تسليك مجاري الحمامات

تسليك مجاري الحمامات

تسليك مجاري الحمامات هي عملية يجب أن يتم القيام بها من خلال الأساليب والطرق الصحيحة لأن تسليك المجاري بالشكل الخاطئ يمكن أن يؤدي إلى العديد من المشاكل التي تتعرض لها المجاري.

فدائما يجب أن يتم فحص المشكلة جيدا والتعرف على نوع المواسير التي سوف يتم العمل على تسليكها حتى يتم تحديد المشكلة وطريقة حلها بالشكل الصحيح، وسوف نوضح لكم اليوم كيف يتم تسليك المجاري للحمامات و للمطابخ بالشكل الصحيح وبالأسلوب المناسب.

لماذا يحدث انسداد في مجاري الحمامات

قبل أن نوضح لكم طريقة تسليك مجاري الحمامات سوف نوضح لكم لماذا يحدث هذا الانسداد في مجاري الحمامات وكذلك المطابخ حتى تقومون بأخذ الحذر الشديد من تلك الأسباب لأنها أسباب كثيرة ومتعددة تؤدي في النهاية إلى انسداد شديد ويحتاج هذا الانسداد إلى عمليات التسليك التي يمكن أن تتكلف أموال كبيرة ولكن نحن في غنى عن هذا الأمر من خلال تجنب أسباب انسداد المجاري وهذه الأسباب هي:

  • التعامل بشكل خاطئ مع الأحواض وكذلك المراحيض وإلقاء بهم الأكياس والمناديل وكذلك البالوعات فإن إلقاء أي أشياء صلبة في هذه الأماكن سوف تتكتل داخل المواسير وسوف تعوق حركة المياه وبالتالي سوف تنسد المجاري.
  • كذلك عدم وضع مصفاة على البالوعات أو تغطية البالوعات بشكل كامل هذا سوف يجعل العديد من الأشياء تنزلق في هذه البالوعات وتجعل المواسير تنسد بشكل كبير.
  • إلقاء المواد الدهنية في المراحيض فإنها تتجمع في المواسير ولا يحدث لها ذوبان بل أنها تتكتل بشكل أكبر وتقوم بعمل انسداد في مجاري الحمامات.
  • لا يتم عمل صيانة دورية للحمامات والكشف عن البالوعات والأحواض والمراحيض فإن هذا سوف يؤدي إلى حدوث انسداد في المجاري بشكل مفاجئ. خد فكرة عن شركة تسليك مجاري 

نصيحتي لك خد فكرة عن تسليك المجاري بالضغط

تسليك مجاري الحمامات بالأسيد

عملية تسليك مجاري الحمامات باستخدام مادة الأسيد هي من الطرق الجيدة بشكل كبير لأن مادة الأسيد تقوم بعمل تسليك رائع للمواسير لأن مادة الأسيد هي مادة الصودا الكاوية التي تستطيع أن تقوم بتفتيت كل المواد الدهنية الموجودة في المواسير و الموجودة في البالوعات وتقوم أيضا بتفتيت أي أشياء صلبة تكون في المواسير.

وتعتبر عملية تسليك مجاري الحمامات بالأسيد هي من أنجح الطرق التي يمكنكم استخدامها في التسليك كما أن مادة الأسيد ليس لها أي أضرار إلا إذا تم استخدامها بشكل خاطئ فلا يجب أن يتم استخدام مادة الأسيد بدون ارتداء القفازات أو بدون ارتداء النظارات على العينين.

كما يجب أيضا أن يتم التأكد أولاً أن مادة الأسيد تتناسب مع نوعية المواسير والقطع الخاصة بمنظومة السباكة الموجودة لديكم لأن هناك بعض القطع أو المواسير لا تتماشى مع مادة الأسيد بل أن مادة الأسيد يمكن أن تضر بالمواسير بهذا النوع من المواسير و تعمل على حدوث أضرار عديدة.

تسليك مجاري الحمامات

تسليك مجاري الحمامات

طرق تسليك مجاري الحمامات

يمكن أن يتم تسليك مجاري الحمامات من خلال الأساليب والطرق البسيطة التي يمكن أن يتم استخدامها بشكل آمن تماماً فهذه الطرق هي عبارة عن استخدام المواد الطبيعية التي تقوم بعملية تسليك المجارب مثل بعض المواد التي سوف نوضحها لكم والتي ليس لها أي أضرار أو تأثير سلبي على المجاري بل أنها آمنة بشكل كبير وتقوم بعمل تسليك جيد وشديد للمجاري و هذه المواد هي:

  • يمكن أن يتم استخدام مادة صودا الخبز ووضع عليها المياه الساخنة ويتم إلقاؤها في الأحواض المسدودة أو في المراحيض المسدودة فإنك سوف ترى فوران بشكل كبير يحدث عندما يتم وضع صودا الخبز على المياه الساخنة وسوف تقوم هذه المادة بتسليك أي الانسداد وتقوم بإزالة الدهون والشحوم الموجودة في المواسير.
  • أيضا الخل الأبيض هو من إحدى مواد التسليك الجيدة التي يمكن أن يتم خلطها مع صودا الخبز فهي تقوم بعمل امتصاص للدهون و المواد التي تعوق حركة الميه فيعتبر الخل من إحدى المواد الآمنة التي تقوم بعملية تسليك جيدة للمجاري.
  •  إلقاء المياه الساخنة في مواسير الأحواض أو في البالوعات فإنها كافية لعمل تسليك مجاري الحمامات لأن المياه الساخنة تقوم بعمل ذوبان لكل الدهون وكل الأشياء المتكتلة الموجودة داخل البالوعات أو داخل المراحيض و مواسير الأحواض فإنها تقوم بعمل تسليك جيد للحمامات.
  • كذلك يمكن أن يتم استخدام ملح الليمون في تسليك الأحواض وتسليك البالوعات فهو من إحدى المواد التي تعمل أيضا على التسليك وتعمل على تنظيف المواسير بشكل جيد فإن ملح الليمون يقوم بإزالة أي روائح كريهة في المواسير و كذلك يجعل الحشرات تختفي من مواسير المجاري.

كيف يمكن حماية مجاري الحمامات من الانسداد

بعد أن وضحنا لكم كيف تتم عملية تسليك مجاري الحمامات سوف نوضح لكم ما هي طرق الوقاية من انسداد مجاري الحمامات لأن هناك بعض الأساليب و الطرق البسيطة التي يمكنكم استخدامها لعمل وقاية جيدة من حدوث انسداد المجاري

فدائما يجب أن يتم الاهتمام بمجاري الحمامات والمطابخ لأن لأنهم دائما يتعرضون إلى العديد من المشاكل الكثيرة التي تؤدي إلى انسداد المجاري وانسداد المواسير الموجودة في هذه الأماكن ولكن يمكنكم الآن استخدام الطرق والأساليب التالية:

  • الكشف الدوري عن بالوعات المطابخ والحمامات وكذلك الأحواض والمواسير والمراحيض وجميع القطع الموجودة في هذه الأماكن هو من الأشياء الضرورية التي يجب أن يتم القيام بها دائما حتى لا يحدث أي انسداد في هذه الأماكن.
  • كما يجب أيضا أن يتم التوقف عن القاء الأكياس أو إلقاء المناديل الورقية في المراحيض فهذه الأشياء تقوم بعمل إنسداد كبير للمراحيض.
  • يجب التأكد دائما أن البالوعات الموجودة في الحمامات و الموجودة في المطابخ مغطاة وليست مكشوفة حتى لا يتم وقوع بها أي أشياء صلبة يمكن أن تؤدي إلى انسداد المجاري.
  •  يجب أيضا عند تنظيف الحمامات أن لا يتم إلقاء أي قطع صلبة في البالوعات ولكن يجب أن يتم التخلص من كل القطع الصلبة في سلة القمامة لأنها سوف تقوم بانسداد البالوعات والمواسير بشكل كبير.

كيف يمكن استخدام المواد الكيميائية في تسليك المجاري

يمكن أن يتم استخدام بعض المواد الكيميائية التي تستطيع أن تقوم بعمل تسليك مجاري الحمامات بشكل جيد فليست كل المواد الكيميائية ضارة و لكن هناك بعض المواد التي نقوم باستخدامها في العديد من الأشياء الأخرى في حياتنا اليومية مثل التنظيف للمنازل وغيرها من الاستخدامات فيمكنكم تسليك مجاري الحمامات باستخدام المواد التالية:

  • يمكن أن يتم استخدام مادة البوتاس فإنها تعمل على تسليك المواسير وتسليك مجاري الحمامات بشكل جيد. فيمكن أن يتم الاكتفاء باستخدام نصف كوب فقط من البوتاس و إلقائه داخل البالوعات والمواسير المسدودة فإن البوتاس سوف يقوم بعمل تسليك جيد ورائع.
  • أيضا يمكن أن يتم تسليك مجاري الحمامات بواسطة الكلور لأن الكلور يستطيع أن يقوم بإزالة الدهون وتفتيت الشحوم والزيوت التي تكون متواجدة في المواسير والتي تؤدي إلى انسداد المواسير ولكن يجب أن يتم ارتداء القفازات عندما يتم استخدام أي مادة كيميائية في تسليك المجاري حتى لا تؤثر هذه المواد على الأيدي وكذلك يجب أن يتم ارتداء نظارات على الأعين لحمايتها من هذه المواد الكيميائية.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة احدث المقالات

مسلك البالوعات

مسلك البالوعات هو طريقك المختصر لإيجاد حل فوري وجذري لمشاكل الانسدادات التى تحدث بالمجاري والبالوعات، فالمقصود بمسلك البالوعات المواد الكيميائية...

شركة تسليك مجاري بالضغط

شركة تسليك مجاري بالضغط هى الحل السريع للتغلب على مشاكل انسداد المجاري، وذلك لأنها تمتلك العديد من الطرق الناجحة والفعالة...

تسليك مجاري الصرف الصحي

تسليك مجاري الصرف الصحي أصبح يتم الآن بشكل يسير و أبسط من ذي قبل، و ذلك بفضل وجود خبراء في...

تسليك مجاري بالضغط

تسليك مجاري بالضغط هو الحل الأمثل لمشكلة انسداد المجاري التي تحصل في كثير البيوت والمنازل، حيث تمثل هذه المشكلة مصدر...

تسليك مجاري المطبخ

تسليك مجاري المطبخ يجب أن تتم باستخدام الطرق الآمنة حتى تتم عملية التسليك بالشكل الصحيح فدائما مجاري المطبخ تتعرض للانسداد...

تسليك مجاري الحمامات

تسليك مجاري الحمامات هي عملية يجب أن يتم القيام بها من خلال الأساليب والطرق الصحيحة لأن تسليك المجاري بالشكل الخاطئ...