طرق مكافحة الثعابين في البيت

طرق مكافحة الثعابين في البيت

طرق مكافحة الثعابين في البيت في المناطق التي يتواجد بها ثعابين، إذ من الممكن أن يدخل الثعبان إلى داخل أي منزل بحثًا عن مكان آمن للبيض أو طالبًا لبعض الطعام، ومن أجل تجنب اللدغ والسمية التي قد تصيب أصحاب البيت جراء وجود الثعابين يلجأ الكثيرين إلى شركات مكافحة الثعابين سواء بطرق عضوية أو كيميائية، فكيف يتم مكافحة الثعابين في المنزل، وكيف يمكن اختيار الشركة الأفضل من أجل الحصول على خدمات مكافحة مضمونة دون عودة نهائية لتلك الزواحف.

شاهد الطريقة الصحيحة لمكافحة الحشرات المنزلية وخصوصا الصراصير

دلائل وجود ثعابين داخل البيت

لا يشترط أن يتم مشاهدة وجود ثعبان داخل المنزل إذ أنه من الممكن أن يتم التأكد عبر وجود دلائل وعلامات تشير إلى وجود الثعبان ومن ثم تكون الحاجة ماسة إلى ضرورة اختيار أحد طرق مكافحة الثعابين في البيت، ومن تلك الدلائل والعلامات ما يلي:

  • رؤية بقايا جلد الثعابين داخل المنزل وذلك لأن الثعبان يمكنه تغيير الجلد وتجديده.
  • ملاحظة وجود فضلات خاصة بذلك النوع من الزواحف داخل المنزل.
  • ملاحظة انبعاث بعض الروائح الغير لطيفة من داخل المستودع المنزلي أو الأماكن الضيقة والمغلقة التابعة للمنزل.
  • في حال كان المكان به غبار فإن أثر زحف الثعبان قد يظهر جليًا في ذلك الغبار.
  • في حال كان المنزل به حديقة خاصة فسوف يلاحظ وجود جحور وثقوب في أرض الحديقة حيث يقوم الثعبان بخلق مخابئ له.
طرق مكافحة الثعابين في البيت

طرق مكافحة الثعابين في البيت

أفضل شركات مكافحة الثعابين

إذا كانت الثعابين تسبب لك الذعر والخوف وليس لديك القدرة على مواجهتها بالطرق المنزلية البسيطة أو كنت تتوقع وجود أكثر من ثعبان أو أنواع ذات سمية عالية وخطيرة منها، فهنا اللجوء إلى شركة متخصصة في مكافحة تلك الزواحف هو الحل الأمثل حيث يمكن اختيار تلك الشركة وفق العوامل التالية:

  • القدرة على توفير أفضل طرق مكافحة الثعابين في البيت بحيث تكون طرق صديقة للبيئة ومأمونة الاستخدام.
  • استخدام أحدث التقنيات التي تكافح الثعابين بشكل نهائي وتقضي على البيض الخاص بها وأماكن اختباءها وما تحدثه من ثقوب.
  • الاستعانة بفريق مكافحة ثعابين ذات خبرة كبيرة في المجال ويمتلك احترافية التعامل مع وجود الثعابين حتى في أصعب الأماكن وأكثرها صعوبة وتعقيد عند المكافحة.
  • تقديم أسعار مكافحة ثعابين رخيصة وغير مكلفة بحيث تكون متاحة للجميع على أن تكون الخدمات متاحة كل الأوقات والتواصل ممكن عبر وسائل مباشرة مثل الهاتف أو الإنترنت.

ما هي طرق مكافحة الثعابين في البيت؟

إن طرق مكافحة الثعابين في البيت تتنوع ما بين طرق طبيعية بسيطة وطرق أخرى كيميائية وطرق تعتمد على أحدث أساليب التكنولوجيا في مكافحة الثعابين، إذ تلجأ شركات طرد ومكافحة الثعابين إلى أساليب المكافحة التالية:

  • استخدام بيض الدواجن من خلال حقنه بمواد سامة مثل مادة الستركنين وذلك من أجل القضاء على الثعابين التي تأكل هذا البيض وتتغذى عليه.
  • اللجوء إلى نوع خاص من الغاز الذي يتم نشره داخل ثغور وجود الثعابين المختلفة وفي الأماكن المغلقة الضيقة التي يشتبه وجود الثعابين داخلها.
  • وضع طعوم عبارة عن ماء شرب مسمم حتى تتسمم الثعابين عند اللجوء إليها من أجل الارتواء.
  • استخدام مصائد كهربائية حديثة يتم وضعها في أماكن اشتباه وجود الثعابين كما يتم اللجوء إلى طرق الاصطياد التقليدية القديمة التي تعتمد على مهارة الفريق الفني المكافح للثعابين.

نصائح للتخلص من الثعابين منزليًا

هناك بعض الأساليب المنزلية التي يمكن اللجوء إليها للتخلص من الثعابين حال التأكد من وجودها داخل المنزل حيث تتنوع طرق مكافحة الثعابين في البيت بالشكل التالي:

  • الاستعانة بالدخان من أجل طرد الثعبان من مخبأه إذ أنه لا يتحمل رائحة الدخان ويفر من المكان بسببها.
  • الاستعانة ببعض الروائح التي لا يتحملها الثعبان في الأساس وتجعله يترك مكان اختباؤه ويظهر في العلن ويتم اصطياده بكل بساطة وتلك الروائح مثل رائحة القرنفل والنفتالين.
  • إنشاء نوع بسيط من المصائد ذات القدرة على اصطياد الثعبان من خلال التصاقه بالمادة اللاصقة المتوفرة في المصيدة، كما يمكن استخدام الغراء اللاصق فهو أيضًا مفيد في كثير من الحالات.

كيفية وقاية البيت من الثعابين

في حال كانت المنطقة السكنية تعاني من وجود الثعابين فإنه من الممكن اللجوء إلى بعض الأساليب الوقائية من أجل حماية البيت من دخول الزواحف الأمر الذي يجنبنا الحاجة إلى طرق مكافحة الثعابين في البيت، إذ يمكن إتباع التالي من أجل وقاية البيوت من الثعابين:

  • إذا كانت هناك أي دلائل تشير إلى وجود رطوبة داخل المنزل أو على جدرانه من الخارج فيجب التخلص التام من مصدر تلك الرطوبة والقضاء عليها لأنها أحد أسباب جذب الثعابين.
  • تنظيف الحديقة الخاصة بالبيت من أي أعشاب عشوائية تنبت وذلك حتى لا تجد تلك الزواحف ما يلائمها من أماكن اختباء ومعيشة.
  • في حال وجود غرفة مخزن أو مستودع صغير تابع للبيت فيجب تنظيفه جيدًا والتخلص من كل ما لا ضرورة له حتى لا تلجأ الثعابين إلى ذلك المكان.
  • في حال وجود أي فتحات بالبيت سواء في النوافذ أو الأبواب يجب العمل على إغلاقها جميعًا بحيث لا يجد الثعبان الطريق سهل أمامه من أجل دخول البيت.
  • استخدام الشيح في الأماكن الضيقة والمظلمة في البيت والحديقة بغرض إبعاد الثعابين قدر المستطاع عن البيت والوحدات السكنية المختلفة.
  • نثر القرنفل أو قشر الليمون حول البيت وفي الأركان في الداخل مما يجعل الثعابين بعيدة عن المنزل قدر المستطاع وذلك لأن روائح تلك الأعشاب منفرة للزواحف فهي لا تتقبلها.
  • الإنتباه إلى التخلص من أي حشرات أو فئران بالقرب من المنزل أو داخله باستخدام المبيدات المناسبة حتى لا تشكل مصدر جذب مناسب للثعابين وبالتالي دخولها إلى المنزل.

أسئلة شائعة 

ما هي الرائحة التي تكرهها الافاعي؟

عدة روائح يمكن الاستعانة بها في طرد الأفاعي والثعابين حيث لا تحبها تلك الزواحف مثل رائحة الشيح ونبات ورق الليمون و بعض الأعشاب مثل القرنفل و القرفة وبغض أنواع البخور ذات الرائحة النفاذة.

ما سبب كثرة الثعابين في المنزل؟

بالتأكيد هناك أسباب تجذب الثعابين للتواجد في البيوت مثل الحرارة المرتفعة بشكل ملحوظ وانتشار الحشائش في محيط المنزل ووجود العديد من الثغرات والفتحات التي تسهل دخول الزواحف إلى البيوت، هذا إلى جانب توفر الطعام الملائم لتلك الأفاعي داخل المنزل و جميع عوامل الجذب مثل المستودعات و أماكن التخزين المليئة باشياء لا ضرورة لها.

ماذا تفعل عند وجود ثعبان في المنزل؟

إذا كنت تجهل كيفية استخدام طرق مكافحة الثعابين في البيت ففي حال وجود ثعبان في المنزل لا تصاب بالذعر ولا تحاول مواجهته بعصا خصوصًا إذا كان من النوع السام، و حاول التواصل السريع مع أحد شركات مكافحة الثعابين للحصول على خدمات مكافحة زواحف محترفة و متخصصة.

في النهاية التنوع في طرق مكافحة الثعابين في البيت أمر ليس بالسهل كما نرى مما يجعل طلب المساعدة من أهل الإختصاص أمر ضروري حيث الشركات الرائدة في مكافحة الثعابين و لكن هذا لا يمنع إتباع أساليب الحيطة و المكافحة البسيطة في حال القدرة على ذلك.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة احدث المقالات

شركة مكافحة حشرة ذباب الحمام ودورة المياه

شركة مكافحة حشرة ذباب الحمام ودورة المياه هي واحدة من الشركات الخدمية التي يلجأ لها الكثير من أجل التخلص من...

طرق مكافحة الثعابين في البيت

طرق مكافحة الثعابين في البيت في المناطق التي يتواجد بها ثعابين، إذ من الممكن أن يدخل الثعبان إلى داخل أي...

شركة مكافحة حشرات الوزغ – البرص

شركة مكافحة حشرات الوزغ - البرص من أفضل الشركات التي يمكنها القضاء على البرص وما يسببه من أضرار، إذ أن...

شركة مكافحة حشرات النمل

شركة مكافحة حشرات النمل هي الشركة التي تستطيع أن تقوم بالقضاء على النمل بمختلف أنواعه وأشكاله لأن النمل ينتشر بشكل...

شركة مكافحة حشرات الباعوض – الناموس

شركة مكافحة حشرات الباعوض تعتبر من أقوى الشركات التي تستطيع أن تخلصكم من الحشرات الطائرة مثل الباعوض والناموس وجميع أنواع...

شركة مكافحة الفئران كيفية التخلص من الجرذان في المجاري

شركة مكافحة الفئران توفر للجميع الحماية والوقاية الكاملة من الفئران، إذ أنها شركة خدمية لها أساليبها الخاصة في التخلص من...