سبب ارتفاع حرارة مضخة الماء المنزلية

سبب ارتفاع حرارة مضخة الماء المنزلية

ما سبب ارتفاع حرارة مضخة الماء المنزلية؟ أمر يسبب الحيرة ويجعل صاحب المنزل يطلب خدمات فني إصلاح المواتير ومضخات المياه، حيث أن أعطال مواتير المياه كثيرة ومتنوعة من بينها ما يتسبب في حدوث ارتفاع ملحوظ في حرارة مضخة الماء المنزلية تابع معنا وتعرف على كل ما يخص أعطال الموتور ومضخة الماء وأسباب ارتفاع درجة حرارة تلك المضخة عن الطبيعي.

نبذة عن موتور ومضخة الماء

من المعروف أن الموتور الذي يستخدم في المساهمة في توصيل المياه إلى المنازل يتألف من جزئين مهمين هما الموتور نفسه الذي يعتمد على التيار الكهربائي في فكرة عمله ومضخة الماء التي تعد محور حديثنا:

  • موتور الماء المنزلي الذي يتضمن الملف والذي يحتوي على عدد معين من اللفات النحاسية والحديدية والجزء الدوار والمتسعة التي تتشكل من أسطوانة تستقر في الجزء الداخلي من الموتور ووظيفتها الحفاظ على كم الشحنات الكهربية المطلوبة لتشغيل الملف.
  • المضخة الخاصة بالمياه والتي تكون من هيكل حديدي ذات شكل دائري يحتوي على خطين أساسيين الأول هو ذلك الخاص بسحب الماء أما الثاني فهو ذلك الخاص بعملية الطرد. خد فكرة عن مضخة سمنان

نبذة عن أبرز أعطال مضخة الماء المنزلية

هناك أعطال متنوعة من شأنها أن تلحق بالموتور ومضخة الماء وتعيق سحب الماء وتتسبب في ارتفاع حرارة المضخة وغيرها من الأمور الأخرى التي تصحب الأعطال مثل الصوت المزعج، ومن أبرز تلك الأعطال ما يلي:

  • ملاحظة أن المضخة لا تقوم بدورها بشكل قاطع ويكون ذلك ناجم في الأصل من مشكلة تعطل الموتور عن العمل بفعل مشاكل في التوصيلات الكهربائية ويتم تفادي هذا الأمر عبر فحص الكهرباء وإصلاحها.
  • توقف مضخة الماء عن العمل مع مرافقة هذا العطل سماع أصوات مزعجة وذلك كلما تم توصيل الموتور بالكهرباء وهنا يقوم الفني بفحص الغطاء الخاص بالمروحة الخلفي والملف والمتسعة.
  • عند محاولة تشغيل موتور الماء المنزلي يلاحظ أنه يكهرب ويرجع السبب في ذلك إلى عيوب في توصيلات الكهرباء أو مشاكل في الملف أو تلف في مواد العزل الخاصة بالاسلاك.
  • أما إذا كان عطل المضخة متمثل في عدم قدرتها على ضخ الماء بشكل قوي فإن هذا الأمر ناجم عن مشاكل في المروحة أو عطل في المتسعة إذ يجب فحص داخل الموتور والمضخة والبحث عن أماكن الأعطال بكل دقة.
سبب ارتفاع حرارة مضخة الماء المنزلية

سبب ارتفاع حرارة مضخة الماء المنزلية

سبب ارتفاع حرارة مضخة الماء المنزلية

والآن نأتي إلى الحديث عن سبب ارتفاع حرارة مضخة الماء المنزلية إذ تعد تلك أحد المشاكل التي تواجه أصحاب المنازل ولا يستطيعون التعامل مع هذا الأمر بشكل فردي إذ لابد من شخص متخصص في إصلاح المواتير ومضخات المياه.

ويحدث ارتفاع الحرارة الملحوظ في مضخة الماء المنزلية نتيجة كون تلك المضخات في الأصل قائمة على فكرة توليد تلك الحرارة ذاتيًا وكلما زادت درجة الحرارة كان ذلك سببًا قويًا في التسبب في تلف المضخة القريب.

لذلك وجب الحفاظ على مضخة الماء وتجنب سبب ارتفاع حرارة مضخة الماء المنزلية قدر المستطاع بهدف جعل تلك المضخة تعيش أطول مدة ممكنة دون أي أعطال.

نصيحتي لك شاهد طريقة نظافة وعزل الخزان الارضي

أسباب قصر عمر مضخة الماء

كما تحدثنا عن سبب ارتفاع حرارة مضخة الماء المنزلية سوف نوضح كذلك الأسباب التي تؤدي بشكل عام إلى قصر عمر مضخة الماء الخاصة بالمنزل، إذ تتضمن تلك الأسباب ما يلي:

  • أن يكون المستوى الخاص بالماء نفسه منخفض ويكون ذلك بفعل قلة الماء المخزنة أو وجود تسربات مائية الأمر الذي بدوره يجعل سحب المضخة ضعيف بالرغم من مجهودها الكبير ومع مرور الوقت تضعف المضخة وتتلف.
  • في حال حاجة موتور الماء إلى التشحيم فإن عدم التوازن الحادث في ذلك التشحيم من شأنه أن يضر بالمضخة إذ قد تنتفخ من الأعلى أو قد يحدث لها نوع من التآكل وكلاهما أمران يؤديان إلى قصر عمرها المتوقع.
  • يعد سبب ارتفاع حرارة مضخة الماء المنزلية كما أوضحنا أيضًا من أبرز الأسباب المؤدية إلى إنهاء عمر المضخة سريعًا وإضعاف قدرتها على العمل بالكفاءة اللازمة.
  • إذا كان كبل الكهرباء الخاص بالموتور به مشاكل واعطال فإن هذا ينعكس بدوره على الكبل الداخلي مما يؤثر كذلك على المضخة ويجعلها كل مدى في ضعف ملحوظ من ناحية كفاءة العمل.

أفضل فني إصلاح مواتير ومضخات مياه منزلية

كما أوضحنا أفضل من يمكنه معرفة سبب ارتفاع حرارة مضخة الماء المنزلية هو الفني الخبير بهذا المجال الذي يتعامل مع شتى أنواع المواتير ومضخات المياه، حيث يتصف هذا الفني كونه:

  • صاحب خبرة كبيرة في هذا المجال الواسع الذي يتضمن جزء كهربائي وآخر ميكانيكي وثالث سباكة فلا يمكن لأي عامل القيام بإصلاح المواتير ومضخات المياه بسهولة.
  • لديه تجارب كثيرة في إصلاح مواتير المياه ومضخات المياه بكافة أحجامها وأنواعها وهو أمر يجعله يتعامل تحت أي ظروف وتحت أي ضغط خاص بالعمل.
  • قادر على فحص المضخة بأفضل الوسائل واحدثها اعتمادًا على تقنيات متقدمة في هذا المجال وذلك من أجل تحديد نوع العطل والتمكن من إصلاحه في وقت قياسي.
  • لديه إخلاص وتفاني كبير في العمل إذ يلتزم بمواعيد العمل ويقوم بالمعاينودة والفحص بشكل جيد ومن ثم البدء في الإصلاح وفق ما سبق.
  • يقدم خدماته المتنوعة في فحص وصيانة وإصلاح المواتير والمضخات بأسعار مناسبة وملائمة لمقدار تلك الخدمات المقدمة.
  • يتعامل بكل حرص وحذر فيما يخص الوصلات الكهربائية وذلك حفاظًا على سكان البيت وحفاظًا على نفسه وهو أمر ضروري ولا غنى عنه.

أسئلة شائعة حول سبب ارتفاع حرارة مضخة الماء المنزلية

هل هناك ضرر من ارتفاع حرارة مضخة الماء؟

من خلال معرفة سبب ارتفاع حرارة مضخة الماء المنزلية يمكن تحديد مدى ضرر هذا الوضع على المضخة وعملها، إذ أن الحرارة العالية المستمرة عموماً في المضخة إشارة إلى كون تلك المضخة أوشكت على التلف وانتهاء عمرها الافتراضي.

هل من الممكن أن يحترق موتور الماء وكيف يحدث ذلك؟

هناك فرق بين ارتفاع حرارة المضخة وبين احتراق الموتور، إذ أن الأخير ينتج عن وجود ما يعوق عمل الجزء الدوار داخل الموتور أو ما يدخل إلى المروحة ويتسبب في صعوبة حركتها كما أن نقص الماء من أقوى الأمور التي تتسبب في حرق الموتور إذا كان يعمل بشكل مستمر دون فائدة، وغير ذلك من الأمور التي تولد حالة احتراق الموتور.

هل داخل الشقة مكان مناسب لموتور ومضخة الماء؟

بالطبع لا إذ أن هذا الأمر من شأنه أن يتسبب في إزعاج لأصحاب المنزل ولمن يجاورهم من سكان حيث أن الموتور يكون قريب جدًا وصوته يسبب ازعاج، كما أنه سوف يحتاج إلى مكان كافي ولكن في المقابل إذا كان الموتور في المنزل فإن ملاحظة كافة حالاته وإذا كانت حرارته مرتفعة أم لا متاح بشكل جلي وسهل التعامل.

بذلك نكون تحدثنا بوضوح عن سبب ارتفاع حرارة مضخة الماء المنزلية وكيفية حل تلك المشكلة الأمر الذي يضمن عمل موتور الماء بكل كفاءة وجودة ويسمح لمضخة الماء بالسحب القوي للماء وتوصيل الماء للمنزل بشكل ملائم وكافي.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة احدث المقالات

متى يتم تعبئة الخزان بعد العزل

متى يتم تعبئة الخزان بعد العزل تساؤل يطرحه كثير من مستخدمي الخزانات الخرسانية الذين يرغبون في القيام بعزل الخزانات الخاصة...

حل ارتفاع فاتورة الكهرباء

حل ارتفاع فاتورة الكهرباء هي من المشاكل التي تحدث بشكل متكرر في العديد من المنازل فدائما ترتفع فواتير الكهرباء بشكل...

شركة كشف تسربات الغاز بالرياض

شركة كشف تسربات الغاز بالرياض الشركة المتخصصة في الكشف عن وجود تسربات الغاز ومعالجة الأمر على الفور من خلال فريق...

اختبار مواسير السباكه

اختبار مواسير السباكه واحدة من الخطوات الهامة التي يجب القيام بها بعد الانتهاء من تركيب المواسير وقبل القيام بأعمال الردم...

تقوية ضغط الماء بدون مضخة

تقوية ضغط الماء بدون مضخة يعد من الأمور الهامة التي يبحث عنها كثير من الناس، الذين يعانون بشدة من ضعف...

تنظيف مواسير المياه من الكلس والاملاح

تنظيف مواسير المياه من الكلس والاملاح هو أمر هام لا بد من الاهتمام به والحرص على القيام به بشكل مستمر...