الاسيد للمجاري فك انسداد المجاري بالاسيد

الاسيد للمجاري فك انسداد المجاري بالاسيد

الاسيد للمجاري حدوث انسداد في أحد البالوعات أو البيارات مشكلة لا يمكن السكوت عنها تحت أي ظرف لأنها ومن المؤكد إذا تركت بدون علاج سوف تتسبب في حدوث طفح في المجاري ويعد الاسيد للمجاري من أكثر الطرق الفعالة في التخلص من مشاكل انسداد المجاري وفتحها بشكل يحل مشكلة عرقلة عمل شبكة الصرف التي تعاني من انسداد البالوعات، تابع معنا وتعرف أكثر عن هذا الأمر.

أساليب تسليك بالوعات الحمام

كثيرًا منا قد يكون تعرض بالفعل إلى حدوث انسداد في بالوعة الحمام أو ما زال عرضة لحدوث ذلك فكيف يمكن حل هذا الأمر بأبسط الطرق المنزلية:

  • التسليك التقليدي للبالوعة اعتمادًا على أدوات سباكة منزلية بسيطة الاستخدام او من خلال طلب مساعدة فني سباكة خبير في هذا الأمر.
  • اللجوء إلى استخدام ماء النار أو مادة كاوية مثل الاسيد للمجاري الذي يمكنه إزالة أي معرقلات في طريقها الأمر الذي يفتح مجرى الصرف مرة أخرى بعد سدده.
  • الاعتماد على الخل الأبيض الذي يمكنه تنظيف داخل البالوعة في حال وجود حالات من الانسداد الطفيف الذي لا يصل إلى حد تراكم الزيوت والاوساخ الثقيلة.
  • استخدام مادة البيكربونات الذي ينزل الى داخل البالوعة أو البيارة المنزلية ويقوم بتنظيفها بالكامل من الداخل وإزالة أي اوساخ عالقة فيها. خد فكرة عن شركة تسليك مجاري بالرياض

نصيحتي لك شاهد فديو تسليك مجاري بالطريقه الامريكيه في أقل من 3 دقايق بدون تكسير شركة تسليك مجاري الصرف الصحي

ما هو الأسيد وما علاقته بالمجاري؟

إن الاسيد للمجاري هي مادة قوية المفعول كونها تحتوي ضمن تركيبها على ماء نار مما يجعلها خيار كثير من فنيين السباكة في فتح المجاري بشكل سريع وفوري لأنها عند نزولها في البالوعة تقضي على ما يقابلها من اوساخ وزيوت ورواسب وبالتالي يعود مجرى الصرف واسع وذات متسع لمرور ماء الصرف.

الاسيد للمجاري

الاسيد للمجاري

طريقة استخدام الاسيد للمجاري

تعد طريقة استخدام الاسيد للمجاري بسيطة وسهلة ولكنها تحتاج إلى الحذر الشديد والدقة في الاستخدام، حيث يتم استخدام مادة الأسيد في تسليك البالوعات على النحو التالي:

  • فتح غطاء البالوعة التي بها سدد ثم سكب كمية من مادة الأسيد داخلها والانتظار ما يقارب ثلاثين دقيقة.
  • بعد مرور الوقت الكافي على نزول الأسيد داخل مجرى البالوعة يتم سكب مقدار من الماء الساخن الذي وظيفته إنزال كل ما يقابله من اوساخ ومن بقايا الأسيد الموجود.
  • بذلك سوف تكون النتائج واضحة وهي أن المجاري تم فتحها وإزالة كافة مسببات السدد بها وذلك في وقت سريع للغاية.

نصائح وإرشادات استخدام الاسيد للمجاري

قبل الشروع في استخدام الاسيد للمجاري يجب الإطلاع على تلك النصائح والارشادات وتطبيقها عند تسليك المجاري المعتمد على المادة الكاوية الأسيد وتلك الإرشادات كما يلي:

  • يجب العلم أن الأسيد يحتاج إلى الخبرة المهنية والقدرة على التعامل الاحترافي معه لذلك فإن الأفضل ألا يتم استخدامه بشكل شخصي وإنما يجب اللجوء إلى شركة متخصصة في تسليك الصرف الصحي والبالونات.
  • إن استخدام الأسيد يتطلب أن يكون المكان فيه إمكانية التهوية الجيدة إذ لابد من تهويته بعد استخدام الأسيد وذلك لتجنب الغاز المنبعث من الأسيد بعد تفاعله داخل المجاري والذي من شأنه أن يسبب أضرار صحية بالغة.
  • استخدام ملابس واقية وأدوات خاصة بحماية الأيدي والعين والوجه بصفة عامة أثناء استخدام تلك المادة الكاوية وهذا متوفر بشكل كبير في الشركات خدمية المتخصصة التي تقدم أعمال سباكة وتسليك مجاري احترافية.
  • التأكد من أن نوع الأنابيب الخاصة بالصرف يناسبها التسليك المعتمد على مادة الأسيد لأن هناك مواسير تصاب بالضرر في حال دخول مادة كاوية داخلها مثل الأنابيب البلاستيكية.
  • لا يجب الهلع عند تناثر بعض الأسيد أو قطراته على المستخدم إذ يكفي السرعة في سكب بعض الماء مكان هذا الأسيد للتخلص السريع منه قبل أن يضر الجلد.

دواعي استخدام الأسيد في تسليك المجاري

الأسيد لا يستخدم في كل حالات الانسداد التي تتعرض لها المجاري إذ أن هناك حالات يمكن التعامل اليدوي في التسليك معها وأخرى تحتاج إلى مواد مثل البيكربونات حيث أن السدد ليس بشديد، حيث يمكن توضيح دواعي استخدام الأسيد في التسليم كما يلي:

  • أن يكون هناك انسداد في المجاري لم يستجيب للطرق التقليدية في التعامل لذا يلجأ المتخصص إلى مادة الأسيد.
  • في حال التأكد من وجود اوساخ متراكمة ودعوت كثيرة داخل البالوعات الأمر الذي يحتاج إلى إذابة وتنظيف عميق وسريع من أجل فتح المجاري المسدودة مرة أخرى.

عواقب انسداد المجاري وأضرارها

هناك أضرار كثيرة تتوالى على المكان الذي به انسداد في أحد بالوعات الصرف التي لم تخضع إلى أي علاج أو تسليك متخصص إذ أن الأمر من شأنه أن:

  • يعرقل عمل شبكة الصرف الصحي بالكامل ويجعلها تبدو للجميع ضعيفة وبطيئة ولا تقوم بكامل المهام الخاصة بها.
  • ظهور الروائح الكريهة في أنحاء المكان وخصوصًا حول البيارات أو البالوعات المسدودة.
  • حدوث طفح في المجاري إذا كان الضغط شديد داخل البالوعات وكان السدد يعوق تصريف هذا السدد وهذا الطفح له أصرار عديدة أبرزها المظهر السيء والإضرار الصحية.
  • انتشار الحشرات بكثرة في المكان وخصوصًا حشرة الصرصور التي تكون في الغالب قريبة من مناطق المجاري.
  • ظهور مناطق من الرطوبة والعفن في المكان مما قد يؤدي إلى أمراض وأعراض صحية غير جيدة.

أسباب حدوث انسداد مجاري الصرف

هناك أسباب متعددة تؤدي إلى حدوث انسداد مجاري الصرف الصحي، ومن تلك الأسباب الرئيسية ما يلي:

  • الزيوت والدهون التي يتم سكبها في أحواض المطبخ والتي تتسبب في ضيق مجرى الصرف مع مرور الوقت.
  • الشعر الذي يتم تركه ينزل داخل صرف الأحواض مما يجعله يتراكم داخل أنابيب الصرف ويعوق عمل شبكة الصرف بالكامل.
  • المناديل الورقية والقاذورات هي أيضًا أسباب قوية تؤدي إلى تفاقم أمر انسداد المجاري وحاجتها إلى تدخل فني سباكة متخصص.
  • كذلك أحيانًا يكون السدد ناتج عن مشكلة في السباكة نفسها وذلك حال كان تأسيس السباكة من الأصل به مشاكل ويحتاج إلى إعادة تأهيل أو تأسيس من البداية.

هل ماء النار يساعد في فتح المجاري؟

يعد ماء النار أو الاسيد للمجاري من الطرق المبتكرة في فتح المجاري وتسليكها في وقت قياسي ولكن هذه المادة لها محاذير في الاستخدام وتحتاج إلى احترافية في التعامل.

إلى متى يظل مفعول مادة الأسيد؟

إن مادة الأسيد بعد سكبها في البالوعة فإن مفعولها من المتوقع أن يبدأ بعد مرور النصف ساعة تقريبًا إذ تقضي على أي رواسب واوساخ موجودة داخل شبكة الصرف فهي تذيب كل ما يقابلها من تراكمات.

هل الشعر يسد مجاري الصرف؟

بكل تأكيد فإن الشعر المتساقط أحد الأسباب القوية التي تؤدي إلى حدوث انسدادات في المجاري حال تركه ينزل في مجرى الصرف عبر الأحواض أو صرف البانيو، لذا يجب الإنتباه إلى هذا الأمر من أجل تجنب انسداد البالوعات والمعاناة منها بعد مضي وقت من تكرار تساقط الشعر.

في النهاية نوضح أن استخدام الاسيد للمجاري أحد أفضل الأساليب المستخدمة في تسليك مجاري الصرف المنسدة، ولكن لا ينصح باستخدام تلك المادة في التسليك بدون سابق معرفة بها حتى لا تسبب أي ضرر لصاحبها.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة احدث المقالات

مسلك البالوعات

مسلك البالوعات هو طريقك المختصر لإيجاد حل فوري وجذري لمشاكل الانسدادات التى تحدث بالمجاري والبالوعات، فالمقصود بمسلك البالوعات المواد الكيميائية...

شركة تسليك مجاري بالضغط

شركة تسليك مجاري بالضغط هى الحل السريع للتغلب على مشاكل انسداد المجاري، وذلك لأنها تمتلك العديد من الطرق الناجحة والفعالة...

تسليك مجاري الصرف الصحي

تسليك مجاري الصرف الصحي أصبح يتم الآن بشكل يسير و أبسط من ذي قبل، و ذلك بفضل وجود خبراء في...

تسليك مجاري بالضغط

تسليك مجاري بالضغط هو الحل الأمثل لمشكلة انسداد المجاري التي تحصل في كثير البيوت والمنازل، حيث تمثل هذه المشكلة مصدر...

تسليك مجاري المطبخ

تسليك مجاري المطبخ يجب أن تتم باستخدام الطرق الآمنة حتى تتم عملية التسليك بالشكل الصحيح فدائما مجاري المطبخ تتعرض للانسداد...

تسليك مجاري الحمامات

تسليك مجاري الحمامات هي عملية يجب أن يتم القيام بها من خلال الأساليب والطرق الصحيحة لأن تسليك المجاري بالشكل الخاطئ...