تسليك مجاري بالضغط

تسليك مجاري بالضغط

تسليك مجاري بالضغط هو الحل الأمثل لمشكلة انسداد المجاري التي تحصل في كثير البيوت والمنازل، حيث تمثل هذه المشكلة مصدر إزعاج وقلق لدى الناس لأنها تتسبب في تعطيل أحوالهم ومصالحهم اليومية، نركز في السطور القادمة على أهم أسباب هذه المشكلة وكيف يتم التعامل معها.

أسباب انسداد المجاري

تعتبر مشكلة انسداد المجاري هي المشكلة الأبرز التي يعاني منها الناس وتحدث بشكل مستمر في المنازل، ويرجع حدوث هذا الانسداد لعدة عوامل وأسباب، منها:

  • تحدث مشكلة انسداد مجاري الصرف بسبب إلقاء بقايا الطعام والأكل في أحواض المطابخ وتركها فيها، مما يؤدي إلى حدوث انسداد في البالوعات والمجاري.
  • القيام برمي وسكب الزيوت في الأحواض وبالوعات الصرف، مما يؤدي إلى التصاق الدهون وتراكمها في مواسير الصرف، فيحدث انسداد فيها ويتطلب ذلك فيما بعد إجراء تسليك مجاري بالضغط.
  • عدم الاهتمام بعمل مصفاة لأحواض الحمامات والمطابخ، وذلك يجعل الأشياء وبقايا الطعام تعلق في مواسير الصرف مما يؤدي إلى انسدادها.
  • تجمع الخيوط والشعر المتساقط وتسربها إلى داخل مواسير الصرف وأحواض البانيو، وهذا يساعد على حدوث الانسداد.
  • رمي المناديل الورقية والأوراق في بالوعات الصرف، وهذا يؤثر بشكل كبير على أداء الصرف، ويسبب انسداد في مجاري الصرف.
  • يمكن أن تكون رمي الأشياء الصعبة في البالوعات من أهم عوامل انسداد المجاري، مثل الألعاب وقطع الثياب وبقايا الطعام وغيرها.

نصيحتي لك خد فكرة عن تسليك المجاري بالضغط

لماذا يتم تسليك المجاري بالضغط

يعد تسليك مجاري بالضغط أكثر الطرق انتشارًا وأكثرها أهمية وذلك لأسباب عديدة:

  • إن تسليك المجاري بالضغط أهم طرق تسليك المجاري، وذلك لمرونتها وسهولة العمل عليها.
  • أثبت هذا النوع من تسليك المجاري فعاليته الكبيرة في مقاومة انسداد المجاري ومعالجة الأمر.
  • تتوافر أدوات تسليك المجاري بالضغط في البيوت وفي معظم شركة تسليك المجاري.
  • تساعد هذه الطريقة على إزالة أية عوائق وترسبات في أنابيب ومواسير الصرف بمرونة عالية لقوة ضغط المواد المستخدمة كماء أو نيتروجين. خد فكرة عن شركة تسليك مجاري 
تسليك مجاري بالضغط

تسليك مجاري بالضغط

طريقة تسليك المجاري بالضغط

يلجأ كثير من الناس إلى الاعتماد على تسليك مجاري بالضغط واستخدامها كطريقة فعالة في معالجة الانسدادت الحاصلة في مجاري الصرف الصحي، ويمكن الاستعانة بالمختصين لتنفيذ هذه الطريقة، باستخدام كل الخبرات التي لديهم.

  • طريقة تسليك المجاري بضغط النيتروجين

  1. يقوم المتخصصون والخبراء باستخدام طريقة تسليك مجاري بالضغط عن طريق النيتروجين، حيث يتم الاستعانة بآلة لضخ غاز النيتروجين داخل المجاري التي حصل بها انسداد.
  2. يتميز غاز النيتروجين بقدرته الكبيرة على القضاء على المواد الدهنية والزيوت المتراكمة، وذلك من خلال الضغط الناتج من سائل النيتروجين.
  • تسليك المجاري بضغط المياه

  1. يمكن تسليك مجاري بالضغط من خلال طريقة أخرى وهي تسليك بضغط المياه، حيث يستخدم الخبراء والشركات المتخصصة في تسليك المجاري ماكينة المياه والتي تضخ الماء بقوة ضغط عالية وذلك لتسليك انسداد المجاري.
  2. يعمل الضغط الشديد للمياه على تفتيت وإذابة الدهون وذلك لقدرتها الكبيرة في ذلك، وهذه الطريقة أثبتت الفاعلية الكبيرة لها في معالجة انسداد المجاري.
  3. تعتمد هذه الطريقة على الضغط العالي للماء، الذي يقوم بإزالة الرواسب الموجودة داخل مجاري الصرف.

تسليك المجاري بضغط الهواء

يعد تسليك مجاري بالضغط الهوائي أحد أبرز الطرق المعتمدة لدى الشركات الكبرى، وتقوم هذه الطريقة على الآتي:

  • تعمل هذه الطريقة من خلال ماكينات ضخ الهواء، والتي تقوم على أساس قوة ضخ الهواء التي تزيل أي رواسب وتزيل الدهون المتراكمة والملتصقة بجدار أنابيب الصرف.
  • يحتاج تسليك المجاري بضغط الهواء إلى ضغط هواء قوي للغاية حتى يتمكن من التخلص من الترسبات والأشياء التي سدت المجاري.

تسليك المجاري باستخدام الطرق الطبيعية

ليس بمقدور كثير من الناس الاستعانة بشركات متخصصة في تسليك مجاري، لذلك يبحثون عن طرق منزلية وطبيعية تمكنهم من تسليك المجاري بأقل التكاليف، منها ما يلي:

  • سلاكة الأحواض

تعد أسهل وسيلة يمكن الاستعانة بها واعتمادها في التسليك على السلاكة البلاستيكية للحوض، يتم تسليك الحوض بها وذلك من خلال ضغط الهواء الخارج بوضع الجزء المنخفض منها على الحوض مع الضغط المستمر، وبهذا يتم معالجة الانسداد المجاري في وقت قليل وببساطة.

  • مادة بيكربونات الصودا

يتم الاستعانة بها لمعالجة انسداد المجاري، ويمكن استخدامه عن طريق وضع كمية من البيكربونات في الحوض الذي حدث فيه مشكلة الانسداد، ويتم الانتظار لبعض الوقت ثم سكب كمية من خل الطعام الأبيض، وبعد ظهور فقاعات يتم تفريغ ماء ساخن في الحوض.

  • الملح الخشن

يعمل الملح الخشن على تسليك المجاري بفاعلية وسهولة، فيمكن وضع كمية معقولة في الأحواض المراد تسليكها وكذلك البالوعات، ثم سكب وعاء كبير من الماء الساخن.

  • تسليك مجاري الصرف بالأسيد

يعرف الأسيد أو ماء النار كما يسمى بقدرته الكبيرة على إذابة الدهون والتخلص منها بسرعة، فيتم استخدامها بسكب كوب من هذه المادة في البالوعات التي حدث بها انسداد، وتترك حوالي ٢٠ دقيقة.

الشروط الواجب توافرها عند اختيار شركة تسليك مجاري

لا بد أن تتوافر عدة شروط ومعايير يتم اختيار شركة تسليك مجاري بالضغط على أساسها، وذلك للحصول على أفضل نتيجة دون خسارة الوقت والمال، وتتمثل في الآتي:

  • يجب أن تكون لدى شركة تسليك المجاري خبرة كبيرة وباع طويل في مجال معالجة الانسدادت وتسليك المجاري.
  • لا بد أن تمتلك الشركة التي يتم اختيارها فريق عمل مدرب على التعامل مع حالات الانسداد المختلفة التي تحصل في مجاري الصرف الصحي.
  • أن تكون شركة تسليك المجاري تعتمد في عملها على الاستعانة بأحدث الآلات والماكينات، حيث هذا يكون مصدر ثقة العملاء.
  • من المهم أن تكون الشركة حاصلة على كافة التصريحات القانونية لمزاولة هذه المهنة، وتكون معتمدة لدى الجهة المختصة.
  • التأكد من المواد الكيميائية والمنظفات التي تستعملها شركة تسليك المجاري التي سيتم التعامل معها، فيجب أن تكون هذه المواد مرخصة ومعتمدة دوليًا من قبل الشركات العالمية الكبرى في مجال تسليك المجاري، وكذلك تكون مرخصة من جانب الجهات الصحية لضمان سلامة هذه المواد على صحة الأفراد.
  • القدرة على التعامل مع الطوارئ والأشياء التي قد تحدث فجأة عند تسليك المجاري بالضغط.

نصائح لمنع حدوث انسداد في المجاري

لتجنب حدوث انسداد في مجاري الصرف الصحي، لا بد من اتباع بعض الإرشادات التي تمنع انسداد مجاري في المستقبل دون الاحتياج إلى تسليك مجاري بالضغط:

  • تركيب مصفاة جيدة أو سدادة لأحواض المطابخ ودورات المياه والبانيو، وذلك لمنع تسرب أي شيء إلى داخل مواسير الصرف، كالشعر والخيوط وبقايا الطعام.
  • سكب الماء المغلي يوميًا في مجاري الصرف الموجودة في المنزل والبالوعات أيضا، وهذا يضمن عدم حدوث انسداد في المستقبل.
  • التخلص السريع من بقايا الطعام الموجودة في الأحواض حتى لا تسقط داخل مواسير الصرف فيحدث انسداد.
  • لا بد أن تكون بالوعات الصرف مغلقة بشكل دائم، حتى لا تسقط بها الأشياء الصلبة فتؤدي إلى انسدادها والحاجة فيما بعد إلى تسليك المجاري.

مشكلة انسداد مجاري الصرف الصحي تحتاج تدخلا سريعا، لما لها من تأثير سلبي على حياة كثير من الناس المتضررين منها، لذلك يلزم اللجوء إلى تسليك مجاري بالضغط لمعالجة هذه المشكلة حتى لا يتفاقم الوضع.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة احدث المقالات

مسلك البالوعات

مسلك البالوعات هو طريقك المختصر لإيجاد حل فوري وجذري لمشاكل الانسدادات التى تحدث بالمجاري والبالوعات، فالمقصود بمسلك البالوعات المواد الكيميائية...

شركة تسليك مجاري بالضغط

شركة تسليك مجاري بالضغط هى الحل السريع للتغلب على مشاكل انسداد المجاري، وذلك لأنها تمتلك العديد من الطرق الناجحة والفعالة...

تسليك مجاري الصرف الصحي

تسليك مجاري الصرف الصحي أصبح يتم الآن بشكل يسير و أبسط من ذي قبل، و ذلك بفضل وجود خبراء في...

تسليك مجاري بالضغط

تسليك مجاري بالضغط هو الحل الأمثل لمشكلة انسداد المجاري التي تحصل في كثير البيوت والمنازل، حيث تمثل هذه المشكلة مصدر...

تسليك مجاري المطبخ

تسليك مجاري المطبخ يجب أن تتم باستخدام الطرق الآمنة حتى تتم عملية التسليك بالشكل الصحيح فدائما مجاري المطبخ تتعرض للانسداد...

تسليك مجاري الحمامات

تسليك مجاري الحمامات هي عملية يجب أن يتم القيام بها من خلال الأساليب والطرق الصحيحة لأن تسليك المجاري بالشكل الخاطئ...