مضخة الماء لا تسحب الماء كيفية تنفيس مضخة الماء

مضخة الماء لا تسحب الماء كيفية تنفيس مضخة الماء

يواجه البعض مشكلة أن مضخة الماء لا تسحب الماء كيفية تنفيس مضخة الماء الأمر الذي يسبب مشكلة حقيقية وذلك لأن الماء لا غنى عنه إطلاقًا فهو يدخل في كافة تفاصيل حياتنا حيث أن الاحتياج إليه لا يتمثل في الشرب فقط وإنما يسهل تحقيق العديد من الأنشطة اليومية مثل الطبخ والغسيل وغيرها، ومن خلال شركات إصلاح مضخات المياه المتخصصة يمكن الكشف عن اعطال مضخة المياه وعلاجها في الحال تابع معنا. شاهد طريقة كشف تسربات المياه بالرياض

 أسباب تعطل عمل مضخة الماء بالكامل

مضخة الماء لا تسحب الماء كيفية تنفيس مضخة الماء حيث أن محاولة التنفيس عن تلك المخصصة هو أول حلول تعطيلها، ولكن ما هي الأسباب التي تؤدي في الأساس إلى منع مضخة الماء من العمل وتجعلها غير قادرة على سحب الماء، نجد تلك الأسباب تتلخص فيما يلي:

  • أن يكون هناك مشكلة في التوصيل الكهربائي الخاص بتلك المضخة مما يجعلها لا تقوم بمهامها وتصبح غير قادرة على العمل.
  • أن يكون هناك مشكلة في المحرك الخاص بالمضخة كأن يكون يعمل بشكل مخالف للوضع الصحيح أي بالعكس مما يعيق سحب الماء.
  • أن يكون هناك سدد حادث في المضخة بفعل وجود فقاعات من الهواء، مما لا يدع مجالًا للماء قد يتمكن من المرور والسحب من خلال هذه المضخة.
  • أن يكون الجهد الخاص بالكهرباء ليس بالقوة المطلوبة حيث أن هذا الضعف الحادث فيه لا يسمح بعمل المضخة بكل كفائتها وبالتالي مضخة الماء لا تسحب الماء كيفية تنفيس مضخة الماء.
  • كما أن من أبرز أسباب تعطل مضخة الماء أن الفتحة المخصصة لسحب الماء عبر المضخة يكون بها سدد مما يخلق مشكلة مضخة الماء لا تسحب الماء وبالتالي البحث عن كيفية تنفيس مضخة الماء.
  • أن يكون أنبوب الضغط ذاته به مشكلة ميكانيكية أو كهربائية تتطلب الإصلاح ومن خلال خدمات إحدى الشركات المتخصصة في صيانة وإصلاح مضخات المياه يمكن تجاوز المشكلة بكل سهولة.
  • قد يكون تعطل المضخة عن سحب الماء أمر ناتج عن سوء الاستخدام حيث تكرار فتح وغلق قابس الكهرباء الخاص بالموتور الأمر الذي يؤدي في النهاية إلى إصابته بالعطل وهنا يمكن إصلاحه أو استبداله بآخر جديد.
  • بعض حالات أعطال مضخة المياه يكون العطل منبعث من المضخة ذاتها إذ تكون متهالكة وغير قادرة على تقديم آلية سحب الماء بشكل سليم مما يجعل الحل كامن في تبديلها بأخرى جديدة من نوع يلائم الموتور وقوة سحب الماء المطلوبة.

نصيحتي لك شاهد فديو يوضح طريقة كشف التسرب في المواسير بدون تكسير

حلول مشاكل تعطل مضخة الماء عن العمل

بعض الأشخاص قد يتفاجأون أن مضخة الماء لا تعمل من الأساس ويتم التأكد من هذا العطل عند الضغط على زر التشغيل الخاص بالماتور الكهربائي حيث تكون المفاجأة السكون التام للمضخة وهنا الحل الصحيح يكون كالتالي:

  • التأكد من أن لا مشكلة في التيار الكهربائي حيث أن الكهرباء قد يكون مقطوع بشكل عام أو بصفة فردية عن الوحدة السكنية التي بها مشكلة في المضخة.
  • النظر إلى الوصلات الكهربية الخاصة بالموتور والفيوزات وفي حال وجود أي مشكلة يتم حلها على الفور.
  • من خلال مفك الفحص وهو أداة يستخدمها الفني المحترف في تصليح موتور ومضخة المياه يتم فحص كافة أجزاء التمديدات الخاصة بكهرباء الموتور للتوصل إلى الجزء المتضرر من أجل إصلاحه.
مضخة الماء لا تسحب الماء

مضخة الماء لا تسحب الماء

مضخة الماء لا تسحب الماء كيفية تنفيس مضخة الماء

في بعض الأحيان تكون مضخة الماء لا تسحب الماء كيفية تنفيس مضخة الماء وحل مشكلة ضعف المياه المنبعث منها بالرغم من تشغيل الموتور ويكون الحل الذي يقدمه الفني المحترف في إصلاح مواتير المياه على النحو التالي:

  • إذا ثبت للفني أن المضخة تعمل بكامل قوتها وليس بها أي مشكلة فنية فهنا يمكن البحث عن سبب عدم سحب الماء من خلال التأكد من وجود ماء من الأساس في الخزان.
  • فحص مواسير المياه الموصلة للماء من الخزان إلى صنابير المياه في الوحدات السكنية إذ أن تلك المواسير قد تكون مسدودة الأمر الذي يعيق عمل مضخة الماء ويجعلها غير قادرة على سحب الماء بالنحو المطلوب.
  • إذا كانت مضخة الماء لا تسحب الماء بفعل وجود هواء داخلها فهنا لابد من الوصول إلى كيفية تنفيس مضخة الماء بشكل صحيح من أجل إعادة عمل المضخة بكامل قوتها.
  • التأكد من أن صمام المضخة سليم ويعمل بالشكل الصحيح إذ أن أي عطل في ذلك الصمام قد يكون سبب قوي للغاية في جعل مضخة الماء لا تقوم بعملها الأساسي وهو سحب الماء.

مضخة الماء تصدر أصوات غريبة عند سحب الماء

قد نجد عند تشغيل موتور الماء الكهربائي أن المضخة تقوم بسحب الماء ولكن مع حدوث اهتزاز غير طبيعي فيها مصاحب لهذا الاهتزاز أصوات مسموعة مزعجة بالفعل مما يدل على وجود مشكلة في المضخة ولكنها هذه المرة مشكلة لا تماثل مشكلة مضخة الماء لا تسحب الماء كيفية تنفيس مضخة الماء ويقوم فني الإصلاح في تلك الحالة بما يلي:

  • النظر الفاحص إلى المضخة وموضع تركيبها إذ قد تكون تحركت بشكل مائل وهذا هو السبب وراء تلك الأصوات والاهتزازات التي تصدر منها.
  • قد يكون أحد البراغي الخاصة بالمضخة مفكوك أو ترك محله لأي سبب من الأسباب وهنا يجب التأكد من سلامة تركيب تلك البراغي وجعلها ذات قوة وثبات في التركيب.
  • إلقاء نظرة إلى مروحة الماتور لأنها قد تكون السبب في حدوث ذلك كونها متسخة أو داخلها شيء يعوق حركتها بعض الشيء ومن خلال تنظيفها يعود عمل المضخة طبيعي كما في السابق.

ما الفرق بين المضخة الغاطسة والمضخة الاعتيادية؟

نسمع أن العطل قادم من المضخة الغاطسة حيث تختلف تلك المضخة عن المضخة العادية المتعارف عليها إذ أن الغاطسة مضخة تكون مغمورة بالكامل بالماء الذي يكون محل السحب عبر تلك المضخة، وهي نوعية من المضخات ذات مميزات عديدة لذلك يلجأ إليها من أجل سحب الماء بالمواتير الكهربائية.

كيف يتم فحص مضخة الماء والوقوف على أعطالها؟

يتم إجراء الفحص الشامل والوافي لمضخة الماء حال الشك في وجود عطل ما فيها من خلال فني إصلاح مواتير ومضخات مياه محترف يقوم بفحص ملف الموتور والمروحة والمكثف وفتح غطاء المضخة والنظر داخلها وكذلك خارجها للوقوف على سبب الأعطال بكل دقة.

كيف تعمل مضخات الماء؟

إن مضخة الماء هي وسيلة عبقرية من أجل سحب الماء وتوصيله إلى الوحدات السكنية من خلال تشغيل الموتور، ويقوم مبدا عمل تلك المضخات على الزيادة من السرعة الخاصة بالماء عبر الاستعانة بمروحة الموتور ومن ثم استغلال volute من أجل تحريك الماء وسحبه حتى يمر من المواسير ويصل إلى صنابير المياه بالشكل المطلوب.

في النهاية نرى أن مضخة الماء لا تسحب الماء مشكلة يمكن تجاوزها من خلال البحث الجيد عن كيفية تنفيس مضخة الماء حيث الحلول الفعلية التي تقدمها أقل الشركات الخدمية القائمة على تصليح تلك المضخات بالطريقة والنحو المطلوب.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة احدث المقالات

متى يتم تعبئة الخزان بعد العزل

متى يتم تعبئة الخزان بعد العزل تساؤل يطرحه كثير من مستخدمي الخزانات الخرسانية الذين يرغبون في القيام بعزل الخزانات الخاصة...

حل ارتفاع فاتورة الكهرباء

حل ارتفاع فاتورة الكهرباء هي من المشاكل التي تحدث بشكل متكرر في العديد من المنازل فدائما ترتفع فواتير الكهرباء بشكل...

شركة كشف تسربات الغاز بالرياض

شركة كشف تسربات الغاز بالرياض الشركة المتخصصة في الكشف عن وجود تسربات الغاز ومعالجة الأمر على الفور من خلال فريق...

اختبار مواسير السباكه

اختبار مواسير السباكه واحدة من الخطوات الهامة التي يجب القيام بها بعد الانتهاء من تركيب المواسير وقبل القيام بأعمال الردم...

تقوية ضغط الماء بدون مضخة

تقوية ضغط الماء بدون مضخة يعد من الأمور الهامة التي يبحث عنها كثير من الناس، الذين يعانون بشدة من ضعف...

تنظيف مواسير المياه من الكلس والاملاح

تنظيف مواسير المياه من الكلس والاملاح هو أمر هام لا بد من الاهتمام به والحرص على القيام به بشكل مستمر...