طريقة السباكة الأمريكية

طريقة السباكة الأمريكية

طريقة السباكة الأمريكية مطلوبة بكثرة هذه الآونة لمن يؤسس سباكة منزله أو من يرغب في احداث تغييرات جذرية في السباكة التي سبق تأسيسها بالمبنى أو الوحدة السكنية، إذ أن السباكة المعلقة كما يطلقون عليها لها مميزات عدة أبرزها الأمان والنظافة، تابع معنا وتعرف على كل ما يخص طريقة السباكة الأمريكية وما تحمله من أهمية كبرى. خد فكرة عن كشف تسربات المياه بالرياض

حول طريقة السباكة الأمريكية

عند النظر إلى طريقة السباكة الأمريكية عن قرب نجد أن مواسير شبكة الصرف الصحي بوجه عام سواء كانت تلك المتعلقة بالتغذية أو الصرف قد تم تركيبها بشكل حديث مبتكر يختلف عن الطريقة التقليدية، إذ نلاحظ التالي في شبكة الصرف الصحي:

  • أي مواسير تابعة لشبكة الصرف الصحي في طريقة السباكة الأمريكية تكون غير مدفونة وخارجية، حيث أن نظام تلك السباكة قائم في الأصل على ظهور المواسير وليس إخفائها.
  • جميع المواسير وما يصلها من اكواع تكون معلقة خارج جدار البناء دون الحاجة إلى إدخالها في الجدار مما يجنب التعامل المستقبلي مع التكسير والحفر في الحوائط سواء للإصلاح أو الصيانة.
  • بالرغم من ظاهرية المواسير وتعليقها دون دفن خارج جدار البناء إلا أن هذا التعليق ذات شكل جميل وليس بسيء كما قد يعتقد البعض، وذلك لأنها سباكة يتم تعليقها بمنهجية معينة وتكون المواسير المستخدمة ذات مظهر أنيق وتنسيق رائع.

نصيحتي لك شاهد طريقة كشف تسربات المياه بالرياض افضل جهاز مصداقيه 100 %

تنفيذ طريقة السباكة الأمريكية

نجد أن شركات السباكة ومعلمين السباكة يتجهون إلى تنفيذ طريقة السباكة الأمريكية خصوصًا في المنشآت الجديدة التي لم تحظى بالسكن بعد وذلك لأن التأسيس يكون من نقطة الصفر فيتم الإنشاء وفق أسس السباكة الأمريكية.

كما أن من الأفضل في حال الرغبة في جعل الصرف والسباكة على الطريقة الأمريكية سرعة التنفيذ أو التعجيل بها وذلك قبل تشطيبات البناء حتى يتم إنشاء الصرف وتحديد مواقعه بكل حرية وبشكل دقيق وصحيحمن خلال افضل سباك بالرياض.

طريقة السباكة الأمريكية

طريقة السباكة الأمريكية

أفضل شركة سباكة أمريكية

لكي يتمكن العميل من الحصول على نظام سباكة متكامل على الطريقة الأمريكية عليه أن يجتهد في البحث عن شركة سباكة رائدة في هذا المجال ولديها دراية كاملة بكل أسس التنفيذ الخاصة بالسباكة الأمريكية، إذ يفضل أن تكون الشركة المتخصصة في أعمال السباكة الأمريكية تتمتع بما يلي:

  • لديها القدرة على إنجاز الأعمال بدون المساس بالمبنى وعدم التخريب فيه إذ أن الأمر لا يتطلب ذلك إطلاقًا بل يتطلب تعامل من الخارج فقط.
  • تقدم عروض بخصوص أعمال السباكة الأمريكية إذ أن تلك الأعمال المتخصصة في السباكة في الأصل مرتفعة السعر نسبيًا مقارنة بما يقابلها من أعمال أخرى في نفس المجال.
  • لديها فنيين سباكة من الدرجة الأولى لديهم تمكن تام من التعامل بكل احترافية تحت أي ضغط عمل مفاجئ يظهر أمامهم، كما أنهم محترفين ولديهم خبرة كبيرة في المجال ومتمكنون من اختيار المواسير الأنسب للتركيب.
  • لا مجال للتأخير عن تنفيذ خدمات السباكة وفق المواعيد المختارة والتي تم التأكيد عليها، إذ يلتزم فريق العمل بذلك الموعد ولا يحيد عنه بدون سبب قوي مما يبني جسر من المصداقية والثقة مع العميل.
  • اختبار شبكة الصرف الصحي بعد تركيبها ومتابعتها عدة أيام للتأكد من أنها سليمة مائة بالمائة ولا تحتاج إلى أي تعديل نهائي.

سمات مميزة تخص طريقة السباكة الأمريكية

هناك أكثر من سبب دافع إلى اللجوء لتأسيس صرف صحي على الطريقة الأمريكية، حيث أن تلك الطريقة لها العديد من السمات والمميزات التي تجعلها فريدة عن الطريقة التقليدية في تأسيس السباكة وشبكات الصرف الصحي، إذ تتميز طريقة السباكة الأمريكية بما يلي:

  • عند تأسيس سباكة أمريكية فإن أعمال الصيانة المنتظمة الخاصة بها تكون أسهل بكثير من تلك التي كانت تتم في نظام التأسيس التقليدي للسباكة.
  • الشكل النهائي للسباكة الأمريكية يعتبر ذات مظهر رائع وأنيق يضيف جمالًا للمكان وديكور مميز.
  • في حال وجود أي مشاكل في مواسير هذا النوع من السباكة فإن حل تلك المشاكل يكون أسهل ما يكون بفضل أنها غير مدفونة ويسهل التعامل المباشر معها.
  • تعطي السباكة الأمريكية درجة كبيرة من الأمان فإن احتمالات تسببها في تسريبات مياه داخلية أمر غير وارد لأنها في الأصل مكشوفة فلا يمكنها التسريب داخل الحوائط وايذاء البناء.
  • من خلال تصميم وهيئة السباكة الأمريكية يتضح أنها ذات درجة أمان فائقة فلا تسمح بأي تجمعات حشرية أو قوارض حيث أنها طاردة لهم.
  • أعمال تركيبها لا يستغرق كثيرًا فهي سهلة التركيب ولا تتطلب أي تكسير في الحوائط والجدران بخلاف طرق تأسيس السباكة الأخرى المتعارف عليها.

أعمال عزل الصوت في السباكة الأمريكية

من الأمور المهمة التي يجب الإنتباه إليها وادراكها عند تأسيس السباكة الأمريكية أن هناك مشكلة خاصة بالصوت قد تواجه العملاء وهي كما يلي:

  • أن الماء أثناء جريانه داخل المواسير التابعة للسباكة الأمريكية يكون ذات صوت ظاهر يسهل سماعه من الجميع بل وقد يكون مزعج بشكل كبير.
  • ويكمن حل هذه المشكلة إما في عزل المواسير التي تم الاعتماد عليها بالفعل في تركيب شبكة الصرف الصحي الأمريكية ويكون هذا العزل بعد التركيب.
  • أو اللجوء منذ البداية إلى نوعية من المواسير التي تتمتع في الأصل بقوة عزل صوتي بفضل الطبقة الداخلية والخارجية لتلك المواسير التي تشتمل على عزل صوتي ومائي مناسب.

أنواع المواسير في السباكة الأمريكية

كما هو الحال في أي نوع سباكة يتضح أن هناك أنواع متباينة بين أنواع المواسير المستخدمة في تأسيس هذا النوع من السباكة إذ أن فني السباكة الماهر يتمكن من تركيب أنواع المواسير التالية:

  • مواسير التغذية في السباكة الأمريكية وهي تلك التي تصل الى خزان المياه الأساسي الذي يمد البناء بالماء.
  • مواسير الصرف الصحي وهي تلك التي تكون معلقة بشكل أنيق على جدران البناء ووظيفتها التخلص من الصرف الصحي للبناء بشكل منظم وآمن.

أسئلة شائعة بخصوص السباكة الأمريكية

هل هناك صعوبات بخصوص صيانة السباكة الأمريكية؟

السباكة الأمريكية من النوع المعلق الذي يكون ظاهريًا خارج البناء مما يجعل أعمال الصيانة أسهل ما يكون وليست صعبة، وذلك لأن المواسير ظاهرة يسهل التعامل الفوري معها.

ما هو أفضل أنواع السباكة للمنازل؟

هذا السؤال لا يمكن الإجابة عنه بشكل نظري وإنما هو يتطلب معاينة للمنزل وتحديد ما يلائم هذا المنزل ما بين طرق السباكة المنتشرة الفترة الأخيرة إلا أن الطريقة الأمريكية في تنفيذ السباكة هي الأكثر انتشارًا وملائمة للبيوت كما يلاحظ في الفترة الأخيرة ولكن السباك المحترف هو ما يقرر مدى مناسبتها للمكان.

هل السباكة الأمريكية باهظة الثمن؟

بالمقارنة مع أنواع السباكة الأخرى يتضح أن السباكة الأمريكية هي الأعلى سعرًا فهي تحتاج إلى تكاليف مادية أكثر من الأنواع الأخرى بسبب احتياجها إلى مواسير من نوع خاص وبمقاسات معينة، ولكنها ليست باهظة الثمن بالمعنى المتعارف عليه.

بهذا نكون عبر السطور السابقة وضحنا كل ما يخص طريقة السباكة الأمريكية من مميزات وطريقة تنفيذ وكيفية طلب الأمر الذي يسهل على أي عميل الاستفادة من تلك الطريقة الفريدة في تأسيس الصرف الصحي والسباكة بوجه عام، فإن اختيار الأفضل دومًا يجنب المشاكل المستقبلية.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة احدث المقالات

متى يتم تعبئة الخزان بعد العزل

متى يتم تعبئة الخزان بعد العزل تساؤل يطرحه كثير من مستخدمي الخزانات الخرسانية الذين يرغبون في القيام بعزل الخزانات الخاصة...

حل ارتفاع فاتورة الكهرباء

حل ارتفاع فاتورة الكهرباء هي من المشاكل التي تحدث بشكل متكرر في العديد من المنازل فدائما ترتفع فواتير الكهرباء بشكل...

شركة كشف تسربات الغاز بالرياض

شركة كشف تسربات الغاز بالرياض الشركة المتخصصة في الكشف عن وجود تسربات الغاز ومعالجة الأمر على الفور من خلال فريق...

اختبار مواسير السباكه

اختبار مواسير السباكه واحدة من الخطوات الهامة التي يجب القيام بها بعد الانتهاء من تركيب المواسير وقبل القيام بأعمال الردم...

تقوية ضغط الماء بدون مضخة

تقوية ضغط الماء بدون مضخة يعد من الأمور الهامة التي يبحث عنها كثير من الناس، الذين يعانون بشدة من ضعف...

تنظيف مواسير المياه من الكلس والاملاح

تنظيف مواسير المياه من الكلس والاملاح هو أمر هام لا بد من الاهتمام به والحرص على القيام به بشكل مستمر...