليك الحرص عليها؛ لما تمثله تسربات الخزانات من خطورة على صحتك...

فحص تسربات المياه بالرياض

فحص تسربات المياه بالرياض هي أفضل الشركات التي تستطيع حل مشكلة تسربات المياه، وتقوم بفحص المباني والمنشآت كما تقوم باكتشاف...

شركة كشف تسربات المياه بجدة

باللجوء إلى شركة كشف تسربات المياه بجدة تختفي كافة المشاكل المتعلقة بالتسرب والمخاطر المترتبة عليها تماماً، وذلك من خلال عمليات...

التخلص من مشكلة الروائح الكريهه في المياه

التخلص من مشكلة الروائح الكريهه في المياه أمر يواجه البعض، إذ يتم ملاحظة أن مياه الشرب النقية بها رائحة غريبة...

ضعف المياه في الحنفيات

ضعف المياه في الحنفيات مشكلة كبيرة يعاني منها كثير من الناس، خاصة الذي يسكنون في الأدوار المرتفعة والأخيرة، حيث لا...

طريقة كشف تسربات المياه

يبحث العديد من الأشخاص عن طريقة كشف تسربات المياه، خاصة وأن أحد أنواع التسربات يكون مخفي ولا يتم إكتشافه إلا...