حل مشكلة الهواء من المواسير

حل مشكلة الهواء من المواسير

حل مشكلة الهواء من المواسير هي من الأشياء التي يجب التفكير بها عندما تحدث هذه المشكلة لديكم لأن ظهور الهواء في أنابيب المياه يمكن أن يترتب عليه العديد من الأضرار مثل الضوضاء الشديدة التي يمكن أن تحدث طوال الوقت من أنابيب المياه وأصوات المياه المرتفعة.

وكذلك الاهتزازات العديدة التي تتعرض لها مواسير المياه فكل هذه الأشياء يمكن أن يتم التخلص منها والعمل على حل مشكلة الهواء من المواسير وسوف نوضح لكم كيف يتم فعل هذا، تابع معنا.

خطوات حل مشكلة الهواء من المواسير

حل مشكلة الهواء من المواسير يمكن أن تتم من خلال عدة خطوات ناجحة وهي:

الخطوة الأولي

يتم غلق محبس المياه الرئيسي فهذا الصمام يكون دائما موجود داخل أو خارج المنزل وهذا يتحدد على أساس نوع المناخ الموجود في هذا المكان سواء كان مناخ بارد أو مناخ دافئ

الخطوة الثانية

يتم إفراغ مياه الخزان بالكامل وهذا يكون عن طريق فتح جميع الصنابير والحنفيات الموجودة في المنزل وفتح الغسالات الأوتوماتيكية وكذلك الدوش وكل الأشياء التي يكون لها وصلات مياه حتى يتم إفراغ مياه الخزان بالكامل.

 الخطوة الثالثة

بعد أن يتم إفراغ المياه وكل الهواء الموجودة في المواسير فيتم فتح محبس المياه الرئيسي مرة أخرى حتى يتم سريان المياه داخل المواسير ولا يتم فتح الصنابير مرة أخرى حتى تتدفق المياه في المواسير.

 الخطوة الرابعة

عندما يتم غلق الصنابير مرة أخرى فيتم إغلاقها واحدة تلو الأخرى ولا يتم إغلاقها جميعها مع بعضها البعض حتى لا يكون هناك أي هواء في مواسير المياه. خد فكرة عن طريقة كشف تسربات المياه بالرياض

نصيحتي لك شاهد فديو طريقة كشف تسربات المياه بدون تكسير

كيفية إزالة الهواء من موتور المياه

دائما موتور المياه عندما يعمل بشكل طبيعي فإن المياه تتدفق منه بشكل ضعيف وليس بشكل كبير أو هائل فإن دوران الموتور عندما يكون طبيعي لا يدفع المياه بشكل كبير ويكون معدل التصريف الخاص بالمياه ضعيف ويمكن أن يتم فعل الخطوات التالية:

  • يتم العمل على متابعة خط السحب الخاص بالموتور فربما يكون هناك أي كسور في الدينمو أو يكون هناك أي عيوب في الأنابيب التي تعمل على دخول الهواء في خط السحب وهذا الذي يجعل الموتور يكون أداءه ضعيف.
  • يجب أيضا أن يتم تنظيف خط السحب جيداً والتخلص من أي رواسب أو أوساخ تكون موجودة به لأن هذه الأوساخ تعمل على إعاقة حركة المرور بشكل جيد.
  • يجب أيضا أن يتم الاهتمام بخطوط الدفع وخطوط السحب وعمل تسليك قوي لها من خلال الأسلاك التي تقوم بعملية التسليك ويتم إزالة أي أشياء تكون عالقة بها.
  • عندما يكون الصمام مطاطي فيمكن أن يكون هناك عيوب في هذا الصمام المطاطي وتكون الحركة الخاصة به ثقيلة وفي هذه الحالة يجب أن يتم تغيير هذا الصمام وتركيب صمام آخر جديد.
حل مشكلة الهواء من المواسير

حل مشكلة الهواء من المواسير

ما هي الأسباب التي تؤدي إلى وجود هواء في موتور المياه

حتى يجب أن يتم الانتباه إلى أن مشكلة الهواء الموجودة في مواسير المياه لها العديد من الأسباب وحتى يتم حل مشكلة الهواء من المواسير يجب أن يتم التعارف على هذه الأسباب حتى يتم العمل على حلها عند ظهورها فورا أو يتم عمل كل النقاط الوقائية التي تمنع ظهور هذه الأسباب وهذه الأسباب هي:

  • وجود رواسب أو الأوساخ العالقة في مواسير المياه فإنها تتسبب في حدوث الهواء والأصوات المرتفعة التي تحدث في مواسير المياه عندما يتم تشغيل أو فتح الصنابير.
  • وجود أي عيوب في مواسير الصرف أيضا مثل التشققات أو الثقوب التي تعمل على دخول الهواء.
  • المشاكل والعيوب التي يتعرض لها موتور المياه التي تؤدي إلى حدوث أصوات هواء مرتفعة في المياه.
  • المشاكل التي تكون في الصمام الخاصة بموتور المياه أيضا تتسبب في حدوث الأصوات المرتفعة ووجود الهواء في المواسير.

طريقة إخراج الهواء من موتور المياه

عندما يتم حل مشكلة الهواء من المواسير فيجب أن يتم التخلص من الهواء الموجود في الأنابيب الخاصة بالمياه بالكامل وهذا يكون من خلال عمل تنظيف كامل لمواسير المياه لأن المواسير عندما تتعرض للهواء فإن هذا يتسبب في حدوث أصوات مرتفعة بشكل كبير ولكن يجب أن يتم عمل دفع للمياه بشكل هائل داخل المواسير حتى تندفع المياه وتزيل معها كل الهواء الموجود في المواسير وهذا يمكن أن يتم من خلال الآتي:

  • يتم فتح صنابير المنزل وبعد ذلك يتم استخدام المياه وغسيل المراحيض حتى تتدفق المياه من المواسير الموصلة للمراحيض وكذلك تسري المياه في جميع مواسير المنزل.
  • سوف يتم الاستماع إلى أصوات المياه و فقاقيع المياه والهواء الموجود داخل المواسير.
  • عندما يتم فتح الصنابير فيتم فتحها بشكل كامل حتى يكون اندفاع المياه سريع وهائل ليقوم بإخراج الهواء بالكامل من المواسير.
  • إذا تكررت هذه المشكلة مرة أخرى في مواسير المياه فيتم إعادة هذه الخطوات مرة أخرى.

أسباب ضعف تدفق الماء

العديد من الناس يتعرضون إلى مشكلة ضعف المياه التي تحدث بشكل كبير في المنازل والبيوت فهذه المشكلة شائعة ومتكررة كثيرا ولكن يجب أن يتم والعمل على حلها فعندما يتم حل مشكلة الهواء من المواسير فيجب أيضا أن يتم الانتباه إلى مشكلة ضعف تدفق المياه فيمكن أن يتم إحضار سباك متميز حتى يقوم بالكشف على موتور المياه والكشف على المواسير حتى يقوم بتحديد المشكلة و يقوم بالعمل على حلها لأن هذه المشكلة تزعج العديد من المنازل فدائما الغسالات الأوتوماتيكية وكذلك أجهزة السخان والعديد من الأجهزة الأخرى التي بها وصلات للمياه تحتاج إلى تدفق عالي من المياه حتى تستطيع أن تقوم بعملها بالشكل الصحيح ، فهناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى هذه المشكلة وهذه الأسباب هي:

  • الأنابيب المسدودة التي يكون بها العديد من العوالق وفي هذه الحالة يجب أن يتم العمل على فحص المواسير والأنابيب بشكل دوري حتى يتم التأكد من أنها نظيفة ويتم العمل على تنظيفها بشكل دائم.
  • كذلك تآكل المواسير الذي يحدث دائما لمواسير المياه فيجب أن يتم لحام و إصلاح هذه المواسير أو يتم تغييرها واستبدالها.
  • أن يكون محبس المياه الرئيسي غير مفتوح بشكل جيد فيجب أن يتم التأكد دائما أن محبس المياه مفتوح بشكل كامل.
  • يمكن أيضا أن تكون المشكلة موجودة في المنطقة المحيطة بالمنزل فيكون ضغط المياه بها ضعيف أو منخفض بسبب أي عيوب أو تكسير في منظومة المجاري أو السباكة.
  • تغيير أنظمة المياه فعندما يحدث تغيير في الأنظمة الخاصة بالمياه و في شبكات الصرف فيمكن أن يحدث خلل ويؤدي هذا إلى ضعف المياه و لكن في هذه الحالة يجب أن يتم التواصل مع سباك ليقوم بالكشف عن هذا الأمر حتى يقوم بحل المشكلة.

وضحنا لكم طريقة حل مشكلة الهواء من المواسير وكيف يتم العمل على حل هذه المشكلة من خلال طرق و أساليب سهلة وبسيطة وكذلك وضحنا لكم الأسباب المؤدية إلى هذه المشكلة، والآن كل من لديه أصوات مرتفعة في مواسير المياه فيمكنه العمل على حل هذه المشكلة بكل سهولة.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة احدث المقالات

كشف تسربات الخزانات بجدة

كشف تسربات الخزانات بجدة من أهم الامور التى يجب عليك الحرص عليها؛ لما تمثله تسربات الخزانات من خطورة على صحتك...

فحص تسربات المياه بالرياض

فحص تسربات المياه بالرياض هي أفضل الشركات التي تستطيع حل مشكلة تسربات المياه، وتقوم بفحص المباني والمنشآت كما تقوم باكتشاف...

شركة كشف تسربات المياه بجدة

باللجوء إلى شركة كشف تسربات المياه بجدة تختفي كافة المشاكل المتعلقة بالتسرب والمخاطر المترتبة عليها تماماً، وذلك من خلال عمليات...

التخلص من مشكلة الروائح الكريهه في المياه

التخلص من مشكلة الروائح الكريهه في المياه أمر يواجه البعض، إذ يتم ملاحظة أن مياه الشرب النقية بها رائحة غريبة...

ضعف المياه في الحنفيات

ضعف المياه في الحنفيات مشكلة كبيرة يعاني منها كثير من الناس، خاصة الذي يسكنون في الأدوار المرتفعة والأخيرة، حيث لا...

طريقة كشف تسربات المياه

يبحث العديد من الأشخاص عن طريقة كشف تسربات المياه، خاصة وأن أحد أنواع التسربات يكون مخفي ولا يتم إكتشافه إلا...